أخبار المنوعات

وفد رفيع من جامعة السودان يزور الفنان عثمان مصطفي

الخرطوم: الراكوبة

سجل مدير جامعة السودان البروفيسور عوض سعد، زياةر إلى الفنان عثمان مصطفي، يرافقه وفد رفيع المستوي.
وضم الوفد البروفيسور مهدي عباس شكاك نائب مدير الجامعة والدكتور الطيب أحمد نائب وكيل الجامعة والاستاذ عادل حربي عميد كلية الموسيقي والدراما والدكتورة نضار عثمان خليفة مدير إدارة العلاقات الخارجية بالجامعة والدكتورة هدي عثمان عبدالله مدير العلاقات العامة والاعلام وعدد من اساتذة كلية الموسيقي الدراما.
وقضى الوفد مع الفنان عثمان مصطفي صاحب الحنجرة الذهبية بمنزله الكائن بحي الرميلة بالخرطوم.
في مستهل الزيارة رحب البروفيسور الماحي سليمان بالحضور، موضحاً أن الدكتور قد تلقي دراسات في مجال الصوت داخل وخارج السودان مما اكسبه تأهيل علمياً وفنيناً مرموقاً، وتخرج علي يديه عدد كبير من الاساتذة والطلاب.
وعبر الماحي عن تشرفهم بالحضور وإعتبرها لمسة وفاء جميل من مدير جامعة السودان، الذي يحترم الفن ويحبه مادحاً قدومه في عهد جديد وبروح جديدة لم تسبق لها مثيل في عهد جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا الا في عهد ثورة ديسمبر المجيدة .
وتحدث البروفيسور عوض  معبراً عن سعادة الحضور وسرورهم بهذه الزيارة وقال أنها جاءت متأخرة لأستاذ الاجيال الذي أسس قسم الصوت بكلية الموسيقي والدراما مضيفاً أن الدكتور عثمان مصطفي له فضل كبير علي الجامعة متمنياً له عاجل الشفاء.
وبشر عوض عن قرب أنشاء المجمع الفني المتكامل بالعمارات الذي يضم كلية الموسيقي والدراما والعمارة والتخطيط وكلية الفنون الجميلة والتطبيقية بدعم من سمو الشيخ الدكتور محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو المجلس الأعلى لدولة الامارات العربية المتحدةة.
وأعلن عوض أنه سيتم الشروع في تصميم المجمع بنفس تصميم الاكاديمية العربية للموسيقي بالشارق ، وأضاف أن هذا المجمع سيتيح للفنانين فرصة لا داء دورهم في مختلف مجالات الفن ونوه أنه سيتم تسمية أحد القاعات باسم عثمان مصطفي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق