القائم بالأعمال الأمريكى: واشنطن لا تدعم الحركات المسلحة ضد السودان

نفى القائم بالأعمال الأمريكى فى الخرطوم جوزيف استانفورد، دعم بلاده أى عمليات مسلحة ضد السودان، مؤكدا أن أمريكا حثت الجبهة الثورية المعارضة- خلال اجتماعاتها بواشنطن- على التحول من العمل العسكرى للنشاط السياسى المدنى والتمسك بالسلمية.

وأكد المسئول الأمريكى، وفقا لصحيفة “الرأى العام” الصادرة بالخرطوم، اليوم الجمعة- خلال جلسة للبرلمان السودانى حول (تحركات الجبهة الثورية بأمريكا مؤخرا)- أن ما يتردد عن دعم واشنطن للجبهة الثورية بالسلاح، حديث دون دليل. ودعا حكومة الخرطوم لتسهيل مهمة مبعوث السلام للسودان دونالد بوث، التى وصفها بأنها “تأتى فى إطار مساعى السلام”.

من جانبه، قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية والأمن بالبرلمان السودانى محمد الحسن الأمين، إن البرلمان وعد بالنظر فى طلب القائم بالأعمال بشأن المبعوث الأمريكى للسودان، وذلك بالتنسيق مع وزارة الخارجية السودانية.

تعليق واحد

  1. موقف امريكا مع حكومة السودان يشبه موقفها مع اسرائيل
    لا تدعم اصحاب الحق ولا تنتقد موقف المعتدى على المواطنين والظلمة

  2. ارادة الشعب من ارادة الله سبحانة وتعالى اذا حصحص الحق لن تقوى امريكا ولا غيرها من الوقوف ضد ارادة الشعب السودانى لحياة فيها كرامة وعزة لن تتحكم امريكا فى ارادة ومصير الشعب السودانى كفا ماحدث لامريكا بعد الثورة التى حدثت فى مصر فقد قلبت حسابات امريكا راسا على عقب

  3. انا ما عوز ادخل في اي نقاش سياس ومن غير تدليس والله قلبي يحدثني ان هذا الرجل فيه خير كتير للسودان وهو طرف خيط لو تمسكنا بهي جيدا يمكن ان يقود لي علاقة إنسانية وثقافية وسياسة….الخ لكل السودان والسودانين من جميع الأطياف

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..