أخبار المنوعات

“شمها 4 مرات أولا”.. خبيرة تشرح الطريقة المثلى لتذوق الشوكولاته

أكدت خبيرة في صناعة الشوكولاته أن الكثيرين يقضون حياتهم وهي يتناولون تلك الحلوى اللذيذة بـ”طريقة خاطئة” مما فوت عليهم الكثير من المتعة، على حد تعبيرها.

ونقل موقع صحيفة “ديلي ميل” عن جينفير إيرل نصائحها بشأن أفضل الطرق للاستمتاع بتناول الشوكولاته، وأوضحت إيرل أنه قبل أكل الأنواع الفاخرة من الشوكولاته، ينبغي تجنب تناول أي طعام ومشروبات لمدة عشرين دقيقة على الأقل مع تجنب وضع مواد معطرة أو كريمات على اليدين.

وتابع: ” قبل البدء بتجربة أي نوع من الشوكولاته عليك النظر عليها بتمعن وحرص، قبل أن تقضم قطعة منها”.

وأشارت إلى أنه بعض قضم القطعة ينبغي امتصاصها، وليس تناولها على عجل، مردفة: “بامتصاصها ، تحصل على طعم مختلف في البداية والوسط والنهاية”.

ونوهت إلى ضرورة شم رائحة الشوكولاتة لأنه وبمجر” وضعها في فمك لن تشمها بنفس الطريقة”.

وأردفت: “شمها ثلاث مرات ببطء في المرة الرابعة بقوة أكبر وأسرع رابع مرة بسرعة كبيرة ثم تشم الرائحة، وأفضل وقت للشم هو بعد عضها لأنه يطلق كل الروائح الموجودة فيها.

وفيما إذا كنت ترغب في تجنب الإفراط في تناول الشوكولاتة، فإن أفضل طريقة لذلك، بحسب إيرل، هي شراء كمية أقل من الشوكولاتة الرخيصة التي تحتوي على نسبة أعلى من الكاكاو”.

وأسبهت بالشرح، قائلة: “إذا كان بإمكانك التوقف من حين لآخر (لبضع دقائق على الأقل) أثناء تناول شوكولاتة عالية المحتوى من الكاكاو ، فمن الصعب جدًا تناول الكثير منها، لأن الكاكاو مليء بالفيتامينات والمعادن، وبالتالي الدماغ سيحصل على إشارات تبلغك بأنك تناولت ما يكفي قبل أن تأكل كثيرًا”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..