أهم الأخبار والمقالات

مناوي لـ “الراكوبة”: التوقيع قبل إنتهاء القضايا الأساسية ضرب من الخيال

عبدالوهاب همت

تناولت وسائط الاعلام الرسمية وغير الرسمية بأن أطراف الجبهة الثورية ستقوم بالتوقيعات حول بعض القضايا والتي كان من المفترض ان يتم ذلك يوم الامس في جوبا والخرطوم بالنسبة لمكونات الجبهة الثورية.

“الراكوبة” سألت القائد مني أركو مناوي رئيس حركة جيش تحرير السودان حول عدم إكتمال التوقيعات، فقال “كما أشاع البعض حول هذا الموضوع أود أن أوضح بأن أي كلام قبل إنتهاء القضايا الاساسية وعلى رأسها الترتيبات الأمنية فإن ذلك يعتبر ضرباً من الخيال”.

وتابع “ماتم نقاشه من قضايا في الخرطوم هي أصلاً، تتعلق بالنسبة التي حددها مسار دارفور وفقا لمعايير منها عدد السكان والتمييز الايجابي لدارفور قد تم نقلها كقضايا قومية”.

وأردف “لم يتناول التفاوض القضايا القومية التي وُضعت في القائمة التي إتفقنا عليها، لذا يتوجب ارجاع كل  هذه البنود إلى ملفاتها في المسارات”.

‫9 تعليقات

  1. اخيل ميتينكم حلو عنا كلكم عملاء وخونة ومرتزقة لا تهمكم مصلحة الوطن والمواطن

  2. يا مناوي نحنا ما عاوزين سلام امشي شيل سلاحك وحارب اهلك في الغرب. انتو مرتزقة بس كل يوم مطالب جديدة وابتزاز ما بعده ابتزاز قال حركات كفاح انتو حركات مسلحة خارجه عن القانون والسلام ما بيخارج معاكم لانه حيحرمكم من أشياء كثيرة . يا اخي كل العالم أدرك من الذي يعمل للسلام ومن المعوق له . بعد شوية حتفقد الدعم والتعاطف من الداخل والخارج ده لو ما فعلا فقدتهم. كثرة الحكحكة بتولع النار اخير ليك تجنح السلام قبل ما يفوتك القطر .

  3. والله فعلا هم فقدوا كل تعاطف لأنهم بتاعين مناصب ليس إلا عليهم أن يعوا الدرس والا سوف يرمون فى مزبلة التاريخ لأنهم لاسند جماهيرى لهم ولاجيوش لذلك اتركوهم يدخلوا الغابة والحشاش يملأ شبكته

  4. مناوي خميرة العكننة سيستمر فى أساليب مناوراته التى عرف بها وشهيته المفرطة فى التكويش على كل شيء دون أن يكتفى، لذا يجب تجاوزه فهو على الأرض لا يمتلك القوة و النفوذ التى يدعيها، وحان الوقت لالجامه.

  5. عبد الواحد نور .. اركو مناوي .. عبد العزيز الحلو ..هؤلاء الثلاثي الجهنمي سيتسببون في دمار السودان كله من اجل مصالحهم الشخصية . فهم ينفذون اجندة اسيادهم في الخارج الذين يأمروهم ان يقفوا حجر عثرة في طريق السلام لكي لا يستقر وينطلق …
    فهؤلاء لا خير فيهم …نرى ان يحذفوا من الخارطة السياسية في السودان ويرمى بهم في مزبلة التاريخ ..
    ليس معقول ان يرتبط سلام واستقرار السودان بشرذمة من الخونة الذين لا يملكون قرارهم وانما ينفذون قرارات تملى عليهم من اسيادهم في الخارج ..
    لعنة الله عليكم فانتم اسباب كل البلاوي والمآسي الواقعة على السودان ..لاتهمكم معاناة اهلكم ولا معاناة السودان بل تسعون لمصالحكم الذاتية فقط مهما كلف الامر ..
    نسأل الله ان يجعل كيدكم في نحركم ..
    لو ان الامر بيدنا لقذفنا بكم في البحر لتغرقو قبل ان تغرفوا السودان كله ..!!!!!!

  6. يا ود فضل مناوي بنفذ في دورو ببراعة يحسد عليها الدور الرسمتو ليهو قوي الهبوط الناعم و الرأسمالية الطفيلية ،،، الدور ببساطة هو تخليق الياس من تحقيق السلام في قلوب الثوار و شيطنة القوي الوطنية و لجان المقاومة التي افشلت مخطط الهبوط الناعم حتي الان ،،،، لذا يجب الانتباه من القوي الحقيقية و الوطنية و الثوار اصحاب المصلحة الحقيقية في التغيييير و محاسبة مجرمي الانكاس و ازيالهم من قوي الهبوط الناعم ،،، ما معاك في نظرتك للحلو و محمد نور بالعكس علي الثوار و القوي الوطنية وضع يدها معهم و العمل معا لتصفية نظام المجرمين و الكيزان الملاعين ،،، نور و الحلو هم القوة الحقيقة البتحمل السلاح الان اما الشرازم ألفي جوبا دي ما منها عمار ( عقار وعرمان و جِبْرِيل و مناوى الخخخخ و ما حيوقعو سلام ليوم الدين لأنو دا دورهم في المؤامرة علي الثورة السودانية بما فيهم الكثير داخل الحكومة الانتقالية ) و قوي الهبوط الناعم بتستخدم فيهم الان لتفشيل الثورة السودانية العظيمة ،،، علي القوي الوطنية تعرية و رفع يدها فورا من منبر التفاوض العبثي في جوبا لانه مضيعة لزمن الثوار والثورة ،،، علي حمدوك تنفيذ شعارات و مطلوبات ثورة ديسمبر الان و الان فورا و الا سيكون الطوفان ما عندنا زمن لحركات مسلحة عميلة و قوي هبوط ناعم و شت ،،،،

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..