أخبار السودان

لجان المقاومة بالجنينة تستلم مقر “المحلول” وتبدأ اعتصاما مفتوحا لحماية المبنى

استلمت لجان المقاومة بالجنينة الثلاثاء مقر المؤتمر الوطني المحلول وحولتها إلى مقر لها وضعت لافتتها في بوابة المقر، كما بدأت اعتصاماً مفتوحاً لحماية المقر.

وقال أحد المتحدثين باسم لجان المقاومة في مخاطبة  أمام المقر أمس إن قوة نظامية حاولت الثلاثاء استعادة المقر عبر الاعتداء على المعتصمين مما أدى لوقوع عدد من المصابين إلى جانب  التحرش اللفظي والبلاغات الكيدية.

من جانبها أعلنت قوى الحرية والتغيير بولاية غرب دارفور تأييدها لاستلام لجان المقاومة بالجنينة لدار المؤتمر الوطني المحلول وتحويله لمقر للجان. كما أعلنت تأييدها للاعتصام الذي بدأته لجان المقاومة في مقر المؤتمر الوطني السابق. وحذرت حكومة الولاية من المساس بالمعتصمين مطالبة بالكف عن محاولة فضه بالقوة وحملت السلطات المسئولية الكاملة في حال التعرض للمعتصمين بسوء.

راديو دبنقا

‫2 تعليقات

  1. هذا المقر الان احد املاك الدولة وليس ملك للجان المقاومة ، هذه بلطجة و تتنافى مع روح الثورة يجب ان تخرج لجان المقاومة فورا نحن الأن فى دلة تحترم القانون وشعارها العدل وهذا ليس من العدل ، هذا المقر ليس لأى حزب ان يمتلكه و إلا تكون همبتة و فتوة ، لهذا نطالب الشرطة وضع يدها عليه وحمايته بعد تشميعه بالشمع الاحمر ومنع احد من الاقتراب منه لانه يتبع لوزارة المالية و ملك للدولة الأن وليس ملك للمؤتمر الوطنى المحلول.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..