هارون : لن نسمح بإعادة سيناريو دارفور بولاية جنوب كردفان

جدد والي ولاية جنوب كردفان، رفض الحكومة لإعادة سيناريو دارفور في ولايته بإقامة معسكرات للنازحين واللاجئين، واتهم الحركة الشعبية قطاع الشمال بإنتاج أسلوب الشائعات لإحداث الذعر والرعب وسط مواطني الولاية.
وقال والي الولاية ؛ أحمد هارون، خلال مخاطبته المصلين عقب صلاة الجمعة أمس بمسجد كادقلي، إن الحكومة والشعب يقفان مع مواطني ولايته ويدعمانهم في معركتهم ضد التمرد بجنوب كردفان.
وأكد اهتمام الحكومة الاتحادية بولاية جنوب كردفان عبر مؤسساتها المختلفة خاصة العسكرية والسياسية، وقال “هي على اتصال مستمر مع الولاية”.
وقال إن المعركة التي يقودها ليست معركة جنوب كردفان وحدها ولا معركة حكومة الولاية وشعبها وحدهما بل هي معركة لكل السودان.
من جانبه أكد معتمد محلية الرشاد بجنوب كردفان؛ حسن يونس، هدوء الأحوال الأمنية بمحليته بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها مدينة الرشاد.
وقال إن التعزيزات العسكرية الأخيرة بالمحلية أحدثت وضعاً أمنياً مستقراً.
وكان عدد من الرعاة أوضحوا أن المراعي الزراعية بمحلية الرشاد أصبحت مهددة بأنشطة الجيش الشعبي بالمنطقة.

السوداني

تعليق واحد

  1. الجيش الشعبى ليس جانجويد ولا مرتزقة
    نعم نعرف أنك يا أحمد هارون جئت لقتل أهل
    جنوب كردفان ؟؟؟ هل كنت قائد جيش لتقود معركة ؟؟؟
    يا رجل أنت قاتل لا يتورع فى القتل
    أقتال هذا الرجل فيه خير للسودان وهذا الرجل متعدد الألوان
    فأحزروه واحزروا أمثاله

  2. انت حولتها من زماااااااااااااات لدارفور وانتهي ومال الجنجويد الجبتهم فى العباسيه تقلى ورشاد وقوات حرس الحدود فى الحمراء ابوخويتم وجديد مع حدود كاكا التجاريه ديل تسميهم شنو؟-ياناس تلقى واحد امى مركب دبابير فوق كتفو وراكب موتر-قال ضابط-رحم الله الديش ديل اساءه هناك بتهكمو عليهم بقولو ليهم ديل موبايل صيينى-يعنى ضارب

  3. يا احمد هرون الناس ديل ما دايرنك ياخ قدم استقالتك للبشير و لا نافع عشان الناس ترتاح شوية من القتل و السحل الحاصل ده ياخ ما تكون لزج للدرجة دى و ان كان كلكم لزجين. عايز اسالك سؤال انت منعت الناس تمرق من كادوقلى و انت اولادك ما تجيبم كادقلى مخزنم فى الخرطوم ليه؟ ما ياها ذاتا الانانية و حب النفس و بدون حياء.

  4. احمد هارون هارب من العدلة من المحكمة الجنائية وهارب من الجيش الشعبي في عدة معارك هرب في الحمرة وهرب من كادقلي ايام العيد وسوف يظل هارب الي تقبض علية قوات الثوار في واحدة من الحفر وعندها سوف يتزكر كل الزين قتلهم في حياتة وان قدا لناظرة لقريب

  5. والله قيامتكم قامت في الدنياقبال الاخرة ونقول لدجال المدعو احمد هارون خليك جاري لانو الشعب السوداني مطاردك قبل ناس المحكمه عشان بنصك امشي ارض المركه وموت زي الرجال وكده اخير ليك بدل تصريحات من وسط النسوين

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..