مقالات سياسية

  “عادت حليمة إلى عادتها القديمة”: الصادق المهدي ومؤامرة عام ٢٠٢٠

١-
 قلناها من قبل عشرات الآلاف المرات طوال سنوات طويلة فاقت ال(٥٤) عام، ان الصادق المهدي ـ  الذي وصل عمره اليوم الي (٨٥) عام وبلغ من العمر عتيا، لن يهدأ من المطالبة بان يكون رئيس البلاد القادم ، وانه احق بالزعامة في سودان اليوم من الذين في السلطة الان ، كتبت الاقلام ونشرت الصحف المحلية والاجنبية ، الكثير المثيرعن تاريخ الصادق المهدي الملئ باعداد لا تحصي ولا تعد بانواع واشكال من مواقف سياسية وتصرفات سالبة محبطة بدرت منه خلال سنوات عمله بالسياسة، وكانت كلها خبث، ومؤامرات، ومكائد، وتقلبات، وتناقضات، وخيانات، ونقض عهود، حتي انه اشتهر بلقب (الامام الما صادق)!!.
 ٢-
  نشرت صحيفة “السوداني”ـ اليوم السبت ٣٠/ مايو الحالي، خبر تحت عنوان:
 (اتفاق بين الأمة القومي وتجمع الأجسام المطلبية على استكمال مؤسسات الحكم وفق صيغ متفق عليها)، وجاء فيه:
 (أتفق حزب الأمة القومي وتجمع الأجسام المطلبية “تام” على ضرورة إنجاح الفترة الانتقالية لتقوم بمهام الانتقال نحو الدولة المدنية وفق ما ورد في الوثيقة الدستورية . وضرورة حل مايتعلق بأداء ومستقبل قوى الحرية والتغيير عبر مؤتمر جامع لكل الموقعين على ميثاق التحالف. وأكد الطرفين في بيان مشترك، اليوم، أن تعزيز وحدة قوى الحرية والتغيير مسألة جوهرية. واتفقا على ضرورة إعادة هيكلة كل أجسام قوى التغيير في المستوى القيادي “المجلس القيادي المركزي ” على نحو يتيح المشاركة الواسعة والمعبرة عن كل المكونات الموقعة على الميثاق بصورة عادلة و متوازنة . وجرى الاتفاق على رؤية مشتركة، تتم عبرمؤتمر يناقش تحديات الفترة الانتقالية وأولياتها الكبرى في قضايا السلام والإقتصاد والعلاقات الخارجية و الاصلاح المطلوب في الآليات المختلفة في المجلس السيادي، و الحكومة المركزية . وضرورة استكمال مؤسسات الحكم المدني وفق صيغ متفق عليها.).
                – انتهي الخبر –
 ٣-
 اتفاق حزب الأمة مع تجمع الأجسام المطلبية “تام” ليس بالجديد، ولا هو باول اتفاق يعقده الحزب، ولن يكون الاخير، فتاريخ حزب الامة ملئ باتفاقيات كثيرة بعضها معروف واكثرها محجوب عن العيون، ولكن كتب التاريخ والصحف الاجنبية، قد كتبت عن بعض من هذه الاتفاقيات، وان حزب الامة سبق ان وقع اتفاق مع الحكومة الاسرائيلية، حصل عبدالرحمن المهدي بموجبها علي اموال طائلة من حكومة “جولد مائير”،…ولم يقف الامر عند هذا الحد،…فكما قالوا في المثل (من شابه اباه فما ظلم)، قام الصديق عبد الرحمن المهدي بنفس ماقام بها والده، واستلم مبالغ باهظة من الحكومة الاسرائيلية بموجب اتفاقية ابرمت بين الطرفين!!…وحتي هذه اللحظة، لا نعرف ان قام حزب الامة بسداد القروض الاسرائيلية…ام عمل نائم و(صهين) من الدفع؟!!
 ٤-
 (أ)-
 وبما اننا بصدد الكلام عن اتفاقيات حزب الامة، فلا يجب ان ننسي، ان الرئيس الليبي السابق/ معمر القذافي، قام بتمويل (حركة ٢ يوليو ١٩٧٦)، ودفع ملايين الدولارات من اجل اسقاط حكم جعفر النميري، وظهرت فيما بعد بعد فشل الحركة في تحقيق اهدافها، ان المبالغ الليبية التي كانت مرصودة لنجاح اسقاط النميري، قد دخلت جيوب بعض شخصيات تابعة لحزب الامة، واشارت اصابع الاتهام الي مبارك الفاضل المهدي!!،…اما الشريف الهندي، فق شن هجوم ضاري ضد الصادق المهدي، واتهمه بالتفاوض مع جعفر النميري، لا حبآ في المصالحة الوطنية ولكن حول مصالح مادية خاصة!!
 (ب)-
 طالع رابط الفيديو ادناه:
 الشريف الهندي يوضح خيانة الصادق المهدي للمعارضه
٥-
 اتفاق حزب الأمة القومي مع تجمع الأجسام المطلبية “تام” يهدف الي ثلاثة اشياء:
 (أ)-
 الاطاحة بقوي الحرية والتغيير لتحل محلها احزاب اسلامية ، وحل الحكومة وتاسيس حكومة اخري مكونة من احزاب يمينية واسلامية، والمطالبة بتغيير اعضاء مجلس السيادة باخرين عندهم ميول اسلامية.
 (ب)-
 حل “لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد”، واعادة كل الاراضي، والعقارات، والفلل، والشركات، والمصانع، والاموال المصادرة الي بقايا فلول النظام البائد!!
 (ج)-
 التجهيز لانتخابات عاجلة!!
  ٦-
 الصادق المهدي لن يهدأ في اثارة المشاكل مع الجميع في الساحة السياسية، وتفتيت وحدة القوي الثورية، والعمل علي تنظيم تكتلات اسلامية ومن شباب الانصار لعرقلة مسيرة الاصلاح.
 ٧-
 نصيحة اهديها لكل حادب علي مصلحة السودان، انتبهوا جيدآ  لمؤامرات الصادق ومؤامراته، انه يجهر لكارثة الله وحده يعلم مداها،..لا تتركوه يعيث فساد علي حساب الحريات التي ننعم بها اليوم.. وراقبوه مراقبة القط للفار، وافشلوا خططه ومساعيه قبل ان يقع الفاس في الرأس، وعندها لا ينفع الجقليب!!
 ٨-
  جريدة بريطانية :
 الصادق المهدي وخطره على المرحلة الانتقالية..
 لايزال يجازف سياسياً في فترة دقيقة من تاريخ السودان
 مصدر الخبر / Independent – تم النشر منذُ 6 ساعات –
 الكاتب: محمد جميل أحمد كاتب صحافي من السودان يكتب بجريدة اندبندنت البريطانية-
 الرابط:
  بكري الصائغ

‫23 تعليقات

  1. يستحق الشعب السوداني امثال هؤلاء لان الشخص العادي عندما يكتب عن هذا المسخ يقول (السيد) و (الامام) رغم ان أكبر آكل لاموال الناس بالباطل. هكذا الشعوب عندما ترضى ان يتسيدها شخص يبتليها الله بما ارادت. فالعبيد لا يكونوا احرارا ابدا لانهم يبحثون عمن يضع على رقابهم السلاسل. فمشكلة شعوبنا المتخلفة انها لا تعرف ليس فقط الظالمين المعاصرين بل والظالمين التاريخيين ايضا لذلك سيكون مصيرها ان يتسلط عليها مثل هذا المسخ ويورث تسلطه الى نتاجاته التي تشبهه في اخلاقه.

    1. أخوي الحبوب،
      د. عبدالرحمن محمد يدي النور،
      ١-
      الف مرحبا بك، وبحضورك الكريم.
      ٢-
      ولكن يا حبيب لا يجب ان ننسي ان حزب الأمة اليوم ـ ونحن في عام ٢٠٢٠ـ، ليس هو نفس حزب الأمة القديم موديل عام ١٩٤٥، لقد تغير الحزب تغيير كبير الي الاسوأ بصوره لم يتوقعها احد من افراد آل المهدي اصحاب الحزب الاقطاعي!!
      ٣-
      حزب الأمة عام ١٩٤٥ كان حزب يملكه عبدالرحمن المهدي، وكان هو صاحب الكلمة الاولي فيه، اما اليوم فلا يوجد اصلآ حزب اسمه الأمة علي ارض الواقع او في الساحة السياسية!!،.. هناك شخص اسمه الصادق يتكلم، ويخطب، ويندد، ويشتم، ويهدد باسم حزب اصلآ انتهي مفعوله منذ عام ١٩٨٩!!، هو، ومن معه من التابعين والمناصرين لا يتعدي عددهم باي حال من الاحوال اكثر من عشرة صفوف في الجامع !!

  2. السلام عليكم .. اخونا بكرى الصايغ
    رايك شنو فى الحزب الموتمر السودانى بقيادة الدقير برضو معترض على قحط والاتحادى
    ولابس هجوم على الصادق المهدى وخلاص
    الاحزاب دى معترضة على تصرفات الحزب الشيوعى ولا الحزب الشيوعى معصوم من الخطا وضح لينا الاسباب من كل الاتجاهات .. ورينا كل الجوانب
    اخونا بكرى بالله عليك خليك رجل محايد بصفتك كاتب قديم فى الراكوبه .. حسستنا بان الصادق المهدى دا شيطان رجيييم ماعنده خير نهاى
    ولمن تزكر اخطاء الصادق .. كمان شوية كدا ورينا اخطاء الحزب الشيوعى وماذا فعلوا بالصادق المهدى وانى اراه من الكاظمين الغيظ ووضع يده مع الحزب الشيوعى من اجل الوطن

    1. أخوي الحبوب،
      ودحمد،
      ١-
      تحية الود، والاعزاز بحضورك السعيد، ومشكور علي المشاركة بالتعليق.
      ٢-
      يا حبيب، اشكرك انك ساعدتني من “غير ما تشعر” في الرد علي تعليقك، وكتبت:
      (اخونا بكرى بالله عليك خليك رجل محايد بصفتك كاتب قديم فى الراكوبه .. حسستنا بان الصادق المهدى دا شيطان رجيييم ماعنده خير نهاى)!!
      ٣-
      يا ودحمد، هو انا براي في السودان بعتقد في الصادق المهدي شيطان رجيييم ماعنده خير نهاى؟!!، يا أخي، انت ما بتطالع تعليقات القراء من سنة ١٩٦٦ ليوم الليلة شنو كتبوا شنو كتبوا ونشروا في الصحف عن الصادق؟!!، يا أخي اهله واقاربه سبوه وشتموه علنآ الآلاف المرات – مبارك الفاضل الهدي مثالآ-، وهناك ايضآ: منصور خالد، الشريف الهندي، جون قرنق، محمود محمد طه، عبدالخالق محجوب، حسن الترابي، جعفر النميري!!
      ٤-
      جاء في تعليقك:”اخطاء الحزب الشيوعى وماذا فعلوا بالصادق المهدى”!!
      يا ودحمد، في ذمتك، الحزب الشيوعي اذي الصادق، ولا العكس؟!!… كل شيء عن تصرفات ومواقف الصادق ضد الحزب الشيوعي مسجل ومدون وموثق.
      ٥-
      يا حبيب، سالتك في المرة الفاتت عن تنحي الصادق، واكرر السؤال مرة اخري “متي سيتخلي الصادق عن زعامة الحزب بصورة اكيدة لا تراجع فيها عن قراره؟!!

      1. الله يرحم منصور خالد ماعاوز اتكلم فى رجل توفاه الله …
        مبارك الفاضل دا شهاته مجروحة لانو بحاول يتراس حزب الامة باى طريقه وبيحقد على الصادق المهدى معروف
        كل اللى زكرتهم شهاداتهم فيها مافيها وليست ملزمة
        ٢/ كما سبق وزكرت لك استقالة الصادق مسؤل منها هو واعضاء حزب الامة ..
        ٣ا لكن ماذكرت اخطاء الحزب الشيوعى ولا معصوم من الخطا

    2. كيف يكون محايد وهو من كوادر الحزب الشيوعي منذ ستينيات القرن الماضي…..وبعدين طلع من السودان الى روسيا ومنها الى المانيا وما زال قاطن فيها … ما عندة علاقة بالسودان …
      اسمه الكامل ابوبكر سيد احمد الصايغ .. من عائلة عريقة ومحترمة كانت تسكن الخرطوم غرب في ذلك الزمان
      بالمناسبة عمره يقترب من عمر السيد الصادق المهدي.
      ارجو أن يترك الحقد على الناس

  3. هذه حملة مدروسة وممنهجة ضد سيد صادق.
    وهي معروفة الابعاد، فالاجزاب الكرتونية التي تمسك بزمام الامور الان تتخوف من الناخبين وصناديق الاقتراع ومن جماهيرية حزب الأمة.. فهو الخطر الداهم والمحدق فعلا ولكن ليس بالبندقية ولكن بالصناديق!!!
    هذه الحملات اليسارية الشعواء تجعلنا كأنصار للحزب نطالب بالتحالف مع أي كل الجهات الوطنية الأخرى لأن الشيوعيين والبعثيين لا يريدون خيرا لهذا السودان!

    1. أخوي الحبوب،
      الدومة،
      ١-
      صباح الخير والافراح، والف شكر علي الزيارة الكريمة.
      ٢-
      ياحبيب، والله العظيم، والله العظيم، والله العظيم تلاتة، زي تعليقك ده سمعته اكتر من عشرة الف مرة، من سنة ١٩٦٦ لحد يوم هو نفس التعليق، اصلآ ما اتغير رغم اننا في القرن الواحد وعشرين!!
      ٣-
      بعدين حكاية “هذه الحملات اليسارية الشعواء” دي الناس خلوها من زمان!!…
      يا حبيب، الحملات الجد جد ظهرت ضد حزب الأمة، وضد الصادق، وما حدث في مدينة الجنينة وطرده شر طرده من المدينة لاكبر دليل علي وعي الناس، وانهم ملوا ظهوره، وقرفوا من تصرفاته!!

      1. ي رجل جماهير الجنينة استقبلته باحسن مايكون الا عدد قليل لايتعدى العشرة افراد هتفو ضده عادى جدا .. اى مخلوق له مريدين وله كارهين فلا تعمم على اهل الجنينة

  4. الاستاذ / بكري- لكم التحية– لا يفوت علي فطنتكم أن السيد/الصادق أفشل المصالحة مع نظام نميري لانه كان يتوقع نميري يمنحه منصب رئيس الوزراء . أنا أشفق علي السيد/ الصادق المهدي في هذا العمر ومحاولاته المستميته لاكمال فترة رئاسته للوزارة التي قطعها انقلاب نسيبه الترابي عليه ويود وصل ما فرط فيه لمدة ثلاثين عاما ولا يخفي رغبته في ردف ابنته السيدة/ مريم لتكون في منصب قريب منه لترث منصب رئيس السودان. السيد / الصادق لا يجد من حوله ماينصحه بان أنداده الرؤساء كارتر وسوكارنو ابتعدوا عن الاضواؤ ليمنحوا أفراد شعبهم الشباب فرصة ممارسة الحكم وبذل النصح لهم في غير مشاركة الا عبر مبرات خيرية تعني بالعمل الانساني– أعتقد واجب الامة السودانية توجيه نداء ليترجل الصادق ومن في عمره عن المنافسة في المناصب العامة والعالم من حولنا يحكمه شباب امثال ماكرنو وأمراء الخليج لا تصل أعمار بعضهم الي حتي نصف عمر السيد/ الصادق—- اللهم امنحنا الحكمة

    1. أخوي الحبوب،
      ،osama dai elnaiem
      ١-
      حياك الله ومدكم بدوام الصحة والعافية.
      ٢-
      جاء في تعليقك:(السيد / الصادق لا يجد من حوله ماينصحه بان أنداده الرؤساء كارتر وسوكارنو ابتعدوا عن الاضواؤ ليمنحوا أفراد شعبهم الشباب فرصة ممارسة الحكم وبذل النصح لهم في غير مشاركة الا عبر مبرات خيرية تعني بالعمل الانساني.).!!
      ٣-
      ياحبيب، انت نسيت ولا شنو؟!!
      مش الصادق هو صاحب “النبوءة الغيبية”!!، يعني ـ بالعربي الفصيح ـ هو بحسب وجهه نظره بمثابة رسول خصاه الله تعالي بخاصية التنبوء بما هو آت قبل حدوثه؟!!!،… فكيف يا اسامة تقوم تصنفه مثل كارتر وسوكارنو؟!!، ومش كده وبس، وكمان عايزو يقوم باعمال خيرية واعمال انسانية؟!!… بالغت والله يا اسامة مبالغة شديدة، لو كان سمعك واحد من ناس “سيدي الامام” كنت حسه في مقابر البكري!!
      ٤-
      وصلتني رسالة من صديق يحتج فيها علي وجود صورة الصادق المهدي في كل مقال سابق كتبته، وتم نشره في “الراكوبة”، واستغرب انني لم احتج !!، وارد علي الصديق ان الامر ليس بيدي، وانما ادارة الصحيفة هي التي دائمآ تختار الصور بمعرفتها،

      وعشان ما تزعل ياحبيب، بطلب بكل ادب واحترام من ادارة “الراكوبة” عدم وضع صورة صاحب اللحية الحمراء، واستبدالها بصورة “كورونا” فهي اخف وطء علي القراء!!

  5. ١-
    مكالمة من صديق صحفي يقيم في الخرطوم، افاد فيها، ان هناك تنسيق واجتماعات مطولة قد تمت خلال الايام الماضية ما بين بعض شخصيات كانت نافذة في النظام، وهي الان من بقايا فلول النظام البائد الذي يعمل بكل حرية وامان، مع اعضاء من حزب الأمة بصورة لم تخفي عن العيون ، وان هناك تجاذب وتقارب ما بينها من اجل انجاح خطط الصادق المهدي الرامية بالدرجة الاولي الي حل “قوي الحرية والتغيير”، وتغيير الحكومة الحالية باخري مشكلة من وزراء احزاب، وحل لجان التمكين، واطلاق سراح كل السجناء السياسيين.
    ٢-
    قال الصحفي في مكالمته، انه يتوقع في خلال الايام القادمة خروج مظاهرة يقودها الصادق المهدي تطالب بحل “التغيير”، والحكومة، واستبدال اعضاء مجلس السيادة بشخصيات اخري.

  6. وصلتني خمسة رسائل من اصدقاء اعزاء، شاركوا بتعليقاتهم حول المقال، وكتبوا:

    الرسالة الاولي من جدة:
    (…خيانات الصادق المهدي كثيرة ومعروفة، وموثقة ومدونة في صحف وكتب قديمة وحديثة بدار الوثائق المركزية بالخرطوم)، لا نستغرب ان واصل وزاد من مؤامراته، وقالوا في الامثال “من شَبَّ على شيءٍ شابَ عليه”.).

    الرسالة الثانية من براغ:
    (…لا اعتقد ان الصادق المهدي اصبح يشكل خطورة علي الوضع القائم في سودان اليوم . ومها بذل من جهد في سبيل زعزعة مكانة “التغيير” فلن يحصد الا الفشل . الشيء الوحيد الذي يستطيع الصادق القيام به، هو الاكثار من التصريحات، والكلام وراء الكلام… ولاشيء غيره!!.).

    الرسالة الثالثة من الخرطوم:
    (…كنت عاوز اقرأ المقال، لكن اول ما شفت الصورة غيرت رأئي!!.).

    الرسالة الرابعة من الخرطوم:
    (…طالما الصادق المهدي رئيس حزب الأمة فلن يجد هذا الحزب اي احترام وتقدير شعبي، ولن يناصره احد في اي مطلب سياسي يطلبه، ولن يقف معه احد او يؤأزره في قضاياه التي يطرحها في الساحة السياسية، ولن يلتفت له احد في اي مناشدة او تضامن، سيظل حزب مهمل في نظر الشعب، هو حزب دخل في زمن الصادق ضمن الاحزاب التي همها خراب البلد، وعودة الاقطاعية القديمة وحكم الناس باسم الدين والامامة، هو حزب خربه الصادق المهدي بتصرفاته الرعناء وسياساته الضبابية،…لن يقوم لهذا الحزب قائمة الا تنحي الصادق، او بقيام انقلاب ابيض عليه من قبل ثوار وشباب حزب الأمة….وحتي ذلك الحين، هو حزب سيئ لا يساوي مِثْقَالُ حَبَّةِ خَرْدَلٍ.).

    الرسالة الخامسة من بكين:
    (…مازالت التساؤلات الشعبية والجماهيرية مطروحة امام قادة حزب الأمة، وشيوخ وكبار آل المهدي حول بقاء الصادق المهدي رئيس بلا منازع لحزب الأمة مدة وصلت مداها الي اكثر من نصف قرن ؟!!.).

  7. من حق السيد الصادق ان يحكم كما يحق لاى فرد من السودان فليس من حق اى حد ان يكون وصى على شخص ..
    فسيد وعبد كلام ممجوج فالعبد من يتبع سيده مكرها مسلوب الارادة ليس له حرية فى ان يترك اويعارض سيده فلاتزايد وتدعى الحرية لنفسك فقط فانصاره اتبعوه عن حب واقتناع ومجاهدات الانصار بالغالى والنفيس من اجل الوطن لاينكرها مكابر .
    القايد السبسى رحمه الله حكم تونس وهو ابن التسعين .. صديق يوسف احد اعضاء الحزب الشيوعى اكبر من الصادق المهدى ومازال حاضرا فى الساحة السياسية

    1. أخوي الحبوب،
      سيف،
      ١-
      حياك الله، ومدك من عنده بالصحة التامة والعافية الكاملة.
      ٢-
      يا حبيب، تعليقك بعيد كل البعد عن جوهر المقال اعلاه!!
      موضوع المقال عن تحركات الصادق المهدي، ومحاولات التنسيق مع جهات سيسية عديدة من اجل حل قوي الحرية والتغيير، وتشكيل حكومة اخري بديلة عن الحالية، وتغيير اعضاء مجلس السيادة باخرين….يعني بصريح العبارة انقلاب بقيادة حزب الأمة علي الوضع القائم الان، واعادة نظام اسلامي اسوأ من نظام الجبهة الاسلامية السابق.
      ٣-
      نعم، والف نعم، الصادق المهدي بلغ من العمر عتيا، ولم يعد يصلح لحكم حزب خربه ودمره ويصر علي البقاء فيه،…لا يهمنا بكثير او قليل، ان القايد السبسى رحمه الله حكم تونس وهو ابن التسعين، فهذا شيء يخص تونس وحدها!!

  8. اغتيال الشخصيات واللعب السياسى الغير نظيف يجر السودان الى الهاويه .. ومابالك ان هذه الفترة انتقاليه ونرى مانرى من الحقد واظهار الافضليه لكل حزب على الاخر
    ومايدرون ان الوطن يسقط من بين ايديهم ليقع فى احضان العسكر وماادراك مالعسكر
    اغتيال الشخصيات والشتم والفعل الممنهج لايفيد والشعب السودانى يعى هذه الافعال التى اتخزتها الانقاذ سلاحا لها وفشلت وذهبت ريحها الى غير رجعة
    ايها الاحزاب السودانية اعو الدرس فالعسكر متربص بكم وينظر لكم ويتربص بكم .. فضعوا مصلحة الوطن اولا وثانيا وثالثا والا فان العسكر له اتباع كما لكم اتباع بحالكم هذه سيتزايدون الحزر الحزر

    1. أخوي الحبوب،
      ودحمد،
      ١-
      تحية طيبة، وسعدت بحضورك اثاني الكريم.
      ٢-
      جاء في تعليقك:(ايها الاحزاب السودانية اعو الدرس فالعسكر متربص بكم وينظر لكم ويتربص بكم .. فضعوا مصلحة الوطن اولا وثانيا وثالثا والا فان العسكر له اتباع كما لكم اتباع بحالكم هذه سيتزايدون الحزر الحزر.).
      ٣-
      يا حبيب، لا يوجد اطلاقآ اي خطر علي السودان من العسكر، لانهم يعرفون حق المعرفة، ان اي انقلاب عسكري لن يجد الاعتراف الدولي، بل الشجب والتنديد، ولن يستمر حكمهم طويلآ لانه لن يجد التآييد من الشعب، ولا العون الخارجي.
      ٤-
      مؤامرات وخطط الصادق المهدي لاسقاط الوضع القائم في البلاد اليوم، ووجود بقايا فلول النظام السابق تعمل بكل حرية وأمان، هما يشكلان الخطر الداهم علي السودان.
      ٥-
      الكلام عن “اغتيال الشخصيات والشتم والفعل الممنهج لايفيد”!!، كلام لم يعد يقنع احد، فطالما هناك افعال وتصرفات سلبية بدرت من اي مسؤول سياسي، يقابلها علي الفور ردود افعال قوية،…اما اذا كنت تقصد الشتم والفعل الممنهج ضد الصادق المهدي…فاسال عن السبب!!

  9. شكرا بكرى الموضوع مهم لانو الصادق المكاجر لكن ليعلم انما يقوم يعكس بوضوح المؤشرات الاتيه:
    – ان الصادق المهدى ليس له مواصفات تميزه عن اعضاء حزب الامه بل هنالك اعضاء لهم ميزات الذكاء والاريحيه والعمق التفاوضى .
    – بهذا الموقف القبيح يعبد الطريق لنهايتهه السياسيه محليا وعالميا.
    – بهذا االموقف القبيح يكتب بخط يده انتهاء رئاسة ال المهدى لحزب الامه الى الابد.

    1. أخوي الحبوب،
      صلاح ابراهيم،
      ١-
      الف مرحبا بك وبحضورك السعيد.
      ٢-
      جاء في تعليقك:( الصادق المهدى ليس له مواصفات تميزه عن اعضاء حزب الامه بل هنالك اعضاء لهم ميزات الذكاء والاريحيه والعمق التفاوضى .).
      ٣-
      لكن يا حبيب، فات عليك ان الصادق المهدي لا ينظر الي نفسه انه من صنف البشر العاديين، ولا هو من جنس البني ادم، وسبق ان قال من قبل في تسجيل مصور ـ صورة وصوت ـ، “عندي صفات نادرة و فريدة ما موجودة في العالم العربي و لا العالم الاسلامي”. ثم اضاف مسترسلاً وهو يتمحرك متوهطاً فى مقعده: “انت عارف “انا” الفت كم كتاب؟؟ مئة كتاب”…
      ٤-
      شريط الفيديو:
      الصادق المهدي : انا عندي صفات نادرة و فريدة ما موجودة في العالم العربي و لا العالم الاسلامي
      الرابط:
      https://www.youtube.com/watch?v=wRfiFaOlBTw

  10. وجد الامام ضالته في ضعف الحكومه الانتقاليه وتردد حمدوك في اتخاذ القرارات التي تصب في مصلحة الثوره .
    علا صوت الامام وانتفخ ريشه واصبح يطلق التصريحات يمنة ويسرة ويرسل الرسائل للامم المتحده والاداره الامريكيه والاتحاد الأوروبي كأنما هو الحاكم الفعلي لبلادنا.!!

    دكتور حمدوك له سند شعبي لا قبل له في تاريخ بلادنا والامام يدرك ذلك وينظر إلى حمدوك بعين( الحسود) نجاح حمدوك وحكومته سيكون حافز قوي لتمديد الفتره الانتقاليه وتبديد حلم الامام وحلفائه في المؤتمرين الشعبي والسوداني و(التأبيين) من المؤتمر الوطني والكوز جبريل ابراهيم والتايه الحيران اركو مناوي في الانتخابات المبكرة وحلم الامام الابدي،، القديم ،المتجدد بتولي كرسي السلطه مجددا.
    رسالتي لحمدوك قف علي رجليك مستندا علي لجان المقاومه والكنداكات والشفاته فهم سندك الحقيقي ،وبهم ومعهم سيعلو شأن بلادي وسيتم تحقيق كل مطالب الثوره في الحريه وقصاص الشهداء ومحاسبه القتله واللصوص الكيزان واسترداد الاموال المسروقه.

  11. ١-
    تحياتي ومودتي الطيبة لشخصك الكريم.
    ٢-
    شيء من تاريخ حزب الأمة:
    *حزب الأمة يشارك في تأسيس الجبهة الوطنية ١٩٧٤م*
    حزب الأمة ينشق عن الجبهة الوطنية ويصالح نميري ١٩٧٧
    *حزب الأمة يشارك في تأسيس التجمع الوطني المعارض ١٩٩١م*
    حزب الأمة يجمد نشاطه في التجمع ١٩٩٨م
    *حزب الأمة يتفق مع الترابي في لقاء جنيف*
    حزب الأمة يتخلى عن اتفاقه مع الترابي
    *حزب الأمة يتفق مع الحكومة في جيبوتي*
    حزب الأمة يخرج على اتفاق جيبوتي وينشق
    *ابن رئيس حزب الأمة يعين مساعداً للبشير ٢٠١١م*
    ابن رئيس حزب الأمة يعتذر عن فترة عمله مساعداً للبشير ٢٠٢٠م
    *حزب الأمة يرأس نداء السودان**
    حزب الأمة يخرج من نداء السودان
    *حزب الأمة يعلن عدم التظاهر ضد البشير*
    حزب الأمة يتظاهر
    *حزب الأمة يشارك في الإعتصام أمام القيادة العامة*
    حزب الأمة يخرج من ساحة الإعتصام
    *حزب الأمة يشارك في تحالف الحرية والتغيير*
    حزب الأمة يجمد عضويته في تحالف الحرية والتغيير….

  12. لقد أضحي ديناصور أم كتيتي، كالغريق الذي يتمسك بالقشة، بعد إدخال نفسه في فتيل، أصغر بكثير من الفتيل الذي حشروه فيه ثوار مدينة الجنينة الأحرار !!!!! فطفق يبحث عن القشة عند بني جلدته-أعداء الثورة، ثم عند العسكر، ثم عند حمدوك، ثم عند الدقير، وهلم جراً، وهكذا دواليك، وجميعهم لن يُنقذوه، وإن حرصوا، لأنه أكبر عدو للثورة الشامخة !!!!!!!!!!!!

    علي الدراويش، الذين يُدافعون عنه، أن يُفندوا الحقائق التالية، لو يُفلحون:

    * كيف لعاقل، أن يُصدِق أن بشراً قد رأي، أو له المقدرة، علي أن يري سيد الخلق (ص) في حالة اليقظة، ومعه من معه من الرسل والأنبياء، بما في ذلك سيدنا آدم عليه السلام، ويخاطبه أفضل خلق اللّه (ص) ؟؟؟؟؟ دا وأحد مجنون يتعامل مع الشياطين، بكل تأكيد !!!!!!!!!!!!!

    * ألم يدفعه جنونه إلي قتل ألاف الأبرياء من المسلمين، في رحلته من الجزيرة أبا إلي الخرطوم، معتبراً أن كل الأسوياء من المسلمين الأبرياء، الذين لا يُمكن أن تدخل إفتراءته عقولهم، كفاراً !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    * ألم يسرق السير(Sir) عبد الرحمن باشا، حزب الأمة من مؤسسيه في فبرائر 1945، وهم: الأميرلاي عبد اللّه خليل بك، الأميرلاي حسن الزين، أحمد عثمان القاضي، وآخرون، عددهم 4900، كانوا أعضاء في حزب الأمة، حيث يحمل إيصال تسجيل السّير عبد الرحمن باشا، الرقم 4901، بتاريخ 1945/4/1، لقاء رسوم من خمسة قروش مصرية !!!!! طبعاً، تمت سرقة الحزب، عن طريق الخيانات والتآمر مع المستعمر، وأكيد بسبب الفرعنة الفارغة، أنه نجل الدّجَّال محمد أحمد عبد اللّه الفحل !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    # ما بُنيَّ علي الباطل، فهو باطل !!!

    * إن تطبيع حزب اللّمَّة مع الصهاينة، منذ الأزل، إنما يدل علي أن عظام ولحم وجلد هذا الديناصور، إنما نبتت من أموال السحت، التي حصل عليها جده ووألده من آل صهيون، علي حساب الوطن !!!!!!!!!!!!!!!!!!

    * ألم يجتمع هذا الديناصور الضلالي بشيمون بيريز – رئيس وزراء إسرائيل، خلال مؤتمر للديموقراطية في التسعينات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا أعتقدُ، أنني في حوجة إلي التعرض لكل خيباته ومؤامراته، التي لا تُحصي ولا تُعد، منذ أكثر من نصف قرن من الزمان، والتي يعلمها القاصي والداني، إلا أنني أود التذكير، فقط، بأن #الثورة_محروسة، وإنها لبالغة مراميها، بحول اللّه، وبفضل حُراسها البواسل، شاء من شاء، أو تآمر من تآمر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وللأوطان في دم كل حُرٍ،،،،،،،،،،
    يدُُ سبقت ودين مُستحقُ،،،،،،،،،،

  13. ليت من يدافعون عن الصادق المهدي يزجون له النصح يا استاذ بكري. فقد افشل اتفاقية الميرغني قرنق ومهد الطريق للكيزان ليستولوا على السلطة ويدخلوا البلد في اتون حرب مات فيها الملايين وسوف يسائل عنها الامام نفسه يوم لا ينفع مال ولا بنون. وهاهو الامام يسعى مرة اخرى لإفشال الثورة التي بذل فيها خيرة شبابنا وشاباتنا دمائهم رخيصة من اجل وطن خير ديموقراطي يسع الجميع ليمهد الطريق مجددا لنفس الفئة المجرمة ليكرووا فعلتهم الشنيعة. اقول للمدافعين عن الامام ان الاستخفاف بالشعب السوداني العظيم هو الذي اوصل المعتوه السفاح الحقير عمر البشير الى مزبلة التأريخ ذليلا مهانا يقبع في زنزانة “مثل الكلب” ينتظر مصيره تطارده اللعنات. وسوف يحدث نفس الشىء لكل من يسعى الى طعن الشعب السوداني في الظهر طال الزمن او قصر. وبدلا من الدفاع عن رجل لم نجن منه سوى الفشل افضل لكم ان تنصحوه وهو في خريف العمر لان قطار الثورة لن يتوقف بإذن الله مهما تآمر هو او غيره.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..