أهم الأخبار والمقالات

حزب الأمة يطالب بنزع ملف السلام من حميدتي وتسليمه حمدوك

طالب حزب الأمة القومي بايلولة ملف السلام الذي يتولاه عضو مجلس السيادة محمد حمدان (حميدتي) الي رئيس الوزراء د. عبد الله حمدوك واعتبر ما تم من تغول على الملف يعد اختراقا كبيرا.

في وقت تراجع الحزب للمرة الثانية عن موقفه بشأن منسوبية الذين كلفوا بمنصب الوالي، معلنا عن اتخاذ اجراءات حيالهم لعدم الاستجابة للانسحاب الذي أقره الحزب.

وتنبأت نائب رئيس الأمة القومي د. مريم في حوار بقناة أم درمان بفشل الولاة واستدلت بتسلمهم العمل دون قانون ولائي، وقالت لن يستطيعوا العمل. وأكدت أن الوثيقة الدستورية تحتاج لمراجعات اساسية واعتبرت تمديد الفترة الانتقالية بادعاء استكمال الملفات شمولية جديدة على كاهل الشعب السوداني
ونوهت الي أن مطالبة الحزب بترفيع لجنة ازالة التمكين إلى مفوضية لا يعني ان لديهم رأيا في عملها.

اخر لحظة

‫12 تعليقات

  1. بالعكس , انسب شخصية لتولى ملف السلام هو الجنرال حميدتى لآنه اساسا من الغرب ونشأ وترعرع فى الغرب وهو يعرف المنطقة اكثر من اى شخص آخر وان قواته هى التى تتولى حفظ السلام والمواطنين وهو سوف يأتى بالسلام .

  2. هذه مطاولات من حزب الأمه فى تقديرى غير مرغوب فيها وغير مستحبه وتم اختيار الوقت الخطأ لها ويلام عليها عليها .. هى مطاولات تشبه ماكان يقوم به من مناورات كريهة قبل إنقلاب 89 وبعيد إتفاق السلام الذى تم بين الحزب الاتحادى الديمقراطى والحركة الشعبية لتحرير السودان الاتفاق الذى سمى ( اتفاقية الميرغنى قرنق ) فبدل الموافقة عليها شغل الناس ( الاتفاقية ناقصة ولابد من توضيحات ..!! ) وشبك الناس توضيحات توضيحات وكأنه كان فى انتظار ( ساعة الصفر للإنقلاب !!وساعده الكيزان ( أن بها بنود سرية ) وشغلوا الناس حتى ساعة الصفر وحدثت الكارثة وانزوى حزى الامة ولم يذرف على النظام الذى أؤتمن عليه دمعة ..!!
    هذه الزوبعة على الزوبعة على الولاة وغيرها من مايثيرة من خلافات ماالمقصود منها غير شق الصف فلماذا لايقبل باجماع الناس هذا على الأقل ويعتبره قانونا وهنالك من قضايا الثورة ماهو أهم ثم هل جاءه أحد الولاة شاكيا أنه لم يجد قانونا لخدمة مواطنيه ؟؟
    الآن هذه المماطلات ما الهدف منها .. هل إنتظار ساعة صفر أخرى ؟؟ هل رأى أن المد الجماهيرى إنحسر عنه ويهدف الى خالف تذكر ( المهم أن يذكر ) ولو إنهدم المعبد على الجميع ..؟؟
    المهم وفى تقديرى لو كان حزب الأمة يهدف الى هذه او تلك أو كانت لدية أجنده أخرى حميدة كانت أو خبيثه ولو أن حزب الأمة سار على ( قديد الامور ) بهذا الشكل فيجب على قوى الثورة تخطيه تماما فالمد الثورى أقوى كثيرا من هذه الطفيليات التى توضع على قضيب قطار الثورة المنطلق والزمن لايحتمل مثل هذه المماحكات ..!!

    1. جنابو حميدتي؟؟؟ قول المجرم حميدتي المفروض على المشهد كل القتل الممنهج الذي يدور ادآن داعمه الرئيسي حميدتي مجزرة صبيحة الجمعة اول ايام عيد الاصحي في فتا كانت خميدتي هو من أطلق سراح زعيم المليشيا المجرم دخان ليقتل اهل القرية حتي الاطفال. حميدتي عنصري مجرم ولاول مرة الصادق المهدي يقول كلام صح

  3. # احذروا ثم احذروا… امام البوخة…!
    # احذروا ثم احذروا…حزب الفتنة…!
    # احذروا ثم احذروا تحالف تجار الدين!!!

  4. منذ إعتقاله في كوبر الصادق المهدي لا يستطيع الحديث عن حميدتي إلا بإيعاز منه !!! الصادق المهدي يريد إلصاق كل الإخفاقات التي حدثت منذ يوليو 2109 للحكومة المدنية بعد تسليم حمدوك ملف السلام !!!

  5. الشىء الغريب ان الناس كل ساعه تجيب سيرة سيد صادق وتذكر .. قال شنو! عاوز شنو! مشى وين؟ جاء من وين؟وهلمجرّا ياخوانا الراجل دا فِكّوا شوطو.. خلوه يقول زى ما يقول.. ما تسألوه او تتساءلوا عن مكانو, اتركوا المساندينو يكتبوا حسبما يتراءى لهم… أنْسوه ..الراجل دا قال ليكم هوَ ما من طينة البشر.. قال ليكم فيهو صفات ومزايا ما موجوده لا فى العرب ولا فى الافارقه..وسمعنا زمان ان امُّو قالت ان “الدنيا دى ذات نفسها ما اتخلقت الآ عشان الصادق دا”..الصادق الزيّو منو؟المولود يوم ولادة المسيح عيسى ود مريم العذرا.

  6. اخر لحظة جریدة کیزان,ونواب رٸیس حزب الامة ھم:بنته,واحد مخالف هو الدومة وثالثھم امنجی سابق الللواء صدیق.

  7. الصادق يعلم تماما ان لا مكان له في سودان ما بعد الكيزان لذلك يسعي لخلق فتنة لا تبقي ولا تذر!!!!!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..