أخبار السودان

مقتل “14”شخص في اشتباكات قبليىة جديدة بولاية وسط دارفور

قتل (14) شخصا على الاقل في اشتباك قبلي اندلع نهار الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك جنوب منطقة ام دخن بولاية وسط دارفور. وحدث هذا الاشتباك الدموي إثر مقتل شخص وجدت جثته ملقاة في المنطقة يوم السبت وتتبع فزع من اهالي القتيل الاثر الذي انتهى بفريق يقع جنوب مدينة ام دخن.
حين وصول الفزع وجد أن سكان الفريق قد رحلوا من المكان. وبحسب شهود ومصادر مطلعة من ام دخن تحدثت لراديو دبنقا عصر امس فإن الفزع واصل البحث حتى وصل للمكان الذي رحل اليه الفريق في منطقة تقع بين ابوجرادل وافريقيا الوسطى جنوب ام دخن.
واوضحت المصادر ان الفزع اشتبك مع اهل الفريق في الواحدة ظهرا ما ادي لمقتل (10)من اهل الفريق و(3)من الفزع وادي الاشتباك الى احتقان واستنفار شديدين في المنطقة وسط غياب تام للحكومة ما ينذر بوقوع كارثة ونادت المصادر الطرفين بضبط النفس ووقف الحشود والناي عن القتال وطالبوا الحكومة بالتحرك السريع و العاجل.
دبنقا

‫4 تعليقات

  1. نوع جديد من الإعلام الغبي..عدم ذكر القبائل المتناحرة، لتجميل الوجة القبيح للسودان، ولكن في نفس الوقت يذكرون اسماء بعض القبائل لشيطنتها تمام الرأى العام!!…حتي العدل في الظلم انعدم في الدولة العنصرية!!…( إن الله لا يصلح عمل المفسدين)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..