أخبار السودان

الفاتح عز الدين: البشير خيار الله للشعب

أم درمان ? سلمى معروف

اعتبر الفاتح عز الدين، الرئيس السابق للبرلمان، الرئيس عمر البشير “خيار الله” للشعب السوداني، وجلوس إبراهيم أحمد عمر على سدة البرلمان “خيار الله وتدبيره”.

وقال مخاطبا رئيس البرلمان الجديد، : “لا تثريب ولا خوف وأنا هنا في هذا البرلمان في مقام ابنك الدكتور إسماعيل”.

وقال الفاتح خلال مخاطبته الجلسة الإجرائية للبرلمان، إن الشعب انحاز لخيار الله في شخص البشير، وأكد أن حزبه لم يتراجع عن مسألة الإصلاح الشامل وهيكلة الدولة ووصفها بالهدف الإستراتيجي، وأكد أن الحزب سيمضي في المراجعات اللازمة التي تقتضي تعافي المجتمع والدولة ومؤسساتها، وحيا عز الدين القوى السياسية المشاركة في البرلمان

اليوم التالي

تعليق واحد

  1. انتو دا اخو الهندي عز الدين ولا شنو؟!!!!!!
    لاكين كلامك صاح
    البشير هو ابتلاء الله للشعب السوداني
    يقول الله تعالى في سورة البقرة : ( وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ ) البقرة/

  2. خيار الله يا زول إنت عارف بطريقتك ألحدت والعياذ بالله؛

    النبي صلى الله عليه وسلم حين قال لهم اتركوا تأبير النخل فالله يرعاه؛ فتركوا التأبير حين لم يفلح النخيل في ثمار التمر جاؤوا إليه فقال لهم أنتم أدرى بشؤون دنياكم؛ ولم يقل لهم “هذا خيار الله”..

    وفشل البشير مثل فشل عدم التأبير للنخل؛ فكيف تجئ أنت يا نجس وتقول هو خيار الله ومن أين عرفت هو خيار الله؛ المتاجرة بالدين والشريعة عرفناها كما عايزين تتاجروا ب الله؛

    أنا عارف المتاجرة الأخيرة دي ليه؟

    لأنو الشريعة وضح أنكم فشلتم في تطبيقها وإذا قلتم هذا ليس فساداً هذه هي الشريعة فكذبكم الناس واستهزؤوا منكم ، لجأتم إلى الله لأنكم مهما ضللتم به فهو ليس شيئاً عياناً ومن السهل التزايد به؛

    خسئت يا أبو عيناً قوية؛ يا ما خسرت أمك؛

  3. البشير وانتم قضاء الله .. اللهم ﻻنسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه ..
    البشير وانتم قدر كتب علينا … و ( اذا الشعب يوما اراد الحياة .. فﻻبد ان يستجيب القدر ) و تأكد ايها الفاتح مهما تنطعتم علينا وصرتم تتنطعون على الله جل شأنه .. فإن القدر سوف يستجيب وأن الله سوف يقف مع من يجل دينه ويتأدب أمامه وانتم وصلت بكم الوقاحه وسوء الادب مبلغا حتى امام الذات اﻻلهيه .. !!

  4. اولا يا الفاتح ان شاء الله فتح يدخل البعير بعدين ابنه اسماعيلوضع في حسابه كل الدولارات ومات قالو بت هباني قدرت عليهم وهو زاتو ماقال اعتزل داير يبق ذي البرنس والعجب كل يوم يجي ناطي اتزكر في بداية الانقاذ وفي الساحة الخضراء خطب العجل كشكوش وقال ان هدية السماء للسودان هو عمر البشير وطبعا انتم عارفين نفسياته اسع كان قلت له انت رسول بصدق والهندي عجوله بعرف ذالك

  5. بالله اختشي علي روحك شويه كفايه رخصه وابتزال وتملق رخيص
    الواحد عايش بره وبعد دا تمغصوا فينا حقيقة من اين اتي هؤلاء
    وفعلا السودان دا فيه ناس مشاترين وجهل الا من رحم ربي والحاجه الواحد اكتشفها لم هاجر بره .حكومه فاشله يحكمها فاسدين ولا تشجع الا علي الفساد .
    فالظلم والفساد لاينبغي السكوت عليه فاذا سكت الناس عن الفساد حصل لهم مايحصل لليبيا بعد 42 عاما من الظلم والاستبداد وكذلك اليمن وسوريا وغيرها في الطريق انه استبدال لقوم استكانوا واخرسوا عن قول الحق وكذلك ستجري سنة الله في السودان اذا صمت اهل الحق عن الحق وتوهم اهل الباطل انهم علي الحق.

  6. ابراهيم احمد عمر افضل منك مية مرة هو رجل فى آخر عمره لعله يتقى الله. اما انت باين عليك من المرة السابقة نازل بثقلك … بتتكلم وكأنه اخذ حق من حقوقك الوارثها … الحمد لله الذى كفى السودانيين شرك . يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.

  7. خيار الله دي شديدة خلاس يعني يا المنافق اللص تريد ان تخبرنا ان سيدك بشبش ملاك هبط علينا من السماء وليس انقلابي من اخوان الشيطان اتانا في داخل دبابة قتل واباد مئات الالوف من ابناء شعبه ّوسرق ودمر كل ثروة السودان!ويحكم بالحديد والنار وبالجنجويد ومرتزقة الامن وبائعي الضمائر امثالك ّ! ….صمت وفطرت علي بصلة كنت منشن علي المنصب رئيس البرطمان ولكنه بح وطار الي لص فلتة اخر قالوا :
    (( شديدة شدة الحرامي السرق التلفزيون والمسلسل شقال ))…..
    و((شديدة شدة الحرامي السرق الساوند والحفلة شقالة))…..
    و((شديدة شدة الحرامي السرق بيت النوبطشي ))

  8. هو أصلا إنقلاب
    بقت شورى بينهم
    قلبت إجماع سكوتي بينهم
    الان صارت خيار الله لهم
    نفس العقليه التي كانت تتوهم رائحة المسك و تتخيل تهليل القرود
    شئ محبط 25 سنه لم يتقدموا قيد انمله

  9. حسي بالله زي دا كان ممثل شعب
    ما باقي ليهو إلا يقول ، جاء الرئيس ونزل المطر وبرد الجو

  10. محن معفنة وزمن بئيس!
    زمنا نجد فيه أمثال الفاتح عز الدين يتطاولون وكأن حواء السودان لم تلد مثلهم!
    كنت أرغب وبشدة أن أعرف لماذا سيختار المولى عز وجل البشير للشعب السوداني… لم يقل لنا ذلك ود عز الدين ولكني تخيلت أن الحكمة – والله أعلم – لتأديب الشعب السوداني!
    لكني جفلت واستبعدت الفكرة لماذا؟ لأن الشعب السوداني أكثر شعب مؤدب ومحترم؛ وشر البلية ما يضحك حتى انشرطنا من الضحك.

  11. هذا العز الدين مجنون ومهووس و يحتاج لعلاج عقلى مكثف فى احدى المستشفيات المتخصصة فهذا الحديث لايصدر الا من كتن فاقد العقل !!!!!

  12. ما لم يتخلص البشير من دهاقنةالكيزان فلا معنى لقوله ان الحكومة ليست لها علاقة بالتنظيم الدولي للأخوان المسلمين… فأمثال الفاتح عز الدين يكرسون الالتزام الايراني والالتزام بخط الجماعة الدولية حتى على حساب مصلحة السودان وابناءه.. وكما قال تعالى (ولتعرفنهم في لحن القول)فلا بد ان يكون كلام الفاتح عز الدين كذلك حتى لا يخرج من المولد بدون حمص…

  13. اذا البشير خيار الله للشعب السوداني فهذه مكرمة كبيرة لان هذا المسمى شعب اللزج يستاهل كلو ماسورة القذافي في كل صباح … عسي و لعل.

  14. كما اختار الله فرعون لقوم موسى و كما اختار الله موسليني لايطاليا … نوافقك ان البشير و انتم اختيار الله للشعب السوداني و لكن من باب الابتلاء

  15. يا واطي هو انت بتعرف الله يا مدلس يا م عرص يا ماسح احزية التيس البشير عشان مخصصات الله يشلك يا خصي

  16. البشير خيار الله للشعب!!!!!!….دى مقبولة هنا فى السودان وبس….كلام زى دا شعوب العالم الاخرى ما بتقبلوا

  17. و هل يختار الله لصا بهذا الحجم ليوليه على هذا البلد التعيس؟ وين هيئة علماء السجم عشان تورينا متى اختار الله الفاتح زفت الطين ليكون ناطقا باسمه؟ و اللا دي ما سمعتوا بيها يا معرصين؟

  18. ذها القول يدعو الى الشك و يشكك فى اسلامك و ايمانك و أنت من يدعى الاسلام عقيدة و الشريعه دستورا و السلف الصالح القدوة الحسنه ؟
    الشاهد أن الانسان مخير و ليس بمسير ؟
    و المولى عز و جل الرقيب الحسيب يجلس فى كرسى العرش لا يفوض عمر الهبيل و لا أحمد جمر ليرأس دولة و لا برلمان و لا مجلس تشريعى و لا حتى حارس فى مقابر ؟
    الخيار للشعب وهو الذى يفوض القوى الامين الشريف العفيف طاهر اللسان مقى السر و السريرة و يحمل فى جنبيه من الرحمه و الرأفه و العقل المستنير و الحكمه و الكياسه و الفطنه و الرأى السديد و الورع و التقشف و الذهد فى الدنيا ويعمل لجنياه كأنه يعيش أبدأ و يعمل لاخـرته كأنه يموت غدا .
    هل يتصف الهبيل او احمد جمر بأى صفه من هذه الصفات ؟
    اعيدوا قراءة السيرة النبوية و السلف الصالح و الخلفاء الراشدين و امراء الدولة الاسلاميه فى عهدى سيدنا عمر و سيدنا عثمان رضى اللع عليهما و استفيدوا من حكمتهم و نظرتهم الثاقبه لكل من تولى أمر المسلمين و ما يخرج عن طوع الخليفه او تظهر عليه النعمه يجد نفسه جالسا امام الخليفة فى محاكمه فورية و مستعجله رأفة بالعباد و تاصيل العداله و النزاهه فى الحكم و لا كبير على القانون و سماحة الاسلام …

  19. قالو
    شكارته دلاكته
    ان شاء بركة شعبان العظيم ربنا يجعل كيدك في نحرك وكل كلمة باطل اردت بها باطل خزي عليك في الحياة الدنيا ويرينا فيك العذاب الادني قبل العذاب الاكبر وانت حي ترزق
    وحسبي الله ونعم الوكيل

  20. كان في واحد مسطول اتوهم انو هو رئيس البرلمان و لمن شالوهو و جابو جدو ثمانيني قال دا خيار الله للشعب. يا راجل دا كلام يخش العقل؟؟؟!!! خلينا ارادة الشعب الانتو سلبتوها و جيرتوها كمان عندكم راي مع اردة ربنا, برضو عايزين تجيروها… و الله سطلتونا معاكم

  21. هذا الفاتح عز الدين اشرف سوداني ووطني غيور ويا ريت يصير نائب لرئيس الجمهورية راجل بمعنى الكلمة ووطني بمعني الوطنية .

  22. شبح الحقيقة كجزمةِ جارة
    بَليت فألقتها على الطرقاتِ
    فتحسبها الارانب فأرا
    وتظُنّها الفئران فأساً
    والفقهاء مختلفون

  23. الفاتح عزالدين بكلامه هذا ان البشير خيار الله للشعب السودانى و كذلك احمد ابراهيم الطاهر ليس فقط كسير تلج بل و تشكيك فى عقيدته

  24. طول ما البشير محتفظ بمثل هاؤلاء المنافقين امثال هذا المنافق لاترجو منه رجاء والبشير وامثالك فعلا ربنا سبحانه وتعالى اختارهم ولكن لابتلاء هذا الشعب وامتحانه كما ابتلى شعب بنو اسرائيل بفرعون حتى اتى موسى عليه السلام وخلصهم منه .

  25. نكتةظريفة قالها طالب في جامعة الخرطوم حين تم توزيع كرت الدعوة لزواج بنت شريف التهامي من ابن ابراهيم احمد عمر ، و كان مكتوب في الكرت آل المهدي و آل شريف التهامي و آل ابراهيم احمد عمر فقام الطالب علق : ومتين ابراهيم احمد عمر بقى آل كمان ؟؟؟؟و المشكلة انو نفس الآل دا رجعوا لينا تاني .

  26. هذا الكلب الوقح المجرم المسى الفاتح عز الدين علاجه الوحيد ماسوره (3) بوصه يتم حشرها فيه ورفع الماسوره لاعلى لارتفاع خمسون متر وتركه مخوزقا عليها هكذا الى ان ينشف ليراه جميع الشعب ويشفون غليلهم عليه – هذا المسخ لا يجدي معه الكلام والنقاش بتاتا – لعنة الله عليه في الدنيا في الدنيا والاخره الخول العرص ….

  27. خيار الله !!! ؟؟؟

    أعوذ بالله ولا حول ولا قوة إلا بالله .

    هل وصل الأمر بهؤلاء ( المخانيث ) لهذه الدرجة من الكفر والزندقة والفرعنة , فيتأله هذا المعتوه الإمعة علي الله عزّ وجل ويدّعّي أن الله سبحانه وتعالي اختار البشير ؟؟؟ هل يعلم هذا المريض ما في نفس الله عزّ وجل ؟ ونبي الله عيسي عليه السلام قال في كتاب الله ( تعلم ما في نفسي ولا أعلم ما في نفسك إنك أنت علاّم الغيوب ) . لا عجب فيوما ما سجد أحدهم للبشير ! فتم تعيينه رئيس اتحاد الطلاب !!! أين علماء السودان من هذا القول الكفر البواح ؟ حتي الخلفاء الراشدين لم يدّعّوا أنهم ( خيار الله ) !!! أين أنتم يا شيوخ الضلال والنفاق ؟ اين أنت يا كاروري ؟ أين أنت يا عبد الحي يوسف ؟؟؟ لعنة الله عليكم أيها الشياطين ( الساكت عن الحق شيطان أخرس ) – أليس واجبا دينيا أن تتم استتابة هذا المعتوه المخنث والذي كفر بقوله هذا ؟ جلساء فرعون أفضل من جلساء البشير لأن فرعون نفسه أفضل من هذا البشير ( والذي سوف يعرّف في التاريخ بأول خليفة راقــــص ) !!!! .

    أعوذ بالله من غضب الله .

  28. لو قلت انها ارادة الله لكان ذلك مقبوﻻ . اما خيار الله فهى تطاول على الحق فى علمه اﻷزلى القديم ويشتم منها شبهة عدم الفبول من جانبك .
    ان الذى نعلمه يقينا انك تصارعت مع على عثمان وتﻻسنت أشد المﻻسنه فكﻻكما كان يرغب فى رئاسة المجلس فكان البديل هو ابراهيم احمد عمر باعتباره اكبر منى كليكما وﻻتستطيعا اﻷعتراض عليه .
    على كل حال ابراهيم وعلى عثمان وانت خاصة تشيل ده تضرب بيه ده كلكم رمم . والله اعلم

  29. ايها المنافق المتملق الخائن الفاسد البشير ليس خيار الله للشعب هو ابتلاء من الله ابتلاء به الشعب السوداني ردحا من الزمن هو عبار عن عسكري بليد عوير لا يفقه شئ لله في خلقه شؤون انت منافق وفاسد ومفسد والله يسالك يوم القيامة من تصريحك قال خيار قوم بلا خيار بلا عجور الله ينتقم منكم

  30. الفاتح عزالدين الحقير العوير عدبم الرجولة عديم الكرامة
    تنصيب البشير فى تشيع جنازة السودان قلت كان خيار الشعب وتدبير من رب العالمين انت كلب منافق وحقير شعب باكمله سيدفن بسبب تنصيب هذا الجاهل تنصيبه من قبل الشعب اى شعب ياكلب يا ابن ال ؟؟؟؟ ذهب لصناديق الانتخابات التى كانت خالية الا من كلابكم الجبناء الارازل والله يامخنس البرلمان السابق نحن نعتبر هذا اليوم الذى تنصبون فيه حماركم هوه يوم تشيع الشعب والسودان لمقبرة الموتى طال مايحكمه المؤتمر الا وطنى وبقيادة الراقص البشير ..
    رحم الله السودان واحسن عزاءهم بنتنصيب هذا الراقص الاهطل ليحكم مرة ثانية وسيظل العزاء مفتوح لخمسة سنوات قادمة فعلينا ان نعزى هذا الوطن ولا نرفع فراش العزاء الا بعد ؟؟؟؟؟؟

    اللهم اجبر كسرنا فى فقيدنا السودان وانتقم لنا من كان السبب فى وفاته اللهم اجعل دائرة السوء على البشير ومن شاركه فى تشيع جثمان السودان
    اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك فانهم لا يعجزونك وبالاخص حسن الترابى وعمر البشير ونافع وعلى عثمان ومصطفى اسماعيل ووزير الدفاع بالنظر جميع من والاهم وناصرهم فى تشيع جثمان السودان وبالاخص المخنس الاول مختار الاصم اللهم اجعل من هذا الاصم يتمنى الموت ولا يموت اللهم انتقم منه هذا الاصم اللهم لا تردنا بدعاءنا خائبين ..
    اللهم اننا مظلومين اللهم فانتصر

  31. يا الفافح كدى ورينى عرفت كيف ان البشير هو خيار الله ممكن ازيدها بان البشير هو خيار الله ليختبره بالبلاء

  32. يا جماعة كل ما الامر الزول الكلجة ده طمعان ليهو فى منصب تانى بعد ما رفدوهو من رئاسة مجلسهم وبيأس شديد بتلفظ بكلام لا يقبله العقل السليم, يعنى واضح أن هؤلاء الحثالة على استعداد على أن يذهبوا الى أبعد مدى للحفاظ على أوضاعهم وطبعا التعرصة اللفظية أحد أهم هذه الاساليب.

  33. ((الرئيس عمر البشير “خيار الله” للشعب السوداني، )) .

    دة كُفر بالله عز و جل ..
    أعوذ بالله .

    و الغريبة كان موجود أكثر من 400 كوز بالمجلس و مافى زول إعترض !!
    لعنة الله تغشاكم جميعاً .

  34. فاتح عز الدين الولد رئيس البرلمان الفات قال في اخر كليمة ليه كرئيس للبرلمان ما علي كيفكم الله سبحانه وتعالي اختار ليكم البشير “اعترضوا علي حكم الله اعترضوا”
    انتو دايرين تخشوا النار ولا شنو مش الرئيس وعدكم بانه سايقكم معاه للجنة ..”قولوا ما ماشين” في زول بيابي الجنة ام موز .. اعترضوا يلالاا اعترضوا وقال ليكم عشان كده الشعب انحاز لخيار الله في شخص البشير انتو ما عندكم ايمان ولا دين يللا اعترضوا اعترضوا ..
    طالما الله اختار ليكم البشير اكيد انتو عاملين عملة يللا اعترفوا

  35. مع ايمناننا التام بالاقدار واللهم لا نسالك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه .. ماذا فعل الشعب السوداني حتى يبتلى بالبشير وأمثالك …. دمك تقييييييييييييييييييييييلل يدقشنى قطر ولا اشوفك

  36. هل اخبرك الله بذلك؟

    لاجل هذه الاوهام والخزعبلات تتجه القوى السودانية في المعارضة لخلق بديل ديموقراطي لا مكان فيه للاحزاب الدينية التي تبيع الوهم للناس وتملأ جيوبها من هذا البيع.

  37. غايتو من محن الكيزان ديل يعملوا السبعة وذمتها ويسرقوا مال النبى ولا يتذكروا الله ولما يجوا يكذبوا ليهم كذبة يقولوا ليك ده إختيار الله …الله يلعنكم دنيا وآخرة…

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..