أهم الأخبار والمقالات

من هي هند مصطفى زوجة مدير الشرطة الأسبق محمد نجيب

قالت لجنة إزالة التمكين في مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس الجمعة، انها استردت 150 قطعة ارض ممنوحة إلى هند عبد الله هاشم، بحي الرحاب في بحري. ومنها ايضا 23 قطعة ارض في الخرطوم بمساحة 13.536 متر مربع، فيما تبلغ جملة المساحة المستردة من الاراضي 680 ألف متر مربع.

فمن هي هند؟!!
الراكوبة كانت قد نشرت هذا التقرير نقلاً عن الصحفي الأستقصائي ناصف عبدالله مؤسس صفحة مونتي كاروو بفيسبوك حيث كتب وقتها:

كشفت جلسات محاكمة ضابط الأمن اللواء عبد الغفار الشريف امام محكمة امن الدولة عن العديد من المفاجآت ، منها علاقة المتهم بسيدة الاعمال هند مصطفى (هند التقانة) زوجة مدير عام الشرطة الاسبق الفريق محمد نجيب الطيب ، وحصوله منها على ثلاث قطع اراضي شرق كبري سوبا الجديد تتبع لشركة نوبلز (شراكة بين محمد المامون ومعتز البرير) ،اضافة لقطعة ارض رابعة بالرياض شرع عبد الغفار الشريف في بناء برج عليها من اربعة طوابق .

وبحسب مصادر تحدثت لمونتي كاروو فان سيدة الاعمال هند مصطفى حصلت على عدد 20 قطعة ارض في اراضي نوبلز كنسبة عمولة بعد مساعدتها في اتمام صفقة قطارات ولاية الخرطوم دفعت الولاية نصيبها في المشروع ببيع عدد من الاراضي لشركة نوبلز ، وباعت هند ثلاث من تلك القطع لعبد الغفار الشريف .
وبرزت هند مصطفى في عالم المال والاعمال منذ ان كانت الساعد الايمن لمعتز البرير في تاسيس جامعة التقانة وحصلت على عمولات مقابل استجلاب اجهزة ومعدات المعامل بالجامعة كما يعتقد انها احد اسباب الاطاحة بزوجها الفريق محمد نجيب من الشرطة بعد حصولها على حق طباعة استكيرات رخص السيارات من ادارة المرور كما تربطها علاقات مع اطياف واسعة ومتعددة من رموز المجتمع وقيادات الدولة من سياسيين واقتصاديين اضافة لوداد بابكر حرم رئيس الجمهورية عمر البشير

واضافت المصادر ان السلطات الامنية حققت في وقت سابق مع سيدة الاعمال هند مصطفى التي قالت في التحقيقات انها تربطها علاقات اجتماعية منذ سنوات مع عبد الغفار الشريف مضيفة انها عرضت عليه شراء قطعة الارض التي تملكها بالرياض لكنه اعتذر بحجة انه لا يملك المال الكافي فتم الاتفاق ان تمنحه توكيل لبناء عمارة من عدة طوابق ويقوم بايجارها على ان يسدد لها قيمة الارض على اقساط طويلة الاجل من عائد الايجار ، مؤكدة ان شهادة البحث لتلك الارض لا تزال باسمها .

وكان المتهم قد اقر في جلسة المحكمة الثانية بامتلاكه لقطع اراضي تقع في مواقع مميزة من العاصمة (Prime location) – احداهما اهداها له رئيس جهاز الامن (الفريق صلاح عبد الله قوش اثناء فترة تولية ادارة الجهاز في فترته الاولى في العام 2004? لكنه باع تلك الاراضي في اوقات مختلفة حسب العرض والطلب في سوق العقار ، من بينها قطع الارض الثلاث المشار اليها في مخطط نوبلز

واستمعت المحكمة لشهادة رجل الاعمال علوي عبد الله درويش (المعتقل حاليا على ذمة قضايا اخرى) الذي نفى ان يكون قد منح عبد الغفار الشريف 2 مليار جنيه مقابل تقديم الاخير له تسهيلات مالية وبنكية .
وقال في شهادته امام المحكمة ان رجل الاعمال الحاج الحداد (لايزال معتقلا لدى جهاز الامن ) طلب منه منحه هذا المبلغ (2 مليار جنيه) لبناء عمارة على ان يقوم بخصم قيمة المبلغ من عائد ايجار العمارة مضيفا ان لديه عقد مكتوب مع الحاج الحداد ولا يعلم ان قطعة الارض تخص عبد الغفار الشريف

كما استمعت المحكمة لشهادة رجل الاعمال بابكر محمد عثمان الامير (المفرج عنه حديثا) الذي نفى في شهادته ان يكون لعبد الغفار اي يد في حصوله على عطاءات من الشركة القومية لتوزيع الكهرباء والتي يقوم بتنفيذها عبر شركته (قولدين اسكوير) مضيفا ان علاقته بالكهرباء سابقة لعلاقته مع عبد الغفار الذي تربطه بعائلته علاقات اجتماعية قديمه وقال انه ساهم ببعض مواد البناء لتشييد قطعة الارض بالرياض دون ان يعلم عبد الغفار بذلك.
بابكر الامير البالغ من العمر 33 عاما من اسرة ثرية نشأ وترعرع في دولة الامارات واخيه الاكبر عادل الامير حاصل على الجنسية الاماراتية ويعمل مع الشيخ بن بطي (نسيب ال نهيان وصاحب توكيلات بي ام دبليو و ميني كوبر و شاحنات اڤيكو )

وتعقد جلسات اللواء عبد الغفار الشريف بمقر نيابة أمن الدولة داخل مباني هيئة العمليات بجهاز الامن بالخرطوم حيث وجهت له المحكمة تهما تحت مواد من القانون الجنائي وقانون مكافحة الثراء الحرام والمشبوه تتعلق بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ وخيانة الأمانة، الرشوة ، الابتزاز وغسيل الأموال وبنود اخرى من لائحة ضباط جهاز الأمن الوطني.
خدمة الاخبار من #مونتي_كاروو

دوائر فساد الإنقاذ البائدة كلها متشابكة ومترابطة .. بجمعها الجشع وإنعدام الضمير .. كنموذج حناخد (هند مصطفى عبدالله هاشم)…

Posted by Hisham Ali on Friday, April 17, 2020

‫14 تعليقات

  1. غايتو بابكر محمد عثمان الأمير ليس من أسرة ثرية فوالده كان رجل عامل بسيط فى أبوظبي ويساعده فى المعيشة ابنه العامل فى كراج البلدية ولقد توفى والده فى حادث الطائرة التى سقطت فى بورتسودان ، اشك بأن امواله هى اموال عبد الغفار الشريف يديرها بالانابة عنه !

    1. غلطان يا الحبيب بابكر عثمان الأمير رجل أعمال نظيف و نزيه و أخيه الأكبر عادل عثمان صاحب الجنسية الإماراتية و رجل الأعمال الذي يدير اكثر من ١٨ شركة اماراتية هو الممول للاعمال لانه يعد من الأثرياء في دولة الإمارات اما ما يخص العلاقات الاجتماعية فتلك روابط اهل السودان جميعا. و الله من وراء المقصد

  2. على لجان المقاومه الشرفاء الضغط على لجنة إزالة التمكين بتخصيص مكاتب وتلفونات وايملات للمواطنين للتبليغ على الحراميه والفاسدين الدمروا السودان وتخصيص مكافأة لكل مواطن مبلغ بنسبة ١٠٪ من قيمة المبالغ المسروقه والمصادره صدقوني سوف تكتشفوا كل السرقات في فترة قصيره وترتاحوا وتريحونا.
    على كل الشعب السوداني التبليغ على كل فاسد إلى لجنة إزالة التمكين حتى يستطيع السودان النهوض والازدهار ويعيش شعبه الشجاع الأبي بعزه وكرامه.

    1. فكرة رائعة لبل اللصوص سريع، ونطلع تعب ٣٠ سنة
      عشرة كتيرة جدا، ٣% معقولة…!!!
      عارف لي حوالي 250 مليون دولار وفوائدها من زمن طويل جدا….!!!

  3. صدق هشام على (ود قلبا) فى المقتبس من صفحته اعلاه:”دوائر فساد الإنقاذ البائدة كلها متشابكة ومترابطة”.
    نعم …الاسلامويين “الكوزنچ” كُلُّهُمْ مِلَّةً وَاحِدة….
    الفرق فرق مقدار … مقدار رائحة الفساد و ليس نوع “تلك الرائحة: صنع الله ابراهيم” ….
    هناك فى اعلى الهرم طبقة أهل الحل والعقد مثل هند “العلالى” واجهة وداد المالية، وجماعة مجازفات عمارة الأرض (والاراضى) تزكية النفوس، مكاتب عمارة الفيحاء ودولة الخلافة ….
    كادر القروش و الكروش
    ثم شيوخ المشروع المنٌّحل، منظِّريين و مثقفاتية….
    واتباعهم من ملة شيوخ الباسطه والواسطه.
    فى الدرك الاسفل اتباع الاتباع كروك المواكب الغافلين المخموميين من زواحف الجهل النشط ….
    ————————–
    كُلُّهُمْ مِلَّةً وَاحِدة تَعْرِفُهُمْ بِسِيمَاهُمْ :
    واضحةً عليهم كافة علامات المبتلي والمصاب بكوزونا….
    غروزة العيون، تلة وكسرة الإيد، الإنعفاص، والإنفناس….
    والتبسم “الترابي” اللاإرادى الدائم.

  4. هند دي أصلآ حرامية فكانت بدايتها بسرقة ذهب نسيبتها والدة زوجها الأول
    الذي قام بتطليقها وله عدة بنات منها، ثم انضمت لعصابات الكيزان والأمن
    واولاد البرير.

  5. بنة المتهمة هند علي صفحتها بفيسبوك :
    (بنتها من زوجها الاول)

    أمي ما حرامية وأبوي هو الكان بيسجل الأراضي بإسمها وأنا برضو سجل قطعتين بأسمي من غير علمي
    😫

  6. علي لجنة إزالة التمكين الاتي:
    وضع سجلات الأراضي من ثلاثين يونيو 89 والي تاريخ اليوم تحت المجهر. ومصادرة كافة الأراضي وعلي الجميع إثبات مصدر القروش التي تم شراء الأرض بها.

    ثانيا الفساد ليس في العاصمة فقط يجب أن تطول يد لجنة إزالة التمكين كل السودان.

    ثالثا حصر الكيزان و المنتفعين و مصادرة كل ممتلكاتهم ليرجعوا كما كانوا سنة 89 ليذقوا طعم الفقر و الجوع و الحاجة التي اذاقوها للشعب السودان…

    رابعا لقد استمتع الكيزان و المنتفعين بحق الشعب السودان عليه بعد ان تتم مصادرة الأموال و الممتلكات يجب الحكم عليهم بالسجن مع الأعمال الشاقة.
    اريد ان أري أولاد الكيزان يقومون بنظافة الطرقات و الحمامات العامة. و شيوخ الكيزان و علماء السلطان يقومون بحفر مجاري الصرف الصحي وهم يلبسون الدمورية و الدبلان بدل الجلابية البيضاء من الزبدة و العمم السويسرية والشالات.

  7. أطالب الشرفاء في لجنة ازالة التمكين من الإسراع في العمل لانه ينتظرهم الكثير من الحراميه فأي كوز حرامي وهنالك آلاف الكيزان يجب التحقيق مع اَي كوز وسخ

  8. سؤال للجنة التمكين لماذا لم يحسبوا رواس النظام المشهورين لده الشعب السودانى
    ياتوا بالاشخاص من أطراف اذا للجنة التمكن لديهم الثقة تم يجيب محاسبة بيدوا من عمر البشير الى الاخر ووزير بعد ذلك الشعب يصدق

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..