أخبار السودان

شح الجازولين وتذبذب الكهرباء يهددان الزراعة في سنار

سنار: الراكوبة

بحث اجتماع مشترك بين وزير الزراعة عيسى عثمان ووالى سنار المكلف اللواء محمد عثمان محمد الإستغلال الكامل للإمكانيات الزراعية وتنميتها.

وأكد عيسى بحسب وكالة السودان للأنباء أن النموذج الجديد الذي تطرحه الوزارة يقوم على العلاقة التشاركية التي يكون فيها أدوار واضحة للمنتج والولاية في مجال التخطيط للزراعة مشيراً الى الاهتمام بصغار المزارعين والمرأة والشباب .

وقال شريف فى حديثة فى الاجتماع ان هناك مطلوبات على مستوى المحلية يجب العمل على انشائها وهي انشاء وحدة ارشاد زراعي ووحدة معلومات ومراكز تدريب وعمل حقول ايضاحية، مؤكدا سعي الوزارة لتذليل كافة عقبات الإنتاج الزراعي بالتعاون مع حكومة ولاية سنار .

من جانبه تطرق والي سنار للمشكلات التي تقف عائقاً أمام الإنتاج الزراعي والمتمثلة فى شح الجازولين وتذبذب التيار الكهربائى والطرق الزراعية لنقل المنتجات الزراعية، واضاف ان ولاية سنار تعد من الولايات الغنية وبها مساحات شاسعة في القطاع المطري تبلغ (5) مليون فدان والمروي (5) ألف فدان .

ووعد الوالي بالإهتمام بالمزارعين وتوفير سبل التدريب لهم وتنظيمهم في جمعيات تعاونية والاهتمام بالإرشاد والأبحاث وضرورة وجود الصناعات التحويلية.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..