أخبار السودان

وفاة وإصابة (44) تاجراً في حادثة حركة احتراقا داخل عربة في شمال دارفور

توفي اليوم الخميس (23) تاجرا واصيب (12) آخرين احتراقا داخل عربة في حادث حركة مؤسف عند مدخل مدينة (شنقل طوباي) بولاية شمال دارفور.
وقال شهود عيان لـ(اليوم التالي) إن الحادث نجم جراء ارتطام عربة نقل كبيرة (جرار) بعربة نقل (لوري) كانت تقل ركابا وتجارا في الأسواق الأسبوعية (أم دورور) بالقرى والحلال المجاورة لمدينة شنقل طوباي كانوا عائدين من مدينة شنقل طوباي ومتجهين إلى منطقة (ميرشنج) وأدة الحادث إلى اشتعال النار في العربة ولم تفلح الجهود في إخمادها فالتهمت العربة بالكامل وتوفي (32) راكبا في الحال واصيب (12) بعضهم إصابته خطيرة فيما نجا (4) ركاب فقط وتم إسعاف المصابين والناجين إلى المستشفى.

‫2 تعليقات

  1. لم يفدنا الخبر كيف حصل هذا الارتطام؟ هل هو سباق فورمولا وان في حلبة سباق دائرية ولا شنو؟ ماهي فرص و احتمالات تصادم لوري وجرار في خلا الله دا سواء كان بالتقابل أو اللحاق من الخلف؟ حتى لو افترضنا أن هذا الخلا عبارة عن غابة كثيفة وحصل الصدام في اللفة فهل توجد غابة في السودان تبتلع لوري وجرار فلا يرى الركاب ولا السائقان بعضهما قبل الاصطدام؟
    يمكن حدوث هذا بين لوري وموتر أو كروزر أو روڤر ربما علا بين لوري وقندران احتمالها بعيد حتى لو اللوري أو الجرار كان معطل واقف عند اللفة برضو احتمالاً بعيد! لا تقول لينا الزلط ضيق واللوري والجرار واحد هبش التاني فحصل الاحتكاك والتلاحم عند التقابل أو التخطي ومن ثم فقدان التوازن فالارتطام الكامل أو السقوط مع الانقلاب على جانبي الزلط نتيجة السرعة الزائدة أو التخطي الخاطيء!
    خلوا الصحفي الجاب الخبر دا يفسرو لينا لنفهم مصايب دارفور دي ذاتها بتحصل كيف؟ وللا تاني نصدق أي شيء حتى لو قالوا الإبادة الجماعية ذاتها حصلت قضاء وقدر!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى