المناصير يقررون نقل اعتصامهم للخرطوم الأسبوع المقبل..جهاز أمن حزب البشير يمنع قيادات معارضة من الوصول للمناصير المعتصمين

الخرطوم: شندي: عباس محمد ابراهيم :

في تطور لافت قرر المناصير نقل اعتصامهم من مدينة الدامر بولاية نهر النيل الى قلب العاصمة الخرطوم خلال الاسبوع المقبل ، بينما اعترضت السلطات وفدا من تحالف المعارضة عند مدخل منطقة شندي اثناء توجههم الى الدامر للتضامن مع اعتصام المناصير الذي دخل يومه السابع والخمسين.
وقال رئيس وفد تحالف المعارضة ابراهيم الشيخ في مؤتمر صحافي بالخرطوم مساء امس ، ان السلطات منعتهم من التوجه الى مدينة الدامر وهم في طريقهم اليها امس واوقفتهم قرابة ثلاث ساعات قبل ان تأمرهم بالعودة الى الخرطوم، قائلا ان مبررات الحكومة بان قضية المناصير خدمية وليست سياسية تجافي المنطق وتفضحها الممارسات السلبية التي بدرت منها.
وسخر من تصريحات الحكومة التي تصف المعارضة بالضعف ، وقال اذا كانت المعارضة ضعيفة فان الحكومة لا تحتمل زيارة واحدة للمناصير.
من جانبه، اعلن ممثل لجنة المناصير عز الدين جعفر نقل الاعتصام خلال الاسبوع المقبل الى قلب العاصمة قائلا انها «ستتحول الى تظاهرة في الخرطوم «.
في السياق ذاته، اعتبر المسؤول السياسي بحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر قضية المناصير مأساة انسانية يجب ايقافها سريعا بكل السبل ، واضاف «بلغ السيل الزبى». وطالب عمر باقالة والي نهر النيل ووزير الكهرباء والسدود أسامة عبدالله بشكل عاجل باعتباره مخرجا اوليا للأزمة.
واعلن القيادي بحزب البعث محمد ضياء الدين تكرار المحاولات للوصول الى المعتصمين، وقال «سنصل اليهم حتى وان وضعوا في مناطق عازلة «.

الصحافة

تعليق واحد

  1. اولا لوتدخل السياسيون قضيتكم فشلت ونتكلم بصراحة كيف كان حالكم قبل الخزان والان انا من المنطقة واعرفها تماما جروف علي النيل وصحراء وجبال واكبر واحد يملك غنم وشوية نخيل لايسوي شي اعتماد علي كريمة من العلاج حتي الدراسة لايوجد شي تتباكون علية والبيحرضوكم الان لية ماتزكروكم ايام الفقر

  2. المناصير اصحاب قضية عادله ولا تحل الا اذا اسقط النظام حيث لا عدل الا بسقوط هذا النظام ولا تستقيم الامور الا بسقوطه

  3. المظاهرات يا اخواننا المناصير ما بتحل ماوضيعكم المفروض ترسلو ناسكم الكبار يجو يقعدو مع الحكومة دي ويشوفو ليهم حل لكن ما تضغطو على الحكومة وتستغلو حكاية الثورات دي لانو والله حكاية الثورات دي اثبتت فشلها في كل الدول دي عشان كدة التفاهم احسن وانا ما مؤتمر وطني لكن انا بتهمني السلامة العامة

  4. واضح جدا من بعض التعليقات انهم تبع جهاز الامن سوداني ون والرئيس القادم

    دايرين يوزانو الاراء والتعليقات

  5. التحيه لأهلنا المناصير وهم يطالبون بحقوقهم المشروعه والمستحقه……كل السودان والرأى العام يقف معهم ومع عدالة قضيتهم التى لا يعترض عليها الا أسامه عبدالله عدو الشمال وعدو انسانه الكريم .
    نبارك لهم نقل اعتصامهم الى الخرطوم ولكن نتمنى أن لا يرفغوا اعتصامهم فى الدامر الا بعد أن يتمكنوا من الاعتصام فى الخرطوم حتى لا تضيع قضيتهم بين نشالى الثورات فى الخرطوم من المعارضه وبين عسكر الحكومه وسدنته.

  6. لا يضيع حق ورائه مطالب لو مؤمنين يقضيتكم الخرطوم ما بعيده وبتلقوا البقيق معاكم والبقيف ضدكم لكن انتوا اولاً اقيفوا مع نفسكم وامنوا بعداله قضيتكم وهو نضال حق وجهاد ايضاً.
    ومثل اهلنا بقول القال حقي غلب

  7. ايها المناصير الشرفاء السلام عليكم كما وعدكم الاخوان فى الخرطوم ولا اعيده عليكم بل ازيد ايها الناس ان هؤلاء الكيزان اعداء الحق واخوان الشياطين هم من صناع الفتن وآكلى الحق وما بطن.اذا أردتم القدوم الى الخرطوم فحللتم سهلا ومرحبا بكم فى عاصمة كل السودانيين نقف بجانبكم ونشد من ازركم لكن باحتجاجات سلمية وبمنهجية متحضرة حتى يعلم اخوة الباطل اننا لا نطالب بأكثر من حققكم وحقنا جميعا واحذروا من هؤلاء الاوغاد انهم كالجرزان موجودون فى كل مكان هم اقلية لكن اوكارهم كثيرة ويتبعون معنا اساليب عدة مثل الذهاب الي الشيوخ والفقراء والوداعيات والدجل عموما والشعوذة فكل هذا لا يفرق جمعنا ولا يشتت شملنا لأننا على حق ولله التوفيق

  8. (من غيرنا يعطي لهذا الشعب معنى أن يعيش وأن ينتصر)، ( جيل العطاء المشرأب ضراوة ومصادمة المستميت على المبادئ مؤمنا)، إنها عطبرة وانطلقت الشرارة، ولنا تجارب فقد سقط نميري من عطبرة،( أسكني يا شجون وأسكتي يا جراح فقد مات عهد النواح)…..يا ناس الخرطوم لا تتفرجوا فلقد جئنا إلى عقر داركم شاركونا…..

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..