أخبار السودان

اليوم محاكمة القيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول “الحاج عطا المنان”

الخرطوم – شوقي عبد العظيم

تنعقد غدا الأربعاء الجلسة الأولى لمحاكمة القيادي في حزب المؤتمر الوطني المحلول، الحاج عطا المنان بتهمة الفساد والحصول على أموال بطرق مشبوهة.

وتعد المحاكمة هي الأولى لأحد قيادات النظام بتهمة الفساد.

ويحاكم القيادي الإسلامي الحاج عطا المنان تحت قانون الثراء الحرام بعد أن خضع للتحقيق أكثر من مرة في النيابة وأدلى بمعلومات هامة بحسب مصادر بنيابة الفساد.

وقال مصدر من نيابة الفساد لـ(التغيير)، ان المبلغ الذي يحاكم فيه عطا المنان يقترب من الترليون جنيه سوداني وأضاف المصدر ، “يحاكم الحاج عطا المنان بقانون الثراء الحرام بعد أن كشفت التحريات عن حصوله على (850) مليار جنيه سوداني بطرق مشبوهة”.

وشغل عطا المنان عدد من المناصب القيادية في الدولة من بينها أمينا عاما لمنظمة الدعوة الإسلامية وواليا لجنوب دارفور.

وتفرغ الحاج للأعمال التجارية ويمتلك عدد من الشركات والمؤسسات من بينها صحيفة آخر لحظة ويتردد بأنه أحد المستثمرين لأموال حزب المؤتمر الوطني المحلول ويشغل حاليا منصب رئيس مجلس إدارة بنك النيل ويعد من أكبر المساهمين فيه .

وتعقد المحكمة الساعة العاشرة من صباح الغد بقاعة معهد العلوم القضائية والقانونية بالخرطوم.

‫2 تعليقات

  1. أسالوا عطا المنان عن الأموال التى تسلمتها مقدما شركة شريان الشمال لصيانة طريق نيالا كاس زالنجى بطول 212 كلم حيث قامت الشركة بجرف الطريق بين نيرتتى وزالنجى 56 كلم وقامت بعمل مسرحى جاء فيه أن مسلحين أطلقوا النار على معسكر الشركة وقامت على إثرها بسحب أفرادها والياتها ولم تعد والغريبة أنه لم يصب أحد فى المعسكر ولم يؤخذ منه شئ كما أن الشركة لم تفتح بلاغا بذلك فقط هى التى زعمت وهى التى قررت الإنسحاب وواضح أنها فعلت ذلك بعد أن ضمنت و قبضت القيمة مقدما. الشبكة والعصابة ذاتها بمقدورها فعل أى شئ في سبيل المال. سأل بعض الناس عطا المنان الناس في الفاشر 2014 على هامش احد الإجتماعات فثار عطا المنان عليهم وأرغى وأزبد وتحدى بأنه على إستعداد لرد المبلغ فى الحال متناسيا أن القيمة قد إختلفت وتدنت وهذا نوع من النفخ والإحتيال ألفناه من إسلامويى السودان.. طالما أن الأمر أمام القضاء فلسنا فى حاجة لوصف عطا المنان.. أتمنى النجاح والنزاهة لتحقيق العدالة..فالذى لم يكن يملك شروى نقير 1989م إبن أخت الحاج عيسى صاحب الدكان المجاور في أحد أحياء الخرطوم عندما كان طالبا بكلية الهندسة أصبح اليوم صاحب مصارف وشركات وعقارات واستثمارات سؤال بسيط من اين له كل هذا فليأتنا ببرهان وليقام عليه الوزن القسط.

  2. يجـب مساومته بأن يساعد الحكومة على استرداد اموال البترول الموجودة فى الخارج مقابل تخفيف العقوبات عليه .يجب تغليب مصلحة الوطن واحتياجاته اولا على بقية الأعمال . هكذا فعلت مصر مع رجال عهد مبارك حيث استردت مليارات الدولارات لخزينة الدولة .

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..