أهم الأخبار والمقالات

تفاصيل البيان الصحفي لمجلس الأمن بشأن السودان

أعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم البالغ إزاء الانقلاب العسكري في السودان في 25 أكتوبر / تشرين الأول ، وأدانوا تعليق بعض المؤسسات الانتقالية ، وإعلان حالة الطوارئ ، واحتجاز رئيس الوزراء عبد الله حمدوك ، إلى جانب أعضاء مدنيين آخرين. للحكومة الانتقالية.
وطالب أعضاء مجلس الأمن بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين لدى السلطات العسكرية. كما دعوا جميع الأطراف إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس والامتناع عن استخدام العنف وشددوا على أهمية الاحترام الكامل لحقوق الإنسان ، بما في ذلك الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير.
دعا أعضاء مجلس الأمن السلطات العسكرية السودانية إلى إعادة الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية على أساس الوثيقة الدستورية وغيرها من الوثائق التأسيسية للمرحلة الانتقالية. وحثوا جميع أصحاب المصلحة على الانخراط في حوار دون شروط مسبقة ، من أجل تمكين التنفيذ الكامل للوثيقة الدستورية واتفاقية جوبا للسلام ، والتي تدعم التحول الديمقراطي في السودان.
أعرب أعضاء مجلس الأمن عن تضامنهم مع شعب السودان، وأكدوا استعدادهم لدعم الجهود المبذولة لتحقيق التحول الديمقراطي في السودان، بما يحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني في أن يكون شعب السودان شاملاً وسلميًا ومستقرًا وديمقراطيًا. مستقبل مزدهر.
وأكد أعضاء مجلس الأمن أن أي محاولة لتقويض عملية التحول الديمقراطي في السودان تعرض أمن السودان واستقراره وتنميته للخطر. أكد أعضاء مجلس الأمن من جديد التزامهم القوي بسيادة السودان واستقلاله وسلامته الإقليمية ووحدته الوطنية.
أعرب أعضاء مجلس الأمن عن دعمهم القوي للجهود الإقليمية ودون الإقليمية ، بما في ذلك الجهود التي تبذلها الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية (إيغاد) ، والاتحاد الأفريقي (AU) وجامعة الدول العربية (LAS) ، وشددوا على أهمية استمرار مشاركتهم في السودان.
كرر أعضاء مجلس الأمن دعمهم الكامل لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان (UNITAMS).
وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن عزمهم على مواصلة مراقبة الوضع عن كثب في السودان.
فيسبوك أسماء الحسيني

تعليق واحد

  1. ((دعا أعضاء مجلس الأمن السلطات العسكرية السودانية إلى إعادة الحكومة الانتقالية بقيادة مدنية على أساس الوثيقة الدستورية وغيرها من الوثائق التأسيسية للمرحلة الانتقالية.))؟؟! أسماء الحسيني!

    وهل أسماء الحسيني هذه هي الناطقة الرسمية باسم مجلس الأمن الدولي حتى تنقلوا منها ومن ترجمتها أو في الحقيقة من خطرفاتها وأمانيها التي ألقت بها في قرار مجلس الأمن الذي أمر الوهمان بإعادة أو استعادة (resume/restore) الحكومة المدنية التي حلها (the civil government) أي حكومة حمدوك المعرفة بأل التعريف وليس حكومة مدنية جديدة يشكلها الوهمان وتابعه قفة!
    ويلاحظ أن هذه الترجمة المحرفة من المصريين هي التي اعتمدها تلفزيون البزعي وبالتالي فهو رجل رجل غير أمين وقد شارك في في تحريف قرار مجلس الأمن واشترك مع العسكر والمصريين في محاولة تضليل الشعب السوداني ويتحمل ما ينتج من استمرار العسكر فى إرتكاب الجرائم نتيجة ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..