بيانات - اعلانات - اجتماعيات

بيان من تجمع أسر شهداء الثورة السودانية في الذكرى الأولى لمجزرة القيادة

تمر علينا الذكرى الاولى لمجزرة الاعتصام بالعاصمة والاقاليم في الثالث من يونيو ٢٠١٩؛ ففي مثل هذا اليوم من العام المنصرم قامت القوات الأمنية وكتائب الجنجويد باقتحام ساحات الثورة والشرف الوطني بأمر مباشر من قيادات المجلس العسكري الانقلابي، وارتكاب مجزرة بحق المعتصمين السلميين، فأطلقوا نيران أسلحتهم عليهم دون رحمة، وسحقوهم بآلياتهم العسكرية، وأجهزوا على جرحاهم، موقعين في صفوف المعتصمين ثوار وثائرات الشعب السوداني مئات القتلى والجرحى وعشرات من المفقودين،عاثوا فسادا ودمارا في ساحات الاعتصام حيث رموا الجثامين الطاهرة على النيل، حرقوا الخيام ونهبوا الممتلكات، وزيادة في التنكيل وثقوا هذا الفعل الجبان بالصوت والصورة، وحتى اليوم لم تتحقق العدالة بتقديم القتلة والمجرمين للمحاكم والقصاص لدماء الشهداء.

إننا في منظمة أسر شهداء ثورة ديسمبر المجيدة ٢٠١٨ نلتزم دائما وابدا بأن نقف إلى جانب الشعب السوداني ولجان المقاومة وأن نضع أيدينا فوق أيديهم دون شرط أو قيد، ولهذا نعلن عن مشاركتنا في إحياء الذكرى الأولى لمجزرة الاعتصام مع لجان المقاومة عبر كافة فعالياتهم المعلنة والتي سنلتزم فيها بكافة الإجراءات الوقائية الصحية، ولا نخفي أن ثقتنا التامة في تحقيق مطالبكم ومطالبنا بالقصاص لدماء الشهداء لن يأتي إلا عبر الجماهير ولجان المقاومة وسيادة القانون والقضاء المستقل، واستنادا على هذه الحقيقة الناصعة نعلن أيضا عن قيام المؤتمر الصحفي في تمام الرابعة مساءً عبر البث المباشر على الصفحة الرسمية والنقل عبر عدد من القنوات و وكالات الانباء والذي سنكشف فيه عن كل ما دار خلال العام المنصرم بخصوص ملفات وقضايا الشهداء وسنملك جماهير الشعب السوداني كل المعلومات الخاصة بالعراقيل والعقبات التي تقف أمام تحقيق العدالة، ونؤكد من خلاله على رفضنا للجنة التحقيق الوطنية وأسباب الرفض، وسنعلن عن رؤيتنا ومطالبنا لتحقيق العدالة في اطار قانوني لا يرضخ لأي مساومات او تنازلات،ونؤكد أيضا على جاهزيتنا لكافة أشكال التصعيد الثوري والقانوني مالم تنفذ كافة مطالبنا لتحقيق العدالة.

الخلودُ للشهداء والشفاءُ للجرحى والعودة للمفقودين
والنصرُ لشعبنا العظيم

منظمة أسر شهداء ثوره ديسمبر المجيده٢٠١٨
المكتب الاعلامي
٢ يونيو ٢٠٢٠

‫2 تعليقات

  1. لن ننسي ولن نغفر جريمه فض الاعتصام.

    ولن نترك المجرمين القتله يفلتوا من العداله
    عصابات الجنجويد الريزيقاتيه وامتدادها في تشاد والنيجر ومالي ومليشيات الكيزان.

    القصاص حق مشروع لابد من تنفيذه،
    الفديوهات التي صورت مجزرة القياده وبعض من نفذها لابد من ملاحقة كل الوجوه التي ظهرت في تلك الفيديوهات والقبض عليهم اينما كانوا في صحراء الرزيقات. تشاد. النيجر ومالي. ومليشيات الكيزان.
    الدم قصاد الدم.
    حق الشهيد ما راح .. لابسنو نحن وشاح
    رحم الله شهدائنا ونحن علي عهدهم سائرين وباقين.

  2. الرحمة والخلود لشدائنا الابرار والصبر الجميل لاهلهم وزويهم . كما نؤكد وقوفنا بجانب حق زويهم بالقضاء العادل.وان كان لايوجد قضاء عادل في السودان منذ ثلاثين عاما؟ فان تم قضاء عادل في حقهم فكلنا نرحب به وان لم تتم فعلي اولياء الشهداء بفتح دعوي في المحكمة الدولية الجنائية ضد حكومة السودان . ولهم الحق بطلب تعويضات بحق دماء ابنائهم ملثما طلب اولياء ضحايا المدمرة الامريكية ملايين الدولارات من حكومة السودان؟ هذا حق مشروع لهم ولما لا؟ جنجويد ورباطا يسرقون ثروات السودان وهؤلاء شباب ماتو من اجل تراب وعزة شعبهم. فهم يستحقون اكثر من ذلك. القومة والعرفان لشهدائنا الابرار. انتم اشرف منا جميعا؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..