أخبار السودان

ضبط محاولة تهريب ركاب من الخرطوم إلى شمال دارفور

الفاشر: الراكوبة

اوقفت قوة أمنية بولاية شمال دارفور الخميس, مركبة تحمل على متنها ركابا وهي قادمة من العاصمة الخرطوم، في ظل سريان قرار إغلاق الولاية لمنع تفشي جائحة كورونا.

وأكد مدير دائرة الجنايات بشرطة الولاية العقيد شرطة عبد الله علي في تصريح صحفي  أن هذه التصرف  يعد تحديا واضحا لقرارات الحكومة ،مؤكدا على  أنهم قاموا بحجز المركبة وتحريك إجراءات قانونية ضد السائق.

وأضاف بأنهم قاموا بتسليم الركاب للسلطات الصحية وفقا للبرتكول المعمول به والذي يقضي باتخاذ تدابير صحية تجاههم  والتأكد من سلامتهم بعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكان والي الولاية اللواء الركن مالك الطيب خوجلي قد أصدر عددا من القرارات في وقت سابق قضى بالاغلاق الشامل للولاية لمجابهة جائحة كورونا ، وتضمنت القرارات انزال عقوبات بالسجن ،أو الغرامة ،أو العقوبتين معا على مخالفي قرار  الاغلاق.

وفي منحى آخر استعرضت  اللجنة التنسيقية العليا لمجابهة جائحة كورونا بشمال دارفور اليوم ،برئاسة الدكتور سليمان أدم إدريس، تقارير عمل اللجان الفرعية ،والوضع الصحي الراهن بالولاية.

وأكد المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ،ورئيس اللجنة، في تصريح له عقب الاجتماع أن الوضع الصحي في الولاية تشهد استقرارا ، كاشفا عن سعيهم لإرسال فريق تقصي للتحقيق  حول أسباب الوفيات التي حدثت لخمسة أشخاص بمنطقة سرتوني بمحلية كبكابية خلال هذا الأسبوع.

وثمن إدريس مجهودات المبادرين من أبناء الولاية على رأسهم البرفيسور سليمان صالح فضيل الذي تبرع بجهاز لتوليد  الأكسجين بمركز الغزل الرئيس بالفاشر يغطي حاجة  خمسين سريرا.

واكد إن موقف الولاية من المعينات الطبية من الملابس الواقية ،والكمامات والقفازات مطمئن.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..