أخبار السودان

السعودية: الأمن المائي للسودان ومصر لا يتجزأ من الأمن العربي

الرياض: دعم المانحين للسودان استثمار مهم لتحقيق أمنه واستقراره

الخرطوم: الراكوبة

قالت السعودية أن دعم السودان من المانحين حاليا بمثابة استثمار مهم لتحقيق أمنه واستقراره وللحفاظ على سلامة المنطقة والمجتمع الدولي، وليتمكن من عبور الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها، ويتبوأ مكانه الصحيح في محيطه العربي والإقليمي والدولي.

وتناول مجلس الوزراء  في جلسته يوم الثلاثاء وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”، ما صدر عن مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية بشأن سد النهضة الإثيوبي، حول تشكيل لجنة لمتابعة تطورات ملف سد النهضة والتنسيق مع مجلس الأمن بالأمم المتحدة حول التطورات كافة.

وأكد المجلس على أن الأمن المائي لكل من جمهورية مصر العربية وجمهورية السودان هو جزء لا يتجزأ من الأمن العربي، ورفض أي عمل أو إجراء يمس حقوق الأطراف كافة في مياه النيل، وضرورة استئناف المفاوضات بحسن نية للوصول إلى اتفاق عادل يُراعي مصالح كل الأطراف.

في حين نقلت الوكالة تطرق المجلس خلال الجلسة، إلى ما عبرت عنه المملكة خلال مشاركتها في مؤتمر المانحين لجمهورية السودان الذي عقد في برلين”، من تثمين لجهود الحكومة الانتقالية السودانية والاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها رغم التحديات.

تعليق واحد

  1. الأمن المائي السوداني منتهك من الجانب المصري الذي عارض قيام مشروع الجزيرة بالأمس ويعمل اليوم علي تقويض النهصة الزراعية من خلال النشاط الهدام الذي تقوم به بعثة الري المصري في السودان ليستمر أهدار جزء مقدر من حصة السودان سنويا الي مصر التي تبلغ حصتها من مياة النيل ثلاثة أضعاف حصة السودان ولم تكتفي بذلك بل عمدت الي العمل علي وقف قيام مشاريع السدود. وحتي بعض المشاريع الكبري التي أعطت لبعض الدول العربية استطاعت مصر تعطيلها . ورب صفارة نافعة وعلية المليون فدان من أرض الشرق التي أعطيت لدولة عربية ولم تستغلها يجب أن ترد لمواطني الشرق وإن تشق ترعة أعالي نهر عطبرة لري المشروع

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..