أخبار السودان

مكتب البرهان: رئيس مجلس السيادة سيعود اليوم للخرطوم

اكد مكتب رئيس مجلس السيادة الانتقالي ان الخبر الذي تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي حول مرض رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان خبر عار من الصحة تماما.

وقال مكتب رئيس مجلس السيادة الانتقالي فى تعميم صحفي ” نود ان نؤكد ان رئيس مجلس السيادة يتمتع بصحة كاملة، وظل قبل وخلال عيد الفطر المبارك يتبادل برقيات التهنئة ويتلقى الاتصالات الهاتفية من الملوك والرؤساء، وآخرهما الاتصال الهاتفي المشترك من مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤون الافريقية والمبعوث الامريكي الخاص للسودان والاتصال الهاتفي الذي تلقاه امس من الرئيس اليوغندي يوري موسفيني معزيا في وفاة المستشارة نجوى عباس قدح الدم .

واصاف التعميم “سيعود رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الي الخرطوم اليوم بعد قضاء عطلة عيد الفطر المبارك بمنطقة قندتو بولاية نهر النيل” .

‫5 تعليقات

  1. ما هو الداعي لاضافة THE لكلمة السودان؟؟ هل سمعتم بدولة إسمها THE SENEGAL THE ALGERIA THE MOROCCO
    REPUBLIC OF SUDAN هو الإسم الصحيح، رغم أني لست مقتنعاً أساساً باسم (السودان) لأن هذه صفة وليست إسم، وتعني البشر ذوي البشرة السوداء، صفة أطلقها العرب (المتشبكين فيهم ديل) على كل الرقعة الجغرافية التي تشمل أثيوبيا، بلدنا نحن (الماعندو اسم دا)، تشاد (كانت تسمي السودان الفرنسي) وبقية الدول التي يسكنها الزنج.
    شوفوا لينا إسم بالله، كوش، مروي، علوةع نبتة أوأي شيئ مناسب.

    1. لا توجد قاعدة معينة لتفضيل اسم The Sudan او Sudan والاثنين
      يتم استخدامهم.
      اسماء المناطق والاتجاهات والانهر والبحار يضاف لها The واضافة
      The للسودان قد يكون لاعتباره منطقة.

      Previously it was written in dictionaries that both the forms ‘Sudan’ and ‘the Sudan’ are correct. However I think after the revolutionary election of separating the Southern Sudan from the country we must only use the form with the: ‘the Sudan’

      1. شكراً على المعلومات أخ ريتشارد، ولكن إذا كان إضافة إداة التعريف THE للسودان بإعتباره (منطقة) نكون أمام المشكلة التي قلناها وهي أننا (منطقة) و لسنا (دولة)، عليه أوافقك الرأي بإضافة THE لكل المنطقة التي يسكنها ذوو البشرة السوداء، و بالتالي لا يكون الإسم خاصاً بنا، وعليه نصبح دولة بدون إسم.
        أما من انفصل من هذا السودان (المنطقة) فكان الأحرى أن يسمى جمهورية السودان الجنوبي وليس جمهورية جنوب السودان كما هو حاصل الآن، مثلما نقول كوريا الشمالية و ليست شمال كوريا,
        أن إسم حمهورية جنوب السودان يعطيك الفهم (الاحساس) بأنه ليس دولة قائمة بذاتها، بل جزء من السودان كما كان سابقاً. يعني ما زال (جزأً) من) (كل)، مثل جنوب إفريقيا (جزء من كل) الذي هو إفريقيا القارة.

  2. يا جماعة مش السفر من ولاية الخرطوم للولايات الاخرى محظور بسبب الكورونا إذن كيف خرق البرهان الحظر وذهب لقضاء اجازة العيد مع أهله في قندتو؟
    كان عليه ان يكون قدوة لكل المواطنين و يبدأ في تطبيق الحظر على نفسه ولا اشك ان كل مواطني قندتو قد تسابقوا للالتقاء به و ضربوا بتوصية التباعد الاجتماعي عرض الحائط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..