أخبار السودان

وزير الصحة :سنتغلب علي كورونا بالاغلاق الكامل للخرطوم

قال وزير الصحة الاتحادي اكرم التوم ان التغلب على جائحة كورونا يتطلب التشدد في الحظر و الاغلاق الكامل لولاية الخرطوم والمحليات الاخرى التي تظهر بها حالات.

واضاف اكرم في تصريحات صحفية اليوم بمطار الخرطوم عقب استقباله طائرة مساعدات طبية قادمة من دولة قطر اضاف ( اذا تمكنا من تشديد الحظر و الاغلاق الكامل لولاية الخرطوم واغلاق كافة المحليات خارج ولاية الخرطوم التي تظهر فيها بعض الحالات و اذا استطعنا أن نزيد رقعة الفحص في كل محليات البلاد وتقليل الحركة والتجمعات فاننا سنستطيع التقلب على هذه الجائحة ).

وتقدم اكرم بالشكر لدولة قطر حكومة وشعبا ومؤسسة قطر الخيرية والروابط المهنية السودانية بدولة قطر على هذا الدعم المقدر والذي قال أن من شأنه أن يحمي الكوادر الصحية والعاملين في الخطوط الأمامية للتصدي للوباء من نقل العدوى اليهم.

من جانبه قال مدير مكتب قطر الخيرية بالسودان ان طائرة المساعدات الصحية تشمل معدات الحماية الشخصية المطلوبة للكوادر الطبية في السودان. وأضاف ان الشحنة تشمل (7) طن من المساعدات بقيمة (٢) مليون ريال قطري وهي عبارة عن (100000) قناع جراحي، و(200000) قفاز، و(30000) بدلة واقية وعازلة، و(5000) واقي وجه، و(5000) حذاء طبي، و(30000) غطاء للرأس، و(100000) قناع للوجه.

تعليق واحد

  1. صاحبك الاسمو اكرم ده الظاهر عليهو ابنصيهو معلق
    شكلو مايقدر يشتغل في جو خالي من الازمات والمشاكل والاعانات
    ياخي الزمن تجاوزك ومرحلة الاغلاق الشامل الهاوساك دي
    انت التقرير الوبائي اليومي عندكم بطلع بعد 3 يوم من تاريخه
    تقرير ماقادرين علي اعداده يومي
    ياعم الناس زاتو بقوا ماشغالين بيهو
    موظفين حكومتك ان شاء الله تقعدهم سنة في منازلهم ومرتباتهم ماااااشه
    بس ناس رزق اليوم باليوم تجاوزوا حديثك الممجوج هذا ومنذ فترة ليس بالقصيره
    انتهي

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..