أهم الأخبار والمقالات

رئيس القضاء: سنحقق العدالة في سائر القضايا والمحاكمات

نعمات جزمت بعدم المجاملة في مبدأ استقلال القضاء

الخرطوم: الراكوبة

قالت رئيس القضاء نعمات عبد الله, أن العدالة حق الجميع, وأن رئاسة السلطة القضائية لن تجامل في مبدأ استقلال القضاء, في ذات الوقت الذي ستضمن فيه تحقيق العدالة في سائر القضايا والمحاكمات.

وأعربت نعمات, في لقاء مع اللجنة التسييرية لنقابة المحاميين واللجنة القانونية بقوى الحرية والتغيير وهيئة محامي دارفور الأربعاء, عن شكرها وتقديرها للزيارة و لدعمهم السلطة القضائية في تحقيق استقلاليتها.

وثمنت الجهود المبذولة من قبل القانونيين كافة في إرساء دعائم دولة القانون والتكريس لمبدأ استقلال القضاء.

وأشارت نعمات, إلى  الخطوات التي اتخذتها رئاسة القضاء في الإصلاح.

من جهته, أكد الوفد دعمه  للسلطة القضائية في تحقيق مبدأ استقلال السلطة القضائية وسيادة حكم القانون.

‫10 تعليقات

  1. حشاشه بدقنها .. اين تحقيق العداله فى سائر القضايا والمحاكمات ؟؟؟ مضى اكثر من عام من اندلاع الثوره ولم نر اي محاكمات تذكر فى قضايا خطيره !! يجب اعتذارك لضحايا هذا الشعب ياماما نعمات !!!

  2. ((رئاسة السلطة القضائية لن تجامل في مبدأ استقلال القضاء))؟!
    لا وانتي الصادقة! دا تلات ارباع القطيع المعاك مؤتمر بطني وكلاب أمن ودفاع شعبي ومجاهدي خلقّ! انتي الظاهر عليك فهمك تعبان شديد! هل استقلال القضاء هو فقط استبعاد تدخل الجهاز التنفيذي؟ طيب كلاب الأمن والمؤتمر البطني والمليشيات دية مش مرؤوسين لجهات أمنية وعسكرية وسياسية في السلطة التنفيذية خلاف رئاسة القضاء هذه ويقبضون حوافز من خارج القضائية؟ ثم أليس الهدف من استقلال القضاء في النهاية هو النزاهة والحيادية في التعامل مع المتقاضين والشاكين والمتهمين؟ فكيف يكون القاضي نزيهاً ومحايداً وهو يحمل السلاح لحماية النظام الذي عينه و يدين بالولاء له وليس لرئيس القضاء اللهم إلا إذا كان رئيس القضاء هو رئيسهم السياسي والأمني كذلك!!

    1. كلام عين العقل وهناك قاضى يسمى مدثر الرشيد امن شعبى ويعمل ليلا داخل جهاز الامن الشعبى ويحمل سلاح وعمل محققا بجهاز الامن ويعمل فى فرقة التعذيب التى كانت تدير حراسات التعذيب ورئيسة الضاء على علم بذلك لانه كان معروفا وسط القضاة السودان حلقه صغيره مع كبر حجمه الكل معروف

  3. الحمد لله الذي أنطقها. كنت قايل أنها نذرت للرحمن أن لا تكلم إنسيا. سبحان الله الشعب السوداني غير محظوظ كل مسئول يتم تعيينه يطلع أزفت مما يتصور أكثر المتشائمين. رئيسة القضاء، وزيرة الخارجية، النائب العام, وزير الطاقة ديل فقط أمثلة وباقي الطاقم الحال من بعضه وسوف أصر على ما ظللت أكرره أن سودان اليوم خالي من أي كفاءات خاصة الناس الذي كانوا بالداخل طوال أو معظم سنوات الإنقاذ ديل خلاص منتهيين لا يرجى منهم سيء – ده طبعا فقط بسبب عدم الاحتكاك بالخارج وتعلم مهارات وكسب خبرات. فقط أنظر لمستوى اللغة الإنجليزية لأي مسئول سوداني سوف تخجل فإذا كان واحد بالكاد يتكلم جملتين مفيدتين فكيف ترسله ليتفاوض في أي قضية خارجية. وهذا الكلام أنا ظللت ألاحظه منذ محادثات السلام مع الحرك الشعبية أيام جون قرنق حيث كان المستوى بين مفاوضي الحكومة والحركة الشعبية كبير جدا من حيث اللغة, والأفكار, والتكتيكات والخطط الاستراتيجية وحتى المظهر الخارجي حيث بدل الوفد الحكومي إما انها قديمة كانت مركونة من زمن الشباب وبالتالي صارت كبيرة إما أن المفاو قد أستلفها ليسافر بها. ومنا نرى المسئولين السودانيين في دبي حيث أن المظهر لحاله مصدر للسخرية خليك من الأشياء الأخرى.

  4. المرة الاسمها نعمات دى مفروض يغيروها طوالى
    القضائية ما زالت فيها
    1 – كوادر المؤتمر الوطنى من القضاة الشاركو في ما يسمى بالجهاد والدفاع الشعبى
    2 – ما زال فيها الذين تعينو بطريقة ملتوية
    3 – ما زال فيها قضاة اشتغلو في الإنقاذ معتمدين واداريين ورجعوا تانى شغلوهم في القضائية
    4 – ما زال فيها قضاة با يعو عمر البشير وجماعتو

    ديل كلهم مفروض ينزاحو فورا لأنهم غير مؤهلين لا فنيا ولا أخلاقيا عشان يقدمو عدالة

  5. نعم لاستقلال القضاء وسيادة حكم القانون ولكن كيف لأن القاضي الذى كان يخاف من السلطة التنفيذية ويصدر أحكامه على لا يفيد في هذه المرحلة لأننا نحتاج لقضاة يقفون مع الحق شاءت السلطة التنفيذية أم أبت ويكونون على قناعة بمبدأ الفصل بين السلطات ويكونون قد دافعوا عنه ضد تغول نظام الإسلام السياسى المنهزم فهل رئيس القضاء الحالي من هؤلاء؟أشك في ذلك فلم نسمع لها بموقف على نحو ما فعل مولانا المرحوم محمد ميرغنى مبروك الذى استقال مع قضاته في دارفور وكرمه القضاة بعد الانتفاضة ضد نميرى وأعادوه رئيساً للقضاء رغم بلوغه سن المعاش قبلئذ وأولئك الأشراف من القضاة الذين واجهوا نظام البشير من أجل استقلال القضاء .

    نتمنى أن تراجع رئيس القضاء موقفها تجاه مفوضية الأجهزة العدلية دون الاحتجاج بأن عمل المفوضية يمس استقلال القضاء الذى لم تناضل رئيس القضاء من أجله يوماً
    . لأيت رئيس القضاء تخلع هذه العلامات التي تذكرنا بوجوه بغيضة كانت الأسوأ في تاريخ القضاء السودانى ورحم الين بلباس لا بهرج فيه أيم عمر الطاهر وحنفى إبراهيم ومن قبلهم صلاح حسن محمد الأمين قسومة وعثمان الطيب ودفعالله الرضى وحسن علوب وخلف الله الرشيد ومهدى الفحل وغيرهم ممن جعلو القانون نصب أعينهم دون قرقول شرف ومظاهر سلطنة لا معنى لها والعود أعوج.

  6. التصريحات دي حقنة مخدرة عشان يوم 30 يونيو قرب.
    نعمات دي كذابة و طلعت أكبر مقلب… في رأيي لازم الجماهير تتوجه لمبني السلطة (من غير الضمة) القضائية و المطالبة بكب الكوزة الشمطاء المتخلفة دي في أقرب مكب زبالة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..