أخبار السودان

الغرفة التجارية تتبرأ من مسيرة تطالب بإقالة وزير الصناعة

تبرأت اللجنة التسيير لاتحاد الغرف التجارية نفسها من الدعوة المقدمة لمسيرة مطالبة بإقالة وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، قائلة إنها لا تمثل اللجنة، كما نفت صلتها بتحرك موكب المصدرين والموردين وورجال الصناعة الى القصر الجمهوري يوم الأحد 16 اغسطس وتقديم مذكرة للمطالبة باعفاء وزير التجارة والصناعة.

وكان عضو الغرفة التجارية محمد مصطفي أحمد خليفة، قال حسب (أول النهار) إن موكباً للموردين، والمصدرين، ورجال الصناعة، سيتحرك من أمام وزارة التجاره والصناعة إلى القصر الجمهوري، يوم الأحد الموافق ١٦ أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحا لتسليم رئيس اللجنة الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو مزكرة مطالبين فيها باعفاء مدني عباس من التجارة والصناعة.

لكن الدكتورة علوية علي حسين، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، قالت فى تصريحات صحافية لاحقاً إن العلاقة تكاملية مابين القطاع الخاص وحكومة الثورة وإن اتحاد الغرف التجارية كان جزءا أصيل من الثورة من خلال دعمه اللامحدود من أجل تحقيق أهداف ثورة ديسمبر المجيدة.

وأشارت علوية الى أن لجنة التسيير بالاتحاد تعي تماما أن مناخ الديموقراطية أتاح الحق للجميع للتعبير عن حقوقه والمطالبة باستحقاقاته ولكن وفق المؤسسية التي لابد ان تكون حاضرة لاي معالجات للقضايا المختلفة.

وجددت الامين العام للاتحاد أن الغرفة التجارية تعمل وفق رؤية واضحة لإزالة كل التشوهات التي خلفها النظام البائد طوال الثلاثين عاما الماضية مما كان لها أثرها الواضح في تعطيل رجال الأعمال في مجالات الصادر والوارد وغيرها من مجالات الأعمال التجارية.

وشددت د. علوية علي أنهم يتفقون ويختلفون مع وزير التجارة في سياساته التي يتخذها ولكن بالحوار وإبداء الرأي والتشاور تتم المعالجات حفاظا علي حقوق عضوية الاتحاد بقطاعاته المختلفة ودعما للاقتصاد الوطني وتخفيف العبء علي المواطن.

تعليق واحد

  1. الناس ديل يتعاملون بالرشوه وعباس مدني من رحم الثوره رجل مناضل ولو لا ستر الله ايام الاعتصام لكان من ضمن المفقودين عباس مدني والده رجل ذو خبره وحنكه وأخلاق عاليه عليه الرحمه والمغفره من الله وعباس تربية والده واي ناس من الغلاف القديم او لم يعرفون سيرة هذا الفتى عباس مدني اظنهم من سوق عكاظ يستمرون في تلفيق الأكاذيب عباس مدني صحيح لم يكن خبره ولكن مع مرور العام وجد عنده كم كببر من يتعامل مع هذه الوزاره التي بها كمية من الترقيع والبلطجه أصحاب المؤتمر الوطني احمد الله على كنسها وبقي القليل منها يا عباس انت الثوره وانت من قالها وقادها فتحت صدرك عاريا للحريه واليوم التيار ضدك تمضي ولا تلتفت إلى زو العلوج البلا فيها كثيرا من اهل الرشوه وهؤلاء يجب مسحهم وكنزهم الرعاديد هم حمدان دقلوا السودان ولا التوظيف في يدهه يا ب خوارج عصر المؤتمر قفا نبكي من قتل الشعب واليوم انتم تتباكو على يرحل رجل الظل والثوره والحريه والتغير بجب انتم ترحلوا كفاكم خضع ونفاق اهل الزمم قبح الله وجهكم يا منافقين كذبه لان وقف في وجهكم دوم يستلم منكم الرشوه هنا نقول بالحرف الواحد عباس مدني ليس يتكلم ولا ياكل الرشوه خليكم في عصركم والطوفان قادم إليكم إلى كوبر ما منكم ببعيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..