أخبار السودان

كتلة تيار الوسط: إعلان الحرية والتغيير يعبر عن الشعب السوداني

خلال لقائها رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك

الخرطوم: الراكوبة

أكد رئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك إنجاز مطلوبات دعم الانتقال الديمقراطي في السودان والوصول إلى ما يطمح له كل مواطن سوداني، وقال خلال لقائه وفد كتلة تيار الوسط للتغيير إن رؤية الكتلة تمثل طرحا مختلفاً خاصة في موضوع الهوية.

وطرح وفد كتلة تيار الوسط للتغيير بقيادة نصرالدين أحمد عبدالله ومحمد فريد محمد بيومي وطارق عبدالقادر محمد  لدى لقائهم رئيس الوزراء في إطار سلسلة اللقاءات التي يجريها مع القوى السياسية والمدنية، رؤيتهم لتحقيق (السودانوية) لأن السودان أنهكته الثنائيات ما اسهم في تأخر التنمية التي تتطلب إجماعاً للوصول لهوية واحدة بين جميع السودانيين.

وأكد الوفد إن إعلان الحرية والتغيير يعد الميثاق بين الكيانات الموقعة عليه ويعبر عن تطلعات الشعب السوداني، كما إن الإعلان السياسي والوثيقة الدستورية هما المرجعية الحاكمة للمرحلة الانتقالية.

وأعلن الوفد مسانده لحكومة الفترة الانتقالية لاكتمال المرحلة، وتحقيق السلام بوصفه المدخل الأساسي للسلام المجتمعي والتنمية المستدامة.

وطالب الوفد بتعجيل تكوين المجلس التشريعي وفق ما تم التوقيع عليه من شروط علاوة على تكوين المفوضيات وغيرها من مطلوبات مثل النقابات وإصلاح المنظومة العدلية وإصلاح الأجهزة الأمنية والعسكرية للوصول للتحول الديمقراطي، وتعيين الولاة المدنيين من كفاءات إدارية ذات وعي سياسي.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..