أهم الأخبار والمقالات

عقار يدعو لإعادة هيكلة الجيش بعقيدة قتالية موحدة

احتفلت هيئة الإستخبارات العسكرية بتخريج دورات حراسة الشخصيات المهمة VIP لشركاء السلام و التي خاضها 160 جندي بمعهد الإستخبارات العسكرية بالخرطوم لدورتي 21 و 22 لمجموعة حركة جيش تحرير السودان قيادة مني اركو مناوي و مجموعة الحركة الشعبية شمال مالك عقار إير بحضور وزير ديوان الحكم الاتحادى بثينة إبراهيم دينار ووزير المعادن ونائب رئيس الأركان تدريب ورئيس هيئة الاستخبارات وعدد من قادة الكفاح المسلح و القيادات العسكرية.

و اكد القائد مالك عقار، عضو مجلس السيادة الانتقالي، خلال مخاطبته حفل التخريج ضرورة إعادة هيكلة القوات المسلحة بعقيدة قتالية موحدة للحفاظ على الآمن القومي وحماية الحدود.

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي على أهمية تطوير القوات النظامية بتوفير الموارد اللازمة لمواجهة المهددات والتحديات التي تمر بها خاصة الحدود “الفشقة و حلايب و شلاتين” داعياً الى نبذ خطاب الكراهية و توحيد جميع القوات لتصبح جيشا واحدا بالبلاد .

وناشد عقار بوحدة المجتمع لإنقاذ البلاد من هذه التحديات مثمناً جهود معهد الإستخبارات العسكرية في تدريب كوكبة من الشباب يقومون بمهام عسكرية تندرج ضمن المنظومة الأمنية بالبلاد، مطالباً بالاسراع في تنفيذ بنود الترتيبات الأمنية .

‫2 تعليقات

  1. حسب ما شاهدنا وسمعنا تصريحات بعض قادة حركات الكفاح فيهم من طمم بطنا وحسسنا بانه ليس بقدر من المسؤولية لكن للامانه وهذا راي شخصي مالك عقار شخص وحدوي وطني كل تصريحاته عن نضج سياسي يشعرك باحساس جميع وجهات السودان وان شاء الله ياعقار تركز وتستمر بنفس النهج نحن عضدك من جميع اركان الدولة

  2. إعادة هيكلة القوات المسلحة بعقيدة قتالية موحدة للحفاظ على الآمن القومي وحماية الحدود.؟؟؟
    ليه قتالية بس ليه ما تكون من أجل البناء والتنمية بالاافة لى الدفاع عن الحدود أما حماية الأمن القومي دي فيها نظر، افتكر دا شغل وزارة الداخلية اذا انتو رجال دولة محترمة

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..