بلاغ سياسى – من حركة / جيش تحرير السودان جناح مناوي

حركة / جيش تحرير السودان
الامانة السياسية
بلاغ مهم

فى اطار الموقف القائم بيننا وبين المؤتمر الوطنى نود ان نوضح لجماهير شعبنا فى ولايات السودان المختلفة ودارفور بصفة خاصة ما يلى :
تعلمون ان الحركة وقعت اتفاقية ابوجا بقوة , بعد ان توصلنا لقناعة راسخة بأن الحرب لن يسفر عنها سوى الدمار . ورغم ان الاتفاق لم يلبى كافة قضايا وطموحات شعب الاقليم , فقد رحب الجميع بالخطوة الشجاعة والحكيمة لكن انذاك لم يعلن المؤتمر الوطنى عن نواياه الحقيقية بعدم صدقيتها فى تنفيذالاتفاق ورغم ذلك قضينا زهاء الاربعة اعوام نناضل لاجل تحقيق ما لم يتم تحقيقه عبر القتال .
وقد تاكد لنا الآن باننا وقعنا الاتفاق مع سماسرة حرب فقط , وما كان الاتفاق نفسه الا (احتطاب بليل) وان المجموعة التى وقعنا معها الاتفاق لاتحترم عهدا ولا ميثاق .
جماهير شعبنا :
نود ان نؤكد لكم الآتى :
1. نحن ملتزمون باتفاق ابوجا لسلام دارفورطالما المؤتمر الوطنى ملتزم بتنفيذ كافة البنود المتفق عليها والاتفاقات الاخرى اللاحقة .
2. على جميع القوى السياسية فى البلاد والمراقبين والضامنين والمهتمين بالشأن الدارفورى عليهم ان يعلموا بان المؤتمر قد رفع يده عن الاتفاق متنصلا من التزاماته تجاهها وعليها ان تتحمل ما ستسفر ذلك عن قرارات ومواقف .
3. لا ترتيبات امنية دون الالتزام بتنفيذ كافة الاستحقاقات السياسسية .
4. توجه الحركة كافة القيادات السياسية والعسكرية بمختلف ولايات السودان بالصمود والثبات فى وجه التآمر والاستهداف التى ظلت تتعرض له برنامج الحركة .
5. تدعو الحركة كل جماهيرها واعضاؤها الالتزام بخط الحركة لتحقيق اشواق وامانى واهداف شعب دارفور
6. الحركة تضع خيارين لا ثالث لهما اما السلام الكامل او العكس اذا فرضت عليها ذلك

والى الامام حتى النصر

الطيب خميس محمد
الامين السياسى لحركة جيش تحرير السودان
24/11/2010م

تعليق واحد

  1. يا ناس منو يا دوب عرفتوا انو اهل المؤتمر العفني يتنكرون للمواثيق والعهود انها الأخلاق الذميمة التي يتحلى بها هؤلاء اللصوص

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..