نعم .. الحركة الشعبية تسيطر على (90 %) من جنوب كردفان – (وكان زعلان .. أقع الخزان) .

نعم .. الحركة الشعبية تسيطر على (90 %) من جنوب كردفان – (وكان زعلان .. أقع الخزان) .

عادل إبراهيم شالوكا
[email][email protected][/email]

عندما تحدثنا من قبل عن آدم جمال وتنفيذه لأجندة المؤتمر الوطنى وأجهزته الأمنية, لم يكن ذلك قولاً أطلقناه جزافاً, ولا كان الحديث محض إفتراء, ولكن الرجل الذى أصاب الزميل / ضحية سرير توتو فى وصفهِ له ب(الببغاء الإسترالى), حقاً يجيد ترديد إسطوانات أهل النظام, حتى ظننا إنه يتبع لفرع التوجيه المعنوى لمليشيات المؤتمر الوطنى, أو أمانة التعبئة والإستنفار, فهو أحياناً كريم فى تهريجه لدرجة تفوق عبقرية فبركات وتلفيقات قيادات المؤتمر الوطنى أنفسهم, للدرجة التى قد يحسدونه عليها, وربما الرجل يتلقى بدل (تلفيق) مع جودة الفبركة وحسن الأداء, فالسؤال الذى يطرح نفسه , لمصلحة من يعمل آدم جمال؟, ولتحقيق أى أجندة يملأ الأرض ضجيجاً..؟, فى هذا لا نحتاج إلى إجابة, ولكن دعنا ندلف إلى ما جاء فى مقاله الأخير (هل الحركة الشعبية تسيطر على (90 %) من ولاية جنوب كردفان؟).
أولاً : ما هى دوافع طرح الرجل لهذا السؤال طالما ليس هو الناطق الرسمى بإسم القوات المسلحة, ولا هو وزير الدفاع ولا وزير الإعلام, ولا حتى أمين الإعلام بالمؤتمر الوطنى, فبأى صفة يطرح هذا السؤال ويجيب عليه بنفسه..!! ؟.
ثانياً : إن حديث القائد / عبد العزيز آدم الحلو عن سيطرة الحركة الشعبية لتحرير السودان على (90 %) من ولاية جنوب كردفان لم ينفيه أى قيادى, سوا كان فى الحكومة أو المؤتمر الوطنى, فلم نسمع نفياً من وزير الدفاع أو الناطق الرسمى بإسم القوات المسلحة بصفتهم المعنيين بالأمر, أو عمر البشير الذى يريد الصلاة فى كاودا (على الأقل حتى تكون رغبته منطقية), أو نافع على نافع الذى لا تفوت عليه مثل هذه الأشياء, فكان يمكن أن نسمع له تصريحاً مثل: ( على عبد العزيز الحلو أن يلحس كوعه أولاً قبل أن يفكر فى السيطرة على (90 % ) من الولاية), وبالمناسبة أين المجرم أحمد هارون الذى هرب من العتمور تاركاً (مركوبه)؟ بإعتباره أكثر المعنيين بهذا الشأن الذى يقع فى دائرة إختصاصه, فلم نسمع تصريحاً واحداً من قيادات المؤتمر الوطنى تنفى هذا الموقف (على الأرض) الذى عبَّر عنه رجل لا يُكثر الكلام, ولا يطلق تصريحات غير محسوبة أو دقيقة, مثل غيره من المُهرجين.
ثالثاً : هل سمع آدم جمال تصريحات عفاف تاور التى أدلت بها لراديو دبنقا عندما قالت : ( إن الوضع فى جنوب كردفان سىء للغاية, ولم يتبقى مكان آمن فى الولاية تُسيطر عليه الحكومة سوى ” الزلط” ..!!) ؟, ولا أدرى إذا كان الزلط يساوى مساحة ال (10 % ) المتبقية من ال(90 %), ولكننا بالطبع نصدق كلام عفاف تاور القيادية بالمؤتمر الوطنى وإحدى بنات الولاية بحكم وجودها وإرتباطها بالمنطقة, ولكننا لا يمكن أن نصدق الببغاء الإسترالى الذى يغرد فى (سدنى).
رابعاً : هل يستطيع أحمد هارون أن يخرج لمسافة ثلاثة كيلو مترات خارج أى مدينة من مدن الولاية فى موكب أو غير ذلك.؟
أما الحديث عن عدم مقدرة الحركة الشعبية على السيطرة على أى مدينة كبيرة فى جنوب كردفان, فهذا ناتج عن جهلك بطبيعة هذه الحرب وما يحيط بها من ظروف, فلولا وجود المواطنين الأبرياء فى هذه المدن, لما صمدت إسبوعاً واحداً أمام هجوم قوات الجيش الشعبى لتحرير السودان, فعليك أن تسأل أحمد هارون لماذا يرفض سفر المواطنين خارج كادقلى؟ ولماذا تم إرجاعهم عنوة من الأبيض, وبعضهم من الخرطوم بعد أن تم ربط صرف مرتباتهم بتواجدهم فى كادقلى رغم كونها منطقة عمليات ؟ فهؤلاء الأبرياء يستخدمهم المؤتمر الوطنى كدروع بشرية وهم فى النهاية أهلنا وأهلك أنت شخصياً, فأسرة والدك وأسرة عمك لا يزالان فى (الكرقل) وحتى إمتداد مناطق أهلك فى (الدشول), والكثيرون مثلهم آثروا البقاء فى أراضيهم بدلاً عن الذهاب إلى المذلة فى الخرطوم, ولذلك لا يريد الجيش الشعبى مهاجمة هذه المدن حتى لا يستخدمهم المؤتمر الوطنى كدروع بشرية و يجد المبرر لتصفيتهم كما حدث فى كادقلى – يونيو 2011, وبهذه المناسبة أريد أن أذكرك بأن أعيان (القلفان) كانوا قد قاموا بزيارة تاريخية للقائد / عبد العزيز آدم الحلو فى كادقلى أثناء الحملة الإنتخابية تعبيراً عن وقفتهم الصلبة خلفه, وعندما ترشَّح عمر منصور بإسم (القلفان) فى هذه المنطقة تحصل فقط على (47) صوت ..!!, وهذا الموقف لم يتغير حتى الآن حتى لا تتحدث مرة أخرى عن تنفيذ عبد العزيز لأجندته الخاصة وإنه ليس من هذه الولاية وإنه .. وإنه … إلخ, وحديثك عن (الفيض أم عبد الله ) مرده عدم إلمامك بمساحة هذه المنطقة ولا عدد بيوتها وسكانها, ولأنك لا تعرف شيئاً عن الخطط العسكرية وإستراتيجية الهجوم والسيطرة على المناطق والوقت المناسب لذلك وأهمية كل منطقة من الناحية العسكرية وأولويات الدفاع والهجوم … ألخ , وقادة الحركة الشعبية لا علاقة لهم بالمكان الذى تتخيلونه, وإذا أردتموهم (أقصد بهذا الذين يحرضونك على الكتابة) أذهبوا إليهم فى الجبال, ولا تعتمدوا على هذه الإستراتيجية الأمنية المفضوحة للتعرف على أماكن القادة فإنها لن توصلكم إلى أى نتيجة, وبدلاً عن ربطك المطالبة بدخول المساعدات الإنسانية بعدم سيطرة الحركة الشعبية على الولاية, لماذا لا تدعو المؤتمر الوطنى بوقف القصف الجوى حتى يتمكن أهلك من الزراعة فى هذا الموسم لكى لا يكونوا محتاجين للمساعدات مرة أخرى, لأن ما وصلت إليه الأوضاع حالياً كان سببه فشل الموسم الزراعى السابق كنتيجة للقصف المتواصل على مناطق المدنيين, جواً بالطائرات, وأرضاً بالصواريخ, وأنت تعلم جيداً ان النوبة لا يعتمدون على غيرهم فى الحصول على الطعام, إذ يزرعون أراضيهم الخصبة بما يحقق لهم الإكتفاء, وأنت (حالة خاصة).
أخيراً :
قدمنا لك الدعوة من قبل للحضور إلى كاودا للمناظرة ولكنك لم تحضر, وإلتمسنا لك العُزر, ولكننا نجدد الدعوة للحضور بنفسك هذه المرة للتأكد من صحة تصريحات الناطق الرسمى بإسم الحركة الشعبية لتحرير السودان بخصوص إنتصارات الجيش الشعبى التى يوردها فى تصريحاته, ولتعرف حجم الخسائر والهزائم التى أُلحقت بجيوش ومليشيات من تعمل لحسابهم.
ستموت بغيظك لو كنت تكره الحركة الشعبية كراهية عمياء, وربما مدفوعة الأجر.

– – – – – – – – – – – – – – – – –
تم إضافة المرفق التالي :
ADIL.jpg

تعليق واحد

  1. Even if you control 100% of the land, you still need to move forward to Khartoum if you are serious about change the country for the better, pair in mind, its not only NUBIAN problems need to be solved, the whole country looking forward for a better future and that is not going to happen as long as the regime of “Albashir” holding power, so demolition of the regime must be your ultimate aim and target

    Regards

  2. يا اخي ليس ادم جمال فحسب فهم شتى – وجدنا واحد جديد لنج اسمو جرهام مؤتمر وطني قاطع فقال يسترد جزء من العباسية ويستطيع حسم المعارك عسكريا مع الامريكان الجايين فاهم حاجة يا كمرد شالوكا نسال الله ان ينصر قضيتنا ووالاد النوبة الواضحين زي ديل مجهزين ليهم اعواد الخيزران العتيدة ويتم ذلك في اتجاه كرنقو عبدالله بغادي وثم نتجول بهم جبل جبل عشان يشوفوهم الناس – فاي واحد تديث مع هؤلاء المجرمين عارفينهم بيت بيت سواء في الخرطوم او في واشنطن

  3. الاخ المناضل عادل ابراهيم شالكا لاتشغل نفسك بالمدعو آدم جمال قديما قيل الاواني الفارغة تصدر اصوات عالية ، امضوا في نضالكم حتي تتحرر الجبال وكل السودان من حكم العنصريين وابواق التابعة لهم من ابناء الهامش الذين باعوا ضمائرهم باسعار رخيصة .
    الجيش الشعبي وييييييييي .
    سودان جديد وييييييييييي.

  4. ديل مؤتمر الوطني حيقلو منهزمين يعني , شوفو معركة الهجليج انضرب في ثواني وعندما انسحب الجيش الشعبي الجماعة احتفلوا وقامت الدنيا ولم تقعد تهي انتصارات وهمية الجماعة سقوطهم اصبحت وشيكة وانهيار دولة الجماعة علي الابواب شدو حيلكم يا النوبة الفرج قريب

  5. إقتباس
    (هل سمع آدم جمال تصريحات عفاف تاور التى أدلت بها لراديو دبنقا عندما قالت : ( إن الوضع فى جنوب كردفان سىء للغاية, ولم يتبقى مكان آمن فى الولاية تُسيطر عليه الحكومة سوى ” الزلط” ..!!) ؟, ولا أدرى إذا كان الزلط يساوى مساحة ال (10 % ) المتبقية من ال(90 %), ولكننا بالطبع نصدق كلام عفاف تاور القيادية بالمؤتمر الوطنى وإحدى بنات الولاية بحكم وجودها وإرتباطها بالمنطقة, ولكننا لا يمكن أن نصدق الببغاء الإسترالى الذى يغرد فى (سدنى).
    إقتباس 2
    (لماذا لا تدعو المؤتمر الوطنى بوقف القصف الجوى حتى يتمكن أهلك من الزراعة فى هذا الموسم لكى لا يكونوا محتاجين للمساعدات مرة أخرى)
    لا يهمنا يا أخ شالوكا من تتحدث إليهما عفاف تاور أو آدم جمال فكلكم نوبة ونقول لكم قولة السوريين المشهورة؛ (فخّار يكسِّر بعضه). عفاف تاور وشقيقها مأجوران للمؤتمر الوطني ويتحدثان باسمه ويقبضان من كل شهر ما يتعيشان منه ولهذا فكل ما يقولانه مجروح حتى يثبت العكس. ومثلهما لا يقول الحق لا عليه ولا ضده.
    جبال النوبة تعني لعفاف تاور كما فهمت من حديثها المنطقة الممتدة من كادقلي وحتى الدلنج. ولكن ما يعرف بجبال النوبة هو: مركز الدلنج ? مجلس ريفي شمال الجبال؛ مركز كادقلي- مجلس ريفي جنوب الجبال. مركز رشاد- مجلس ريفي تقلي. ذلك في السابق. الآن تغيرت التسميات وصارت: المنطقة الشمالية الدلنج، المنطقة الجنوبية كادقلي والمنطقة الشرقية أبو جبيهة. (استبعدنا المنطقة الغربية وهي مركز الفولة مجلس ريفي المسيرية سابقاً، لأن لا علاقة لها بجبال النوبة وإن كانت جزءً من ولاية جنوب كردفان).
    لو نظرت بتمعن لخريطة جبال النوبة تجد أن المنطقة الشرقية تساوي مساحة أكبر من مساحتي المنطقتين الشمالية الدلنج والجنوبية كادقلي. كما أن عدد سكان المنطقة الشرقية أكثر من سكان المنطقتين غض النظر عن التزوير الذي مورس عند إعادة التعداد الأخير. فإذا كانت الحركة لا تحتل مدينة واحدة في المنطقة الشرقية ? وهي العباسية تقلي، رشاد، ابو جبيهة، كلوقي، تلودي، الليري، الترتر، أبوكرشولا، أمبرامبيطة، لكن لها جيوب في جنوب غرب تلودي. وجيوب أخرى في قرى بالقرب من العباسية، فكيف يستقيم عقلاً أن يقول الحلو أنه يحتل 90% من جبال النوبة؟؟ فإن كان يقصد الجبال الغربية إن شاء يحتلاها كلها ويضمها للجنوب أو حتى يقطعها ويشيلها في ظهره ويوديها يوغندا، لكن الكضب حبله قصير. وخلو لينا المنطقة الشرقية آمنة وعاملة لتغذي لكم أهليكم في الجبال الغربية حتى لا يموتوا جوعاً من عدم وصول الإغاثة الغربية.
    أما عن وقف القصف الجوي مع أنني لست من أنصاره حتى على جنود الحركة المتمردين، لكني أسأل من البادي بالضرب في الساعة ستة يوم ستة شهر ستة العام 2011؟ على نفسها جنت براغش لأن البادي أظلم. يا أخ شالوكا إنت نوباوي أصيل وأكيد من عائلة حماد أبو صدر شالوكا.. زعيم عندما كانت الزعامة زعامة.. فلماذا تنجرف خلف عبد العزيز الحلو ليخرب ديم النوبة قاطبة وهو ليس منكم؟ لماذا لا تتولون قيادة الحركة طالما لحمتها وسداها من النوبة ولا تتركون الحبل على الغارب للحلو وعرمان وعقار؟ هل النوبة ناقصون قيادة لتقودهم لبر الأمان أم ماذا؟
    وفي النهاية نطلب من حكومة المؤتمر الوطني أن تفك المنطقة الشرقية من جبال النوبة. وتؤسس لنا ولاية قدير حتى نترك الحلو وناسه كما نقول حلوف وكلابه. أما عفاف تاور فدي ماسكة العصا من النصف يعني كراع في الطوف وكراع في المركب. وما فارقة معاها كان إنتصرت الحركة الشعبية فهي من النوبة وإن فاز المؤتمر الوطني فهي جزء منه. هذا ما نسمية الإنتهازية الواعية. ومثلها كثيرون من أبناء الجبال الغربية لا يسع المجال ذكرهم. الله يهديكم.

  6. اقتباساً من المدعو/ عمر جابر “وفي النهاية نطلب من حكومة المؤتمر الوطني أن تفك المنطقة الشرقية من جبال النوبة. وتؤسس لنا ولاية قدير حتى نترك الحلو وناسه كما نقول حلوف وكلابه.”
    دعني اسرد لك يا عمر جابر التلوداوي أو الليراوي او كالوقاوي وعلماً انها مناطق النوبة ان شئت او ابيت , لقد اطلعت على ردك الخشن للأخ عادل شالوكا المناضل بالحركة الشعبية , وفعلاً اذا كنت من منطقة جنوب كردفان عليك ان تعلم النوبة ما عندهم اللف والدوران فإذا كانت الدولة السودانية يحكمها من أفرادها المستقيمين لما تفاقمت الأوضاع حتى لجأت الحكومة البحث عن كنوز بواسطة أقوال المتشعوذين لايحياء اقتصادها ولفت نظري بانك تطرقت ان المنطقة الشرقية من جبال النوبة هي التي تزود المناطق الأخرى من الجبال وعلما في جبال النوبة الناس تعتمد على الزراعة والثروة الحيوانية فالزراعة تعني المشاريع الزراعية في الأراضي الخصبة في هبيلا وتوابعها ومناطق الجبال الغربية حتى لقاوا وجبال النوبة لغوياُ هي كادقلي والدلنج فهي المدن الرئيسية ثم رشاد وابوجبيهة شرقاً والقوميات التي تسكن تلك المناطق هم نوبة ثم الفلاته والبرقو والحوازمة فهنالك أواصر تربط بين تلك المجموعات والبعض منهم متصاهرين وليس هنالك من هم خارج هذه المجموعات في الجبال الشرقية والغربية والجنوبية ( ابوجبيهة ? كادقلي ? الدلنج ) والنموذج الآخر منطقة غرب كردفان فليست المنطقة لقبائل المسيرية كما تعتقد فهنالك نوبة في لقاوا والسنوط وابوزبد وهم من أسسوا تلك المناطق قبل حضور المسيرية وافدين اليها والنوبة امتدادهم ليس حسب في المنطقة المذكورة في جبال النوبة وبل النوبة في مناطق شتى في دارفور وشمال كردفان والمهاجرين قسرا في المدن والجزيرة وناهيك من هم في أقصى الشمال ان لم تأتي الاسم صدفة كما تعتقد فأوفيك لسنا عنصريون لكي يأتي ألينا من ترعرع في ارض النوبة لتكيل على أبناء النوبة ومن يناصر قضايا الحق حتى لو شيطان سيتبعه النوبة وليس ألا المؤتمر الوطني وطعنك لمن هم معك في المؤتمر الوطني مجرد خداع وتكابر منك ورأيت انك هاجمت على الحلو وناصرت هارون فالحلو من المقاطعة البتحلم بيه أنت اذا كنت تعرف النوبة وجبال النوبة وحتى لا تتعكر صفوة كلامك فأنت المأجور وليس أبناء النوبة فلاحظ الوزراء والنواب تركوا مناصبهم وذهبوا المعارك لضمان حقوق الاتفاقيات وليس حباً في شن الحروب لاهل المنطقة ولا تدافع الدفاع المستميت لهولاء الأنجاس سيسألك الله يوم القيامة يا جابر والمعارك الدائرة في جبال النوبة انهزمت فيها الحكومة فلا ينكرها إلا مثل أشكالك وكما ذكرت في سابق مداخلاتك أنكم لستم نوبة بل تلوداب وكلوقاب والليراب وبالتالي اما ان تكونو فلاته أو حوازمة أو برق واو نوبة وخارج هذا أنكم شوابنة جاء بهم المستعمر التركي وتخلفتم بها وتزوجتم تلك الجبال النقبتم منها الذهب وليس النوبة الموجودين بها كما تعتقد والموجودين في سجون النظام عيسى بشرى من المنطقة لهم قبائلهم النوبية في المجموعات ويناضلون عن قضايا النوبة دون تفصيل عن القبائل والقوميات الفيها فمن اين أتيت أنت لكي تطالب ( بولاية جديدة ) فاغلب الذين في الحركة من تلك المناطق نفسها وثم تقول الحركة لم تستولي على مدينة في الجبال الشرقية فلماذا تسقطها والموجودين هم جزء من الذين يحاربون النظام ويستخدمهم النظام مجرد دروع بشرية في كادقلي ? الدلنج ? رشاد ? ابوجبيهة او أي منطقة اخرى وتلودي البتقولها نفخوها وشردوا كل الناس عشان يستوعبوا الدرس فهذا نوع من استراتيجيات الحرب وبل قالها الحلو مرار وتكرار اذا حاربت الحكومة 100 عام لن تستطيع هزيمة الحركة الشعبية في مستنقعات جبال النوبة فهذا صحيح فأنت ان ولدت بالمنطقة او جئت إليها شيخا لست أولى معرفة بمنطقة جبال النوبة أكثر منا وعندما تقول الأكثرية العددية في الجبال الشرقية قد كذبت ولو قلت الخيرات بالشرقية ليس هنالك سوى المانجو والمناظر الطبيعية في ابوجبيهة فأنت لا تعرف الانتاج ولا تعرف المنتجين في جبال النوبة وثم ثانيا اذابة الولاية الصنيعة كما تطالب به حدث لا حرج ضمن اتفاقية سويسرا اما طلبك دي أحلام زلوط امسح بيه وجهك ويرجع الفضل للنوبة الأصل وليس لناكري الجميل مثلك

  7. عقبال تسعين فى المائة من كل السودان ! وعقبال مانرتاح من حكم الجلابة بكل الوانهم واشكالهم واحزابهم!

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..