أخبار السودان

وقفة احتجاجية للمفصولين بواسطة لجنة ازالة التمكين من الخدمة المدنية

الخرطوم:الراكوبة

نفذ المفصولون من الخدمة المدنية بواسطة لجنة ازالة التمكين اليوم وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء وتم تسليم مذكرة لرئاسة المجلس ترفض قرارات الفصل التي طالت ما يزيد عن الألف .

وأكدت المذكرة ضرورة إلتزم الحكومة الانتقالية بشعاراتها( الحرية، والسلام والعدالة) وأن تحرص علي تجويد اداء الخدمة العامة تحت مظلة العدالة وحكم القانون ، في وجود منظومة قانونية تفصل اجراءات التحقيق والمحاسبة والفصل في الخدمة العامة.

وانتقدت المذكرة مخالفة الحكومة لكل القوانين والأعراف السائدة ، بمنح لجنة تفكيك نظام الانقاذ سلطات تنفيذية وقضائية وحصانات إجرائية غير مسبوقة ، بل وعقوبات تطال كل من ينتقدها ، و نيابة مختصة و قوات مشتركة لتنفيذ أوامرها فى الفصل والتشريد ، في مخالفة واضحة للوثيقة الدستورية التي تقر مبدأ الفصل بين السلطات لترسيخ مبدأ واجراءات العدالة.

وأكدت المذكرة أن الفصل يمثّل إنتهاكا صارخاً لقوانين العمل وقواعد الخدمة المدنية ويمتد تأثيره ليشمل الأسر والحواضن الاجتماعية الممتدة في كل أصقاع ومدن وقري السودان. ويحرم هذه الأسر من وسائل كسبها المشروعة عن طريق الوظيفة العامة .

وطالب المفصولون تعسفياً في مذكرتهم رئيس مجلس الوزراء بالغاء قرارات الفصل واعادتهم للخدمة ووقف اي كشوفات مستقبلية علي هذه الشاكلة.

‫7 تعليقات

    1. ذوقوا ما كنزتم لانفسكم من اقصاء و فصل و تشريد و قطع ارزاق الناس و حرمان الاكفاء و تولية الموالين و الاقربين. الآن ينبغى ان تاتوا للعمل عن طريق مكتب العمل و لجنة الاختيار الخدمة. قدموا سيرة ذاتية تبرز مؤهلاتكم و خبراتكم و مقدراتكم و لا تقدموا بطاقات عضوية مؤتمر لاوطنى . هذا عهد باد.

      كما تدين تدان.

    2. امييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين يا رب العالمين
      اللهم زلزل اقدامهم وشتت جموعهم واجعلهم هم واولادهم غنيمة للسودانيين

  1. هل أنتم كنتم مؤهلون لشغل هذه الوظائف ؟؟ وهل نلتموها وفق شروط التقديم للخدمة العامة وقدمتم لتلك الوظائف مثلكم ومثل الآخرين ؟؟ وكيف تدرجتم فى السلم الوظيفى وبعضكم قد جلس على رأس السلم ونال وظائف قيادية ؟؟ صحيح يمكن أن تخدع بعض الناس بل يمكن أن تخدع كل الناس ولكن قطعا من المستحيل أن تخدعوا أنفسكم .. إذن فأسألوها هذه الأسئلة ومن يجد نفسه أن الحق معه فليذهب الى لجنة التفكيك ويقدم مظلمته بدل هذه المسرحيات التى لاتقدم ولاتؤخر بل تزيدكم كراهة على كراهة ..
    لعلمكم الشعب السودانى كله مع لجنة تفكيك النظام وإزالة التمكين ومع قانونها بل نرى أنه لم يأت لنا بالحق كله من لحظة إنطلاق صرخة الثورة الأولى وميلاد دولة الحرية والسلام والعدالة التى تعتقدون وهما أنكم يمكن أن تخادعونا بشعاراتنا وتتاجروا بها لتنالوا حقا انتم لاتستحقونه ..
    ثم لعلمكم أيضا من يعتقد أن لديه مظلمه فليذهب الى حيث مقر اللجنه ومجلس الوزراء أو السيد رئيس مجلس الوزراء هو عنوان خطأ فنحن فى دولة مؤسسات أم أنتم لازلتم تعيشون فى دولة الرجل الواحد ..؟؟ فهذا وللعلم فقط قد ذهب الى مزبلة التاريخ مع النظام الذى أتى بكم .. وفى تقديرى السكات أحسن ليكم عشان باقى الفضايح ماتمرق .

  2. وهل رئيس عصابتكم الانقلابى المجرم عمر البشير كان يحمل تاهيل لوظييييفة رئيس جمهوريه اعلموا ايها الكيزان الخونه والمرتزقه ان ما بنى على باطل فهو باطل هذه الوظائف اصلا لم تعرض على ابناء الشعب ليتم الاختيار وفق المعايير المعروفه للاختيار وهذا ما اغترفته اياديكم مع المجرم الذى اذاق الشعب مر الويلات والعذابات مع عصابته المجرمه فلاتتحسوا على هذا لانه ليس من حقكم

  3. إقتباس: “ويمتد تأثيره ليشمل الأسر والحواضن الاجتماعية الممتدة في كل أصقاع ومدن وقري السودان. ويحرم هذه الأسر من وسائل كسبها المشروعة عن طريق الوظيفة العامة”
    منطق غريب…يبدو أن إستئثارهم بهذه الوظائف دون غيرهم من المؤهلين لها لأن أولئك ليست لديهم أسر.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..