أهم الأخبار والمقالات

القبض على القيادي بالنظام البائد معمر موسى وتدوين بلاغ وفقا لقانون تفكيك التمكين

أوقفت الشرطة قبل قليل علي الاسلامي معمر موسى؛ داخل مقر لجنة ازالة التمكين وهو يقوم بتصوير لوحات سيارات أعضاء اللجنة و المقر.

ووصل معمر مقر لجنة تفكيك التمكين وإزالة الفساد كمواطن عادي له شكوى؛ لكن حركته المريبة داخل مقر اللجنة لفتت نظر العاملين وعندما اوقف بواسطة رجال الشرطة لاستفساره اشتبك معهم وتم اقتياده لقسم شرطة الخرطوم شمال.

وتم تدوين بلاغات وفقا لقانون لجنة ازالة التمكين الجديد والذي تصل عقوبته إلى ١٠ سنوات.

وأعلن أعضاء لجنة تفكيك التمكين وإزالة الفساد في وقت سابق عن تلقيهم تهديدات مستمرة من جهات مجهولة.

وصرّح المتحدث باسم «لجنة تفكيك نظام الإنقاذ» صلاح مناع لصحيفة الشرق الأوسط بأن موسى «يريد صناعة بطولات بمواجهة شرطة تأمين مقر لجنة التفكيك»

موضحاً «حاول دخول مقر اللجنة عنوة وتصوير فيديو لايف من داخله، فتصدت له القوة المسؤولة عن التأمين، فاضطرت إلى توقيفه وتسليمه لشرطة المقرن، وينتظر أن توجه له اتهامات وفقاً لقانون التفكيك».

‫11 تعليقات

  1. لابد من أخذ إعتراف عن كل المعلومات التى جاء من أجلها ولو ادى ذلك لأساليب قاسية لأخذ أعتراف منه ومن يقف خلفه .. ؟؟ وقطعا أخذه معلومات عن أعضاء اللجنه وسياراتهم وألوانها ولوحاتها من المؤكد له علاقه بجريمة التهديدات التى تلقاها اعضاء اللجنه الموقرين .. أيضا يجب تغيير هذه السيارات بأخرى او على الأقل تغيير لوحاتها وتكثيف الامن والحماية لهم .. ثم لابد من تسريع محاكمات هؤلاء السفلة ولو بتشكيل محاكم خاصة ويا حكام الثورة واعنى مجلسى السيادة والوزراء وكل الاجهزة العدلية من فضلكم سيبونا من هذه المماحكات المغيظه وتسارعوا لإقامة العدل حتى لاتقع الفأس على رؤوس الجميع ولات ساعة مندم .. !!

  2. مدمر مومس ده ادوهو 10 سنة على التقل ولو حاكمتوهو بقانون الارهاب ياخد زي 30 سنة كده بس نعمات الموزة الخقيرة دي شيلها بره يا حمدوك لو ما شيلتها البلد دي بتنهار لانو القضاء منهار

    1. للإسف فهذا كله كذب وسيسجل التاريخ من كان في جانب الحق ومن كان يستعمل أدوات الدولة من أجل مارب حزبة السياسية يا إعلامي الراكوبة لماذا لم يقدم معمر الى المحاكمة أو إثبات تهم علية بعد عام كاااامل من القبض دعك من معمر لماذا ما ذال ميخائيل مسيحي الجنسية لكنه قيادي ثورجي معارض لنظام قحت الشمولي لماذا تم إعتقاله لمدة 7 أشهر من دون توجيهة تهم والتعدي عليه في الحبس بصورة بشعة وجبانة للأسف الراكوبة أصبحت أحد أبواق قحت الإعلامية وليست صوت للحق كما كنا نظنها أيام النظام البائد
      #الحرية_لمعمر_موسى
      #الحرية_لميخائيل_بطرس
      الحرية لنا ولسوانا
      حرية سلام وعدالة

    2. للإسف فهذا كله كذب وسيسجل التاريخ من كان في جانب الحق ومن كان يستعمل أدوات الدولة من أجل مارب حزبة السياسية يا إعلامي الراكوبة لماذا لم يقدم معمر الى المحاكمة أو إثبات تهم علية بعد عام كاااامل من القبض دعك من معمر لماذا ما ذال ميخائيل مسيحي الجنسية لكنه قيادي ثورجي معارض لنظام قحت الشمولي لماذا تم إعتقاله لمدة 7 أشهر من دون توجيهة تهم والتعدي عليه في الحبس بصورة بشعة وجبانة للأسف الراكوبة أصبحت أحد أبواق قحت الإعلامية وليست صوت للحق كما كنا نظنها أيام النظام البائد
      #الحرية_لمعمر_موسى
      #الحرية_لميخائيل_بطرس
      الحرية لنا ولسوانا
      حرية سلام وعدالة

  3. السودان الان :
    القبض على معمر موسى داخل مقر لجنة التمكين
    تم النشر منذُ 5 ساعات – مصدر الخبر / جريدة “التيار”-

    (القت السلطات القبض على “معمر موسى” رئيس الحراك الشعبي الموحد الذي يضم انصار النظام البائد داخل نيابة لجنة التمكين حيث تم العثور على اجهزة متطورة لتتبع السيارات مع معمر موسى بعد اعتقاله ، وقد كان يحاول زرعها في سيارات لجنة تفكيك التمكين.).

    1. تبرير القبض عليه لايحتاج لكذبة سازجة مثل هذه علي الاقل لكاتب مقالات وليس مدير قروب فيسبوكي اقلها تحري المصداقية . ولو كان صدقا ماتردده لكلف اي احد غير معروف من تنظيمة كرهنا للكيزان لايعني تحليل الكذب والترويج للاشاعات الا اذا كان هذا مادرجت عليه وقتها سنعتذر لك علي ردنا

  4. محاولة تلفيق تهمة ساذجة ..
    هل تم إلغاء كل القوانين السودانية الراسخة ولم لم يعد هناك الا قانون اوالة التمكين !!

  5. كذاب اشر
    لا هو قيادي بالنظام البائد!
    ولا قبض عليه بإجراء نيابي!
    قبضه مقدم شرطة اخو منعم سليمان ابو صلعة الموثوق!
    شكلكم مودييين البلد دي في فتيل اكتر من الفتيل الخاشة فيه..
    لا حرية ولا سلام ولا عدالة

  6. يا جماعة عليكم الله خليكم صادقين لو كانت هذة التهم صحيحة لأثبتتها اللجنة بدلائل وتم تقديمة للمحاكمة لكنها قصة غير صحيحة التقيت معمر يوم الاعتقال واتى لزيارة الطيب مصطفى وحتى شرفاء لجنة التمكين والموظفين داخلها شهدو على ذلك وان بعد الشباب يقولون أنهم يتبعون للجان المقاومة مع المقدم عبدالله سليمان أعتدو عليه بالضرب في ساحة لجنة التمكين وتم تصوير التعدي وشاهدة الجميع على اليوتيوب ومواقع التواصل الإجتماعي حتى أن بعض المتحرين التابعين للجنة أشتكو من بعد الكوادر داخل اللجنة التى تتبع لقحت تقوم بتسيس نتائج التحري وهذا فعل غير قانوني للأسف يبدو أن السودان ذاهب الى دولة ديكتاورية أخرى .

  7. يعني قحت لوثت الثورة بكوادر أحزابها وبقت تعتقل في الشباب الثوار ياخ معمر دا شباب الخرطوم بعرفو كويس ومن أول من دعا للثورة والتغيير على نظام الإنقاذ ونحنا لمن كنا براملة في الجامعه قبلي ١٠ سنين كنا بنشوف معمر دا بعتقلوهو بسبب قيادة المواكب في جامعة الخرطوم كلنا كشباب عارفين البحصل دا إنتقام سياسي من أحزاب قحت التى سرقت منا أمل الثورة تبا لهم والحرية لمعمر موسى وميخائيل بطرس وشهد يوسف يا ظلمة.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..