زيادة في رسوم العلاج بالمستشفيات للضعف

الخرطوم- فاطمة عوض

كشفت مصادر طبية عن زيادة رسوم العمليات والفحوصات الطبية بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة قبل بدء الميزانية الجديدة بنسبة تصل إلى الضعف. في وقت رفعت فيه نقابة أطباء السودان مذكرة لوزير الصحة بالخرطوم أعلنت فيها رفضها القاطع لزيادة الرسوم على المرضى وكشفت عن إلغاء نسبة كبيرة من العمليات بسبب عدم مقدرة المرضى على تسديد الرسوم وانتقدت النقابة وزارة الصحة لإصدارها لقرار بزيادة رسوم العمليات دون استشارة المجلس التشريعي معتبرة ذلك تخلياً من الدولة عن تقديم الخدمة الضرورية لمستحقيها.
ودعت النقابة الشعب السوداني ليتحمل مسؤولياته بالوقوف مع أبنائه في الحقل الصحي ضد ما وصفته بقلب وتبديل المواعين وتحويل غرضها من خدمة صحية إلى مواعين للجباية وقطعت النقابة بعدم المساومة في حق المواطن في العلاج وتعهدت بالوقوف بصلابة خلف حقوق العاملين والأطباء التي لم تصرف لمصلحة المريض واعتبرت محاصرة مستشفى الخرطوم لدفع الاستحقاقات من مواردها الذاتية بالإضافة إلى الكهرباء والمياه خصخصة وأول ثمار الأيلولة.
وشددت على ضرورة صرف استحقاقات النواب كاملة رافضة الشروط التي قالت إنهم أجبروا على التوقيع عليها والتي تدخلهم في مواعين الجباية الحرام بدلاً من تدريبهم مجاناً.

المجهر

تعليق واحد

  1. ويعني خاتين لينا صورة ابزنقلة دا شان يعني تاكيد للخبر ولا شنو ؟ ( يعني حنطلع عينكم ياشعب القبورة ؟

  2. البيحصل ده شيىء غريب … يبدوا أن هؤلاء المؤتمرجيه … في وادى … أو انهم منفصلين تمام عن الواقع …

  3. يا شباب اسألكم بالله ان تنظروا وتتمعنوا وتتفرسوا في وجوه قادتنا على سبيل المثال الاساتذة على عثمان ونافع وامين حسن عمر والبشير الخ – تأملوا في وجوههم بنظرة محايدة انظروا كيف هي شاحبة ومسودة قارنوا سماتهم الحالية مع صورهم قبل 10 او 15 او 17 او 19 سنة لا تقارنوا الصورة من زاوية العمر وفارق السن لكن قارنوها من زاوية هل وجوههم مضيئة ومنورة وحنونة ورحيمة ام مسودة وكالحه.
    هؤلاء يدعون انهم يعملون ((هي لله هي لله)) 23 سنة معقول ياجماعه بالمنطق واحد يعمل لربه 23 سنة يصبح وجهه شاحبااو مسوادا؟؟ ياجماعه تأملوا في وجوه ابائكم وامهاتكم واجدادكم وحبوباتكم وكبار السن من حولكم تجدون معظمهم بالرغم من كبر سنهم وجوههم منورة او ذات نظرة رحيمة وحنونة لكن الناس ديل وجوههم مسودة وقاسية وشاحبة وكالحة لكل من نظر وتمعن فيهم وكان له قلب او أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ
    ياجماعه استغفر الله من حقهم – لكن هل تتفقون معي؟؟؟ ولا دي تخيلات

  4. يارب كل مريض لا يجد علاج بالمستشفي تكون آلامه وجروحه ومعاناته خصما علي صحة وحسنات البشير وعلي كل من ينتمي لهؤلاء الأوباش المخانيث.

  5. ندعي نقول شنو علىا لحكومة دى ياخى ديل مواطنين وناس مرضى حق اابرة ماعندهم تقولوا زيادة حسبنا الله ونعم الوكيل

  6. السؤال المهم هو ما دور النقابة في مثل هزه المهازل ؟؟؟؟الرفض فقط؟؟؟؟المطلوب ايها النقابة المعينة تعيين من المؤتمر الوطني خطوات عملية وليس مجرد الرفض …..

    لو امرتم منسوبيكم بالتوقف عن العمل لمدة ساعة فقط في كل انحاء السودان لانصلح الحال ولعاد العلاج مجاني كما كان في السابق ……اما الرفض من شاكلة اصدار البيانات فقط ما هو الا كزب علي الشعب حتي ينخدع انكم مع قضاياه …

    نقابة قال ,,,,المدعو كبلو اكبر كوز هو ونقابته التي لا تمثل الاطباء.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..