فرض حظر التجول الشامل في حلفا الجديدة

الأجهزة الأمنية تطالب المواطنين بفض الشوارع والعودة للمنازل

كسلا: الراكوبة

أعلن الأمين العام لحكومة كسلا الأرباب محمد فجر الاثنين، فرض حظر التجوال بمحلية حلفا الجديدة لمدة 3 أيام ابتداء من أمس الأحد 5يوليو الجاري لضبط التفلتات، والإطمئنان على سلامة الأوضاع، واستتباب الأمن عقب التعزيزات الاضافية للاجهزة الامنية.

وشهدت المدينة مواجهات دامية أدت إلى مقتل شخص وإصابة أخرين.

وامتدح دور القيادات المجتمعية في سعيهم بجانب الجهود الرسمية في الوصول إلى توافقات بين طرفي النزاع وناشد جميع مكونات المجتمع بالخوض في ترتيبات الموسم الزراعي، وبناء دولة القانون باتباع القانون واحترام الاخر.
من جانبه، قال ناظر عموم قبائل البني عامر علي إبراهيم دقلل،  ان حلفا هي الحاضنة الأمينة  لقبائل الشرق الذين تعايشوا فيها مع بقية المكونات الاثنية منذ قيام مشروع حلفا الجديدة الزراعي ومصنع السكر .
وأضاف أن  الادارة الاهلية قادره علي وقف التفلتات، مؤكدا مقدرتهم علي حسم الجسم الخفي الذي يحرك أسباب العراك والاقتتال، حال لم تستطع السلطات وقف مهددات ماسماه بالطرف الثالث.

ودعا دقلل، الطرفين للتحلي بالحكمة ومراعاة الأزمات والمهددات التي تحدق بالوطن.

واشار عدد من قيادات قوى الحرية والتغيير إلى التنسيق بين كافة أجهزة الولاية لكشف المندسين من اصحاب الاجندة الخاصة مؤكدين وقوفهم بقوة لحماية المجتمع ومكتسبات ثورة ديسمبر.

وطالب رؤساء الأجهزة النظامية أعضاء لجنة أمن الولاية المواطنين بفض الشوارع والعودة إلى منازلهم وان السلطات هي التي تنفذ القانون وتحمي الوطن ومواطنيه وممتلكاتهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق