أهم الأخبار والمقالات

مريم الصادق تهاجم طريقة تعامل مكتب حمدوك

نائب رئيس حزب الأمة القومي: طريقة تعامل الطاقم لن تساعده في إنجاز مهامه

الخرطوم: الراكوبة

وجهت نائب رئيس حزب الأمة القومي مريم الصادق، انتقادات بالجملة لطاقم مكتب رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك.

ونقلت صحيفة “السوداني” عن مريم قولها: ” إن الطريقة التي يدير بها طاقم مكتب رئيس الوزراء في التعامل مع القوى السياسية وعلى رأسها حزب الأمة القومي، لن تساعد حمدوك في إنجاز مهامه”.

وقال الصحيفة أن حديث مريم جاء خلال بث إعلامي لصفحة الحزب في تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأضافت وفق الصحيفة: “أننا لو قررنا في أجهزة الحزب عدم المشاركة في الحكومة لن نتخلى عن مسؤوليتنا في دعم هذه الحكومة كحاضنة سياسية ضمن قوى الحرية والتغيير”.

وقالت مريم ان مرد التعديل الوزاري، الذي تم لحدوث اشكاليات في الأداء.

وذكرت إن مريم، كالت المدح، لرئيس الوزراء د. عبدالله حمدوك، واصفة إياه بأنه مواطن سوداني شريف يتمتع بوعي سياسي كبير، وبجانب علمه الاقتصادي اشتغل كثيرا في المسائل السياسية ويعلم دور الأحزاب السياسية، لذا طلب من الأحزاب تسمية الولاة لأنه يتكىء على حاضنته السياسية.

‫10 تعليقات

  1. هوي يا مريومة تقسيم الأدوار دا ما بنفع معانا الشعب دا تعب خالص خالص من نوعية الألعاب دي ،،، خليك واضحة إنتي و حمدوك ،،،،،في لباس واحد ،،، إنتي عبارة عن مشروع هابطة ناعمة ،،،،

  2. This is a big act to show on the surface that Umma party is not in harmony with Hamdok – while the truth and reality El Mahadi and Hamdok are the Master Minds of actors of Soft Landin Scene
    بالواضح ما بالدس،،
    ( تناغم ثلاثية المصالحه، و العسكرومليشيا )

    العقد الإجتماعي_ الصادق أو (منظومة المصالحه رقم 1)، و المزرعة السعيدة (مجموعة حمدوك الخاصه) ديل هم القوي السياسيه المسيطرة في قمة الهرم حول حمدوك الضلع الثالث. و بينهم خطوط تلاقي تتفق فيما بينهم و تتفق مع العسكر و الجنجويد بشكل كبير، و هذه الخطوط ممتدة إلي منظومات الحركة الإسلامية ( جميعها ) خلف الكواليس. أبطال هذا الثلاثي ( المدني ) هم الصادق/ الشفيع/ حمدوك- ثلاثية المصالحة.

    قحت تمثل قاعدة لهم ( مستغفلة ) أحياناً و ( بالإغراء ) أحياناً أخري، و تتم المحافظه علي قحت كإسم لا يملك صناعة القرار لكنه وعاء يتم تمرير الأشياء من خلاله و بإسمه لتحميل الثورة وزر ما يحدث و ذلك بالإستفادة من الإرتباط التاريخي خلال الثورة بين قحت و الشارع. و هذا بدوره يُخلي مسؤولية ثلاثي المصالحة من مآلات الإنتقالية مع مد الألسن علينا ( مش إنتو الجبتو قحت !).

    الفصل القادم في هذه المؤامرة، هو تمرير قائمة ولاة و وزراء جدد بإسم قحت طبعاً ( = الشارع !) ، و مع ان الأسماء التي ستأتي غير مهمه ( حسن او حسين/ شاديه أم ناديه ) لكن المهم هو إستمرار السياسات ( المساومه / المصالحه / الجنجويد و العسكر ).

    الحركات المسلحه دورها هنا يأتي عبر إشتراطات قبول هذه المساومه/ المصالحه و شركائها و هذا يمنح ثلاثية المصالحة و العسكرومليشيا مزيداً من الشرعية بإسم السلام! و ها هي الحركات قد بدأت بمغازلة الإسلامويين كخطوة أولي فيما أسمتهم ( بالمعتدلين !)، و إنخفضت لديها مصطلحات كالعدالة، لاهاي، دمج و تسريح المليشيات…. إلخ.

    لغة التخاطب بين قمة الهرم ( ثلاثية المصالحه و العسكرومليشيا ) و بين أطراف الهرم العلوية المقربة (قحت و الحركات) هي ( خد كرسي و هات موقف ) و ربما مع الكرسي شوية زيت و جبنه !

    الشارع محتقن نعم، و لجان المقاومة متأهبة نعم، لكن كلما همت بفعل عملي إيجابي في إتجاه الحلول الحاسمة حرّكوا لها حلقة في مسلسل الإلهاء بحدث سياسي جانبي أو حرّكوا لها موكباً صورياً للزواحف، و بالعدم خبر إنقلاب أو أضعف الإيمان صفوف لسلعةٍ ما ! أما إذا تحركت بمذكرة مطالب روتينية، فتكون قد خدمت المساومة و يصفقوا لها و لسان حالهم ( إنتِ كده لجان بت حلال و بتسمعي الكلام كويس ) !

  3. يا مريم عصر الدهلسه انتهى وبيوت ابونا وأولاد سيدي فلان وعلان ده خلاص شغل بيوتات انتهت عزيمته بعد ومن تامرون الشعب المسكين لحس جزم الأسياد بلا مرغني بلا صادق مهدي نقول بالفم الملايات كفى عصر التراضي وهنا عام تصحيح لكل الانظمه التي حكمت السودان . اليوم تقام عليكم صلاة الجنازه ويكون المولود الجديد شباب وامال السودان الجديد حكومه ديمقراطيه ومنتخبه من الشعب بلا دغمسه خليكم يا عجزه ويا مريم الصادق زبي أولادك وخليك في بيتكم كفاكم ضحك على الشباب فهم اللعب والمره دي اللعب على الشطرنج وحكمنا هو كيف تبي السودان علم ونهج وسلام ده انتم قلبكم ما في زرة رحمه لتخرجوا للناس بتمارين الكذب والدهلسه يا شباب قوموا للثورتكم يرحمكم الله

    1. ياابراهيم وكل الشباب هذا زمانكم وبلدكم ياثوار لكم الحاضر والمستقبل اتحدوا وعيشوا بلا وصايا وعبودية من اي طرف كان. نحن الناس ديل وديلك سرقوا جل عمرنا.

    2. غايتو يا مريم بت ال C – Dick الصافق المهرى .. لمن قريت التعليقات كلها ما لقيت لى زول قال فى حقك او حق ابوك كلمة كويسة ..
      غايتو بشتنوك بشتنة شديدة خلاص ..
      أنا لو اتبشتنت البشتنة دى .. بقعد فى البيت ٤ سنين على الاقل فى اكتئاب اجتماعى و هبوط معنوى خشن مش ناعم ..
      بس لكن قهرتك بى قاهر العباد بالموت ثم قاهر الابل بالسوط .. و يا كافى البلا و قايد المحن .. اصلك آبتتأثرى و لا بتتزحزحى من مكانك انت و ابوك قيد انملة ..
      يا ربى دة بقولوا فيهو شنو؟
      قوة عين؟ .. تقالة دم؟ .. عدم إحساس او شعور؟ .. نذالة؟ .. سماكة جلد؟ .. تفاهة؟ .. استمراء اهانات؟ ..
      طبعا فى سبيل المال لا يهم ان تهان ..
      رمم .. طفليون .. آكلى سحت.

  4. لما تكونوا أنتم من القوة السياسية العندها الحق لتتكلم لما أنتم اندل واعفن حزب الأمة ريحة تامركم تزك الانوف راكبين مع اى حكومة والله يوم يكون حزب الامة فى اى حكومة جاية نحن نعمل التمرد فى الخرطوم فكونا منكم ومن عفنكم منعول ابوكم زاتو لمن تخلصى الدولارات الجبتيها معاك من الامارات بعدين تعالى اتكلمى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..