زيارات مشروطة لمتهمي المحاولة الانقلابية ومنع زوجاتهم

القاهرة ? سليمان سري
سمحت السلطات الأمنية في السودان لأسر المتهمين في المحاولة الانقلابية الفاشلة، والتي أُعلِن عن إحباطها في نوفمبر الماضي، بزيارات محدودة ومشروطة بدأت الثلاثاء الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقالت مصادر «الشرق» في الخرطوم إن السلطات الأمنية وافقت لأسر المعتقلين في المحاولة الانقلابية التي قادها مدير جهاز الأمن السابق صلاح قوش بزيارة ذويهم وسط إجراءات أمنية مشددة في مبنى الأمن الإيجابي (الاستخبارات العسكرية) استمرت لمدة 30 دقيقة وسمحت بها السلطات لذوي القرابة من الدرجة الأولى (الأب والأخ والابن) ولكن لم تسمح بها للزوجات والنساء بصفة عامة، باستثناء والدة عمر عبدالفتاح، شقيق علي عبدالفتاح أحد ضحايا حرب الجنوب في بداية حكم النظام الحالي.
كما اشترطت السلطات عدم إدخال الكتب والمأكولات ومنعت الزائرين من اصطحاب أي أوراق ومارست تضييقا شديدا على أسر المعتقلين.
وأكدت المصادر أن ممثلين للسلطات من كبار الضباط حضروا الزيارات التي وافقت الدولة عليها بعد ضغوط مارستها مجموعات من «السائحين»، وهي تسمية تُطلَق على بعض إسلاميي السودان نظموا وقفات احتجاجية أمام القيادة العامة للجيش تضامناً مع متهمي المحاولة الانقلابية.
في سياقٍ متصل، منعت السلطات أسر 7 من الضباط المعتقلين من جهاز الأمن من زيارة ذويهم وكذا المدنيَّين المخرج التليفزيوني يوسف إبراهيم والمصور في قناة الجزيرة علي مصطفى.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (434) صفحة (22) بتاريخ (10-02-2013)
[url]http://www.alsharq.net.sa/2013/02/10/715278[/url]

تعليق واحد

  1. حديد يا اكل بعضو اصلا زى ما قال الشيخ المرحوم محمود محمد طه وامام المعتوه المهلاوى قاضى الطوارى الاسبق قاليهم حكمتوها جزئيا وسوف تحكموها مطلقا وستنهوها وتنتهوا انتو وهذا هو الطوفان
    نسال الله ان يجعل كيدهم فى نحرهم وان يغرقهم فى دمائهم بنفسهم وان يشتت شملهم وان يزجهم فى جهنم خالدين فيه ابدا
    لعنة الله على يكم اجمعين حرامية وقطاعين طرق تفو عليكم الى ابد الابدين

  2. والله دنيا ناس تعدموهم في رمضان وصبحانين علي عيد والي اليوم ماعارفين قبورهم وناسكم زيارات وسجن خمسة نجوم تأكدوا ان مافي روح بتروح طالما الزمن أم قصر نفس مصير ال 28 ضابط منتظركم نفس مصير 28منتظر زوجاتكم واطفالكم وكل حرامي منكم ضيع البلد والمواطن وربنا يفتنكم في بعض ايها السفلة

  3. نحن والله شمتانين في السفاح قوش تحديداً لانه وبأمر منه منع من قبل ابنة احد المعتقلين الشرفاء رغم انها كانت تحضر يرمياً بدواء لوالدها المريض .
    فكان يمارس عساكر هذا المجرم شتى صنوف العذاب معها ومع والدها نرجو ان تكون ابنه قوش (المضربه عن الشكولاته) قد شربت من نفس الكاس .
    .. اليوم قوش مريض و حبيس في نفس زنازينه وابنته بالخارج (ملطوعه) … شفتوا كيف الدنيا دي ويومكم آت يا (انجاس) ..

  4. متى تَتَعَلّمون…؟
    ألم تسمعوا بمقولة “إذهب للقصر رئيسا وسأذهب للسجن حبيسا” ؟…….(الكذبه الأولى)

    ………….هذه (الكذبه الثانيه)…..!!!!

    وعلى قول المصريين……..”إفهموها ب أ”

  5. (ولكن لم تسمح بها للزوجات والنساء بصفة عامة، باستثناء والدة عمر عبدالفتاح، شقيق علي عبدالفتاح أحد ضحايا حرب الجنوب في بداية حكم النظام الحالي.)
    يبدو أن قبر علي عبدالفتاح يتململ من هذا التمييز يا عمرعبدالفتاح لقد دخلت الجندية علي حسابه وكذلك شقيقك. في المرة القادمة يجب أن تعامل كبقية المعتقلين دون تمييز. بأن يزوره ذوي القرابة من الدرجة الأولي الأخ الأب الأبن فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..