أخبار السودان

وصول أجهزة طبية ومعدات إلى غرب دارفور لمجابهة كورونا

الجنينة: الراكوبة

وصلت إلى ولاية غرب دارفور مجموعة من الأجهزة والمعدات على متن طائرتين دعماً من غرفة الطوارئ المركزية لجهود ولاية غرب دارفور لمجابهة خطر الإصابة بفيروس كورونا خاصة اذ تعتبر الولاية البوابة الغربية للولاية.

وأكد اللواء الركن دكتور ربيع عبد الله آدم والي الولاية المكلف أن الولاية التي شهدت جهوداً مقدرة من حكومة الولاية ممثلة في وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية وجامعة الجنينة والمبادرات التي أطلقتها منظمات المجتمع المدني والشباب في الولاية لنشر الوعي بخطر الإصابة بوباء كورونا ستكون قادرة على التعامل مع كافة التحولات التي قد تطرأ عليها تجاه مجابهة (كورونا) بعد وصول هذه المعدات التي تدعم تلك الجهود.

وأشاد وفقاً لوكالة السودان للأنباء بوقفة الحكومة الانتقالية مع الولاية ومبادرات أهل الولاية لدعم مساعي حكومة الولاية لتنفيذ موجهات وزارة الصحة الاتحادية، وقال إن الولاية أعدت العدة كاملة للتعامل مع أي حالة اشتباه قد تظهر.

من جانبه أشار الدكتور الصديق الطيب وهبة الله السماني المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية إلى أن المعدات التي وصلت الولاية تشمل جهازين للتنفس الاصطناعي وأربعة أسرة لغرف العناية المكثفة ومجموعة من المعدات الوقائية والعلاجية التي تستخدم لمجابهة جائحة (كورونا)، مبيناً أن وصول هذه المعدات والخبراء الذين تم تدريبهم في الخرطوم لتدريب وتأهيل الكوادر المحلية تعتبر عملاً كبيراً لدعم جهود الولاية تجاه نشر الوعي في الولاية .

وأكد أن الولاية بها حتى اللحظة الأجهزة والمعدات التي تكفي حاجتها في حالة ظهور اي حالة، مضيفا أن الولاية أعدت غرف العزل والمحاجر الصحية تمتيناً وتقوية لاستعداداتها.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..