أخبار السودان

لقاء بين حمدوك والحزب الشيوعي يبحث الوصول لرؤى مشتركة مع قوى التغيير

الخرطوم: الراكوبة

بحث لقاء بين رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك, ووفد من الحزب الشيوعي, عدد من القضايا المختلفة.

ومثل وفد الحزب الشيوعي بمحمد مختار الخطيب السكرتير السياسي للحزب وعضوية صديق يوسف وآمال الزين، و د.صدقي كبلو.
من ناحيته عبر رئيس مجلس الوزراء د. عبدالله حمدوك عن تفاؤله بأن يتم تنفيذ البرامج الكفيلة بتحقيق الانتقال وأن يتم تطوير اعلان الحرية والتغيير ليكون للبناء بعد أن أنجز إسقاط النظام عبر وحدة قوى الثورة وتماسكها لإنجاز المهام المتواثق عليها وعدم السماح بتفتتها.
وأكد حمدوك, أن الاقتصاد السوداني يجب أن يبنى على الموارد الذاتية عبر وصفة تراعي الاحتياجات الحقيقية للمواطنين. وأشار إلى تمسك حكومته بالرؤية الذي ظل يكررها حول ضرورة الاعتماد على الموارد الذاتية لا المنح والهبات.
وجزم في ذلك على أن الزراعة والثروة الحيوانية والغابات وغيرها من الموارد والقدرات الكامنة للدولة السودانية هي المصدر الأساسي لاقتصاد قوي ومستدام.
في غضون ذلك, استمع رئيس الوزراء, إلى رؤية الحزب الشيوعي حول القضايا المختلفة والتي تشغل حيزاً كبيراً في مجمل اللقاءات التي ابتدر مناقشتها للوصول فيها لرؤى مشتركة مع قوى التغيير.
وأكد وفد الحزب وفق بيان لمجلس الوزراء يوم الجمعة, خلال اللقاء اتفاقهم مع الرؤية الكاملة للسلام وأن السلام يجب أن يستصحب قضايا الوطن الكلية، وأن يشمل أصحاب المصلحة الحقيقيين والنازحين والمهجرين واللاجئين وإن الجماهير هي صاحبة الحق الحقيقي والقرار ووفقاً لذلك فرئيس الوزراء يجد من السند ما يؤهله لقيادة الجماهير وليس أي قوى أخرى.
ودعا الحزب إلى ضرورة استكمال هياكل السلطة الانتقالية خاصة المفوضيات.
كما أكد على ضرورة الإسراع في استصدار قانون النقابات حتى يتسنى تكوينها بما يساعد في تمثيل حقيقي للجماهير.
وطالب الشيوعي, بضرورة تكوين المجلس التشريعي حتى يقوم بدوره الرقابي, وشدد على قيام التعاونيات لأنها ترفع العبء عن المواطنين وتساهم في دعم الشرائح الضعيفة في المجتمع, و بضرورة استكمال الخطط الموضوعة من أجل إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات.

‫2 تعليقات

  1. لن يزيدوك الا خبالا
    حزب المكاجرة والمعارضة والمحاصصة خطر حقيقي علي الثورة والان بعد ان اكتشف الثوار خداعهم وخبثهم في رسالة احمد ربيع لومضة كمال يحثها علي مغادرة ساحة الاعتصام واخبار الرفاق ظهر جليلا طعنهم من الخلف

  2. ياخ اتصال احمد ربيع ل ومضة حاجة عجيبة طيب ياخى الناس الفى القيادة ديييل ناس قرفنا وناي السيوعيين احسن منهم فضيحة ياخ .. وطيب عاملين فيها وطنيين .. اتهموا حزب الامة جورا وبهتانا بسحب الخيمة .. لكن ربك كريم كشف المستور بحسن نيه من ومضة .. احييها على كشف المستور مع انها جات متاخرة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..