أخبار السودان

الصحة الاتحادية تشدد على ضرورة الحد من انتشار المخدرات

طالبت وزارة الصحة الاتحادية بتضافر الجهود الرامية إلى مكافحة المخدرات ونشر الثقافة الموضحة للمخاطر الصحية التي يتعرض اليها متعاطي المخدرات، وشددت على ضرورة التنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة للحد من انتشار المخدرات وتوفير الحماية الآمنة وتوعية المجتمع بحجم المخاطر المصاحبة لتعاطي المخدرات من خلال برامج التدريب وخلق شراكات فاعلة، وإعداد البحوث والدراسات العلمية وسن التشريعات والقوانين التي من شأنها أن تحسن من شكل الأداء في مجال مكافحة المخدرات.
وتلقت وزيرة الدولة بوزارة الصحة الاتحادية د.فردوس عبد الرحمن، شرحاً من رئيس اللجنة القومية العليا لمكافحة المخدرات أمس حول طبيعة عمل ومهام اللجنة والتحديات التي تواجه تنفيذ الخطة الاستراتيجية لعمل المكافحة بجهود اللجنة، و دعت لتضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المختلفة من أجل تقديم الدعم اللازم لعمل اللجنة، واشارت الوزيرة في اللقاء إلى حرص وزارتها على دعم اللجنة وتوفير المعينات التي تسهم بفاعلية.
من جانبه؛ استعرض رئيس اللجنة د.الجزولي دفع الله، أنشطة ومهام اللجنة، وقال إنها أحرزت الكثير في مجال المكافحة وانها نأمل أن يعمل الجميع من أجل تحسين الصورة ومكافحة المخدرات، بجانب دراسة الأسباب التي تدفع البعض لتعاطي المخدرات خاصة وسط الطلاب والشباب.
الجريدة

تعليق واحد

  1. والله دي مشكلة دولة وليس جمعية او وزيرة ولائية نائب الرئيس سي حسبو بعمل شنو مفروض ده يكون من اولويات عمله توفير الدعم المالي اولاً .. ثم توجيه الاعلام وسن القوانين الرادعة .. وتحريك شعبة مكافحة المخدرات لبتر هذا الداء من جذوره وتجنيب شبابنا هذا الداء الخطير والامة بأثرها .. يعني عطاله وفقدان امل وكمان مخدرات يعني الموت .. لابد ان تتحرك الدولة وتدعم بالمال لأيقاف هذا الموت

  2. الدكتوره فردوس طالبت منوووو بتضافر الجهود؟ وتوعية المجتمع. والمجتمع ذاتو ييتلقى وين! بس الحكايه مما بقت فيها استراتيجيه المسأله اصبحت “فتل حبال” ! يعنى عاوزه وقت طويييل..اوّلن لازم تنبثق عن الست الاستتراتيجيه خطط طويله المدى وقصيرة الاجل..وتقوم لجان وتقعد ورش عمل عشان تتم بلورة الخطط فى برامج عمل مرحلى وبرامج عمل مرحليه وثالثة بين المنزلتين مع ضرورة عقد اجتماعات لوضع الميزانيه واستراتيجية توفير التمويل وتجنيب المبالغ وتحديدها من العملات الصعبه(منح..قروض..حكومات..بنوك..منظمات)والموازى لها من العملة المحليه!
    *د. فردوس سوّت العليها الباقى عليكم يا من طالبتكم الدكتوره فردوس.

  3. والله دي مشكلة دولة وليس جمعية او وزيرة ولائية نائب الرئيس سي حسبو بعمل شنو مفروض ده يكون من اولويات عمله توفير الدعم المالي اولاً .. ثم توجيه الاعلام وسن القوانين الرادعة .. وتحريك شعبة مكافحة المخدرات لبتر هذا الداء من جذوره وتجنيب شبابنا هذا الداء الخطير والامة بأثرها .. يعني عطاله وفقدان امل وكمان مخدرات يعني الموت .. لابد ان تتحرك الدولة وتدعم بالمال لأيقاف هذا الموت

  4. الدكتوره فردوس طالبت منوووو بتضافر الجهود؟ وتوعية المجتمع. والمجتمع ذاتو ييتلقى وين! بس الحكايه مما بقت فيها استراتيجيه المسأله اصبحت “فتل حبال” ! يعنى عاوزه وقت طويييل..اوّلن لازم تنبثق عن الست الاستتراتيجيه خطط طويله المدى وقصيرة الاجل..وتقوم لجان وتقعد ورش عمل عشان تتم بلورة الخطط فى برامج عمل مرحلى وبرامج عمل مرحليه وثالثة بين المنزلتين مع ضرورة عقد اجتماعات لوضع الميزانيه واستراتيجية توفير التمويل وتجنيب المبالغ وتحديدها من العملات الصعبه(منح..قروض..حكومات..بنوك..منظمات)والموازى لها من العملة المحليه!
    *د. فردوس سوّت العليها الباقى عليكم يا من طالبتكم الدكتوره فردوس.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..