أخبار مختارة

حمدوك يتمسك بمحاسبة المتورطين بفض اعتصام الخرطوم

أكد رئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك، السبت، على “الضرورة الحيوية القصوى لضمان العدالة والمحاسبة لمرتكبي جريمة فض الاعتصام” التي مرت ذكراها الأولى حسب التقويم الهجري أمس الجمعة 29 رمضان .

وحيا حمدوك في كلمة للشعب السوداني بمناسبة عيد الفطر المبارك جميع شهداء ثورة ديسمبر وعائلاتهم، متعهدا بالمضي قدما في تحقيق شعارات الانتفاضة المتمثلة في الحرية والسلام والعدالة.

وأشار إلى أبرز إنجازات حكومته وشركاء الحكم الانتقالي خلال الفترة الماضية، والتي حصرها في زيادة رواتب العاملين بالدولة 5 أضعاف، واستقرار الإمداد الكهربائي، وانسياب السلع الاستهلاكية، وتحقيق إنتاجية عالية في الموسم الزراعي خاصة القمح.

وقال حمدوك إن بلاده واجهت خلال رمضان العديد من الأزمات والمصاعب، ولعل أبرزها تزامن الشهر مع الانتشار الوبائي لجائحة الكورونا التي ضربت العالم بأثره، والإجراءات الوقائية للحد من انتشارها والتي فرضت عددا من القيود القاسية على حياة المواطنين ومعيشتهم.

ودعا الجميع إلى “مواصلة الالتزام بالإرشادات الوقائية لوزارة الصحة والحد من التجمعات والحركة غير الضرورية لنستطيع أن نعبر بأمان خطر هذه الجائحة وآثارها المدمرة على صحة المواطنيتن.”

واستنكر رئيس الوزراء السوداني ظاهرة الاعتداءات على الكوادر الطبية الذين حياهم لوقفتهم في خط الدفاع الأول عن كورونا، لافتا إلى تفعيل أمر طوارئ يتضمن عقوبات مشددة على هذه الجريمة.

وقال حمدوك إنه وجه وزير الداخلية وكافة الأجهزة الشرطية والعدلية بضرورة توفير الحماية للكوادر العاملة في المجال الطبي والتعامل بالحزم اللازم مع مرتكبي هذه الاعتداءات وفق إجراءات الطوارئ المعلنة.

يشار إلى أن فض اعتصام القيادة العامّة في الخرطوم شهد عنفا مفرطا حينمَا اقتحم موالون لنظام الرئيس المخلوع عمر البشير في يومِ الإثنينِ الموافق للثالث من يونيو/حزيران 2019 مقرّ الاعتصام مما تسبب في سقوط عشرات القتلى والجرحة في صفوف المعتصمين.

العين الاخبار

‫4 تعليقات

  1. حمدوك أرجوك .. الصمت كان أفضل لنا ولأقارب الشهداء ولك، لا تكذبوا علينا وأنتم تعلمون إننا نعلم أنكم تكذبون وكل يوم يمر على جرح الشعب السوداني العميق الدامي يؤكد لنا كذبكم. لقد ضاعت أرواح الشهداء سُداً يوم أدّيت قسم الجبن والخذلان وصافحت القتلة وجعلتم من القاتل الجهول سنداً لكم وحامياً ونصيراً .. عندما امتلأت صفحات الإنترنت وضجت المنتديات بشكركم وتعديد مقدراتكم ووطنيتكم اضطررنا لتكذيب أنفسنا و قبلنا بيع الغَرَر آملين أن تكون قلوبكم منفطرة كقلب هذا الشعب .. متألمة حزينة وأن تكونوا قد اُصبتم مثله ومعه في انسانيتكم وكرامتكم وكل ما هو مقدسٍ عندكم.
    وظننا شبه واثقين أنّ لا بدّ لديكم خطة جهنمية للقصاص من كل أولئك المرتزقة الذين قتلوا وإغتصبوا وجرحوا وضربوا الرجال في أعمار آبائهم بالسياط وأذلوّهم وكالوا لهم أتفه الشتائم في شوارع الخرطوم وأطلقوا الرصاص على البيوت الآمنة، ظننا أنّ الحشود الهادرة الغاضبة التي خرجت في يوم الأحد، الثلاثين من يونيو وفاءاً لأرواح الشهداء زادت أيمانكم بقوة هذا الشعب واصراره على القصاص.
    كان من الأفضل أن لا تذكر كلمة شهيد أو شهداء فبضاعتكم المغشوشة الفاسدة قد مرّ عليها الحول وانتهت صلاحيتها وأصبحت قاتلة لكل من يتعاطاها

  2. حمدوك أرجوك .. الصمت كان أفضل لنا ولأقارب الشهداء ولك، لا تكذبوا علينا وأنتم تعلمون أننا نعلم أنكم تكذبون وكل يوم يمر على جرح الشعب السوداني العميق الدامي يؤكد لنا كذبكم. لقد ضاعت أرواح الشهداء سُداً يوم أدّيت قسم الجبن والخذلان وصافحت القتلة وجعلتم من القاتل الجهول سنداً لكم وحامياً ونصيراً ..
    عندما امتلأت صفحات الإنترنت وضجت المنتديات بشكركم وتعديد مقدراتكم ومناقبكم ووطنيتكم اضطررنا لتكذيب أنفسنا وتصديقها، و قبلنا بيع الغَرَر آملين أن تكون قلوبكم منفطرة كقلب هذا الشعب .. متألمة حزينة وأن تكونوا قد اُُصبتم مثله ومعه في انسانيتكم وكرامتكم وكل ما هو مقدسٍ عنده وعندكم.
    وظننا شبه واثقين أنّ لا بدّ لديكم خطة جهنمية للقصاص من كل أولئك المرتزقة الذين قتلوا وإغتصبوا وجرحوا وضربوا الرجال في أعمار آبائهم بالسياط وأذلوّهم وكالوا لهم أتفه الشتائم في شوارع الخرطوم وأطلقوا الرصاص على البيوت الآمنة، ظننا أنّ الحشود الهادرة الغاضبة التي خرجت في يوم الأحد، الثلاثين من يونيو وفاءاً لأرواح الشهداء زادت أيمانكم بقوة هذا الشعب واصراره على القصاص.
    كان من الأفضل أن لا تذكر كلمة شهيد أو شهداء في خطابك بمناسبة العيد الذي عاد بما مضى ولا جديد يشفي الصدور ويُذهب غيظ القلوب بل تزايد الحنق والغضب فبضاعتكم المغشوشة الفاسدة قد مرّ عليها الحول وانتهت صلاحيتها وأصبحت قاتلة لكل من يتعاطاها

  3. كيف تحاسب الجناة وهم شركاء معاك وتفقت معهم وسميتهم مجلس السيادة ، من قتل الثوار أمام القيادة غير المجلس العسكري شريكم في الحكم. مفروض يتم تسليم البشير الجنائية وكل أعضاء المجلس العسكري.

  4. جميل فى جمله قد زكرتها موالون لعمر البشير وكانك تعلم من اين ستبدا البحث ازا ما كنت تبحث من مبدا الامر وككل قول يقتضى فعل بعده قبل ان ترتد عليك كل اقوالك ان اهل بلاد السودان قد ملو السفسفه واعتقدهم بغير لين العجمه الصفراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق