أخبار السودان

سياسات جديدة لتطوير التعدين في غرب كردفان

الفولة: الراكوبة

استعرض اجتماع للمجلس الإعلى للتعدين في غرب كردفان، السياسات والموجهات الجديدة لعمل الشركة وفك ازدواجية التحصيل بين المحليات والشركة، وتحديد نصيب المجتمعات المحلية من خدمات المسئولية الاجتماعية والإيرادات المحلية.

وترأس المدير العام لوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بولاية غرب كردفان المهندس عوض الله محمد كرشوم  اليوم الاثنين، اجتماع المجلس الاعلي لتنسيق التعدين بالولاية وذلك بحضور احمد ادم الضو الامين العام للحكومة والمهندس ادريس سليمان حسين مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية والمحليات ذات النشاط التعديني.
وقال كرشوم، ان الاجتماع تناول اهمية انطلاقة عمل الشركة بعد التوقف الذي طرأ علي عملها بعد ثورة ديسمبر واهمية التعاون مع حكومة الولاية والشركة السودانية للموارد المعدنية من اجل الارتقاء بخدمات التعدين.

وأوضح أن الاجتماع استعرض أيضا السياسات والموجهات الجديدة لعمل الشركة وفك ازدواجية التحصيل بين المحليات والشركة وتحديد نصيب المجتمعات المحلية من خدمات المسئولية الاجتماعية والايرادات المحلية.
من جانبه قال مدير الادارة العامة للإستثمار بوزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية المهدي الدود، ان الاجتماع وقف على القرارات التي اتخذها والي غرب كردفان بخصوص تنفيذ السياسات التي وضعت لتنظيم التعدين بجانب إنشاء الاسواق النموذجية للتعدين في المحليات ذات النشاط التعديني، مؤكدا ان ماخرج به الاجتماع من توصيات ستسهم بشكل كبير في الارتقاء بالخدمات بالولاية.
من جهته أكد المهندس ادريس سليمان حسين مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية بالولاية ان الاجتماع أمن على عقد لقاءات مصغرة مع المجتمعات المحلية بمحليات الولاية المختلفة لتوضيح الرؤية والسياسات الجديدة لتوجيه العائدات من التعدين في تقديم الخدمات التنموية لتلك المجتمعات وضرورة ان تكون شريكا في استدامة التنمية وان الشركة وضعت من ضمن سياساتها توفير فرص العمل لابناء المجتمعات في مناطق الإنتاج.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..