أخبار السودان

جعفر خضر : قطع جائر وإبادة كاملة لغابة الفاو بالقضارف

الخرطوم : سلمى عبدالعزيز

كشف القيادي السابق بقوى الحُرية والتغيير بولاية القضارف جعفر خضر،عن حملات قطع جائر وإبادة كاملة وصفها بالممنهجة بغابة (الفاو) الشهيرة بولاية القضارف.

وأكد “خضر” لـ(الجريدة) أنّ موظفين يعملون بوزارة الغابات ولاية القضارف والوزارة الإتحادية بالخرطوم يُنفذون حملات قطع جائر بالغابة مُستعينين بعمال بعد منحهم تصاريح للقطع وإنشاء كمائن للفحم واصفاً مايحدث بالإبادة الكاملة.

واتهم والي القضارف المكلف اللواء ركن نصرالدين عبدالقيوم بتوفير الحماية لمنفذي عمليات القطع وعلى رأسهم مدير غابة (الفاو) بلة موسى. وحذر من أن قرار الوالي الأخير بفتح الغابات للمزارعين سيقود إلى تدمير مؤسسة الغابات بالبلاد.

‫2 تعليقات

  1. عـلى وزيـر الزراعـة المكلف الآن ورئيس مجلس الوزراء حمدوك التحرك بسرعة وايقاف هذه الجريمة والقبض على كل من اشترك فيها فورا . بجانب التحرى مع الوالى وقائد القيادة العسكرية ايضا .

  2. هذه جريمة نكراء تربو إلى جرائم و مجازر ضد الإنسانية، يجب محاسبة كل المتورطين فى هذه الجريمة، التعدي على الغابات يواجه فى معظم دول العالم بأقصى العقوبات للتاثير المباشر للبنية الايكولوجية التى قد لا تتعافي ابدا من مثل هذا التعدي، على السلطات التعامل بحزم لردع هؤلاء المجرمين.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..