أخبار السودان

اللجنة التسييرية لغرفة المستوردين تُطالب بإعادة العمل بنظام المقطورتين

الخرطوم: الراكوبة

تمسكت اللجنة التسييرية للغرفة القومية للمستوردين بإعادة  العمل بنظام المقطورتيين في قطاع النقل.

واتهمت  أيادي عابثة بالاقتصاد السوداني فى النظام السابق قاالت إنها كانت وراء القرار الكارثي  القاضي بإستخدام مقطورة واحده للإضرار بانسياب السلع عقب زيادة سعر ترحيل الطن الواحد لى ثلاث اضعاف بما تسبب في نقص حاد في سعة النقل.

وأكدت اللجنة في تعميم صحفي اليوم (الأحد) تأثر قطاع النقل بصورة كبيرة بسبب تكلفة بعض السلع وتصل نحو 20٪ من قيمتها لاسيما بعد ن وصلت أسعار نقل الحاوية من بورتسودان إلى ما يعادل اكثر من ٢٥٠٠ دولار وهو ما يفوق  قيمة شحنها من ميناء المنشاء فى أي وجهة من العالم إلى بورتسودان.

ونوهت إلى أن إعادة نظام العمل بمقطورتيين يساهم في سهولة وسرعة انسياب السلع وزيادة مواعين النقل فضلا عن تخفيض تكلفة النقل بما ينعكس ايجابا على اسعار السلع كما يعمل على زيادة التنافس ويرفع من مستوى الخدمة.

و ذكرت اللجنة أن الجهات المختصة  هي فقط المسؤولة عن  سلامة الطرق والسلامة المرورية  وقالت إنها هي من تقرر بشأنها ولا يحق لأي جهة الحديث أو حتى الإشارة إليها خصوصاً وأن مسألة الحمولة  يمكن معالجتها عن طريق توزيع الأوزان على المحاور …

و أكدت على ضرورة عمل اللجنة العليا للطوارئ الاقتصادية على الأسراع فى معالجة إشكالية خط السكك الحديدية الرابط بورتسودان بالخرطوم ونوهت إلى لا يحتاج إلى كثير جهد وعناء لتشغيلة وسيكون لع انعكاسات إيجابية وفارقاً على عملية التنمية الاقتصادية.

تعليق واحد

  1. صراحة دي ملو….ة منكم. جهة عايزة المقطورتين و جهة ما عايزاهو و الجهتين ما مسؤولة من تحديد اي من النظامين. فقط كل ينطلق من مصالحه.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..