أخبار السودان

وكالة: صور أقمار صناعية جديدة تظهر بدء ملء خزان “سد النهضة”

التقطت الأقمار الصناعية، اليوم الثلاثاء، صورا جديدة لخزان سد النهضة الإثيوبي، الذي تختلف مصر وإثيوبيا حتى الآن حول طريقه ملئه وتشغيله.

وأفادت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، بأن “صورا جديدة التقطتها الأقمار الصناعية لخزان سد النهضة الإثيوبي تظهر أنه قد بدأ بالامتلاء”، مشيرة إلى أن تلك الصور جاءت في وقت انتهت فيه المحادثات بين مصر وإثيوبيا والسودان دون التوصل إلى اتفاق.

من جانبها، نشرت وكالة “رويترز”، صورا غير مسبوقة عبر الأقمار الصناعية تظهر “سد النهضة” الإثيوبي ونهر النيل الأزرق في إثيوبيا.

يأتي ذلك بعد ساعات من اختتام جولة المفاوضات التي باءت بالفشل بعد 11 يوما من مباحثات رعاها الاتحاد الأفريقي، بحضور وزراء المياه والري بالدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا) والمُراقبين.

‫2 تعليقات

  1. يعني مصر اللي اغلبها دخلاء ومهاجرين ومستوطنين مالهم اصل بالارض عايشين على سرقة ونهب ثروات افريقيا بيعترضوا على السد مع اثيوبيا اللي كلها سكان اصليين ؟ انا من زمان اقول الناس دي طابور خامس وكلها بسبب الهجره الملعونه اللي ابتليت فيها افريقيا هذا الشي يثبت خطورة الهجره على المدى البعيد واطراف افريقيا اكبر مثال حي يشاهده العالم وهي مصر والجزائر وتونس والمغرب وليبيا كل هؤلاء في هذه المناطق من غير الافارقه كانوا تجمع مهاجرين السيسي ومحمد السادس وبوتفريقه والقذافي كلهم احفاد تجمع المهاجرين وجودهم في هذه الاراضي في ذاته يعتبر سرقه واليوم مصر اظهرت انها طابور خامس ايضا

    1. Your comment is unacceptable and racist to say the least. The Ancient Egyptians are Africans and they did contribute a lot to humanity at large in terms of civilization, science and technology more than any Sub-Saharan African could claim. The Berbers of North Africa are indigenous Africans as well. I wonder what kind of schooling you had. Bigotry and stereotypical approaches to most of our problems in Sudan are the main culprits of our current political and social impasse.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..