أهم الأخبار والمقالات

النائب العام: مجزرة الأبيض جريمة ضد الانسانية

أكد النائب العام مولانا تاج السر الحبر أن مجزرة الابيض والتى راح ضحيتها عدد من طلاب المدارس الثانوية فى العام ٢٠١٩م تعد من الجرائم ضد الإنسانية.

وخاطب النائب العام اليوم الجلسة الثانية لمحاكمة تسعة من المتهمين من أفراد قوات الدعم السريع المتهمين فى مجزرة الأبيض والتى تم رفعها الى العاشر من أغسطس المقبل عقب عطلة عيد الفطر المبارك، والتى تم الاستماع خلالها الى محامي الدفاع عن الحق الخاص.

وأشار الى أن هذه القضية تصنف من القضايا العامة ، موضحاً أن السودان وقع على الكثير من المواثيق والاتفاقيات الدولية التى تهتم بحقوق الانسان.

وأبان أن السودان خلال فترة النظام البائد ارتكب العديد من الانتهاكات ضد الإنسانية ولم يحترم المواثيق والاتفاقيات الدولية وعدد القوانين التى تجرم ضرب المواطنين بالسلاح الناري خاصة الأطفال وطلاب المدارس الأمر الذى يعد مخالفة واضحة للقوانين.

‫8 تعليقات

  1. هذا شيء مؤسف ان يحدث مثل هذا القتل والظلم في بلادنا ….. السودان بلد معروف بالتسامح وقبول الاخر والتمتع بالقدر العظيم في مراعاة حقوق الاخر بالفطرة السليمة لما شهداناه ونشهده من جميل الخصال والنبل والذود عن حمى المستضعفين .. إلى ان جاء حكم الكيزان البغيض ولا ادري كيف يدافع بعض منسوبي الحركة الاسلامية والتباكي عن نظامهم البغيض … ومن افرازاته قوات الدعم السريع التي وصمت بالقتل والظلم والاغتصاب …. كيف ذا وحميدتي واخيه ما يزالون يتصدرون المشهد ويحاولون القفز فوق الظلامات … هذا ليس عدل بل فوضى وشريعة غاب … والرجل حميدتي يستشهد بالايات القرانية والاحاديث النبوية لا ادري كيف يستقيم الظل والعود اعوج؟؟!!!
    على مفاوضي السلام عدم تفويت الفرصة في المطالبة بحرق قوات هذا الرجل والا سوف يزداد في غيه وتجبره على الضعفاء .. وهو يظن ان ترسانته العسكرية وقواته الباطشة يمكنها مقاومة شباب الثورة..
    يجب ان تعلم القوات المسلحة ان الشعب هو الحكم ولا فرصة لهم بعد الان من التسلق عبر الانقلابات ..هذا جيل صعب المراس يختلف اختلافا واضحا في الرؤية والعزيمة التي لا تلين وقد قدموا الشهداء وفاضت ارواحهم من اجل وطن يسع الجميع وان تمددت هذه القوات (قوات حميدتي) فجميع شباب الثورة عازمون على المقاومة ….. هذه الثورة تفتقر لمن يكتب عن عظمتها وعظمة هذا الجيل….
    دعوات المظلومين سوف تطال كل ظالم…. وارجو من الجميع قول كلمة الحق والتمتع بروح الانسانية فمن لا يستطيع ان يقدم شيء عليه الصمت ..والتعلم من هذه المواقف الانسانية.. فالحياة قصيرة علينا ان نؤدي الدور المنوط بنا تجاه الخالق العظيم وتجاه ضمائرنا الحية …
    ما يحدث لا يحتمل … يجب علينا ان نحمي هذه الثورة والوطن … هذا واجب …
    ومن اخطا عليه تصحيح مساره ومن ظلم ينال جزاءه …
    حب الاوطان من الايمان …. فمن يدافع عن الظلم سوف يلقى الظلم جزءاه…
    ومن افسد كذلك…. يجب ان نراعي ونراقب الله في انفسنا اولا بعيدا عن الانتماءات والولاءات الحزبية الضيقة….اللهم اشهد فقد بلغت….

  2. ولكم في القصاص حياة يا أولي الالباب
    دي فرصه لاختبار سير العداله في مواجهة جرائم الدعم السريع

  3. الي الداقس العام تتحدث ؟
    ان كُنت تقصده فهو كذلك 🙊🙉🙈 لا أتكلم لا أسمع لا أري

  4. أنا مش قلت القاضي رئيس الجهاز القضائي الاستقبل النائب العام في المطار دا مفروض يستدعى ويرجع مع النائب العام إلى الخرطوم لإيقافه ولتتم محاسبته وفصله من القضائية؟ أين هذا التعليق؟ لماذا لم ينشر؟

  5. إن كانت مجزرة الأبيض، جريمة ضد الإنسانية، فمن باب أولي، أن تكون مجزرة فض إعتصام القيادة العامة في 2019/6/3، أفظع جريمة ضد الإنسانية !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    لماذا يلف ويدور ويتحاذق نبيل، ليصفها، “بجريمة قتل جماعي” ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مالكم كيف تُنافقون ؟؟؟؟؟؟؟

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..