أخبار مختارة

الوساطة الجنوبية: اتفاقية السلام جاهزة والتوقيع خلال اسبوع

اكدت الوساطة الجنوب-سودانية لمحادثات السلام في السودان ان اتفاقية السلام بين الاطراف السودانية ستوقع خلال اسبوع من الان في مدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان.

وقال المبعوث الخاص لرئيس جنوب السودان توت قلواك ورئيس وفد الوساطة في تصريحات صحفية قبيل مغادرته الي جوبا نهار اليوم ” نحن عبركم نحي الشعب السوداني ونقول له ان السلام ات قريبا وعاجلا وسيتم التوقيع على اتفاقية السلام بعد اسبوع من الان في جوبا.”

واكد قلواك ان الاتفاقية جاهزة للتوقيع وان الوفود من الجانبين ستجتمع مساء اليوم لحسم مسالة واحدة وانه متاكد من انها لن تعيق الوصول لسلام في السودان.

وقال انه عائد لجنوب السودان اليوم حتى يبدا الرئيس سلفا كيير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان الاستعدادات بدعوة زملائه الروساء لحضور توقيع اتفاقية السلام المشرف للسودان.

و قال إنه خلال الاسبوع الذي قضاه في السودان اجتمع برئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان وبرئيس مجلس الوزراء دكتورعبد الله حمدوك حول ملفات السلام.

‫4 تعليقات

  1. طبعا سلفاكير وحمدوك والبرهان حيمشو الجنوب ويعملو شو مع المرتزقة وقطاع الطرق اللابسين بدل وعاملين فيها مناضلين وحيجو الخرطوم ويقعدو في كراسي سلطة وهمية ويتم تخصيص مرتبات وسيارات ومنازل ومخصصات مالية مليارية من دم الشعب الذي يقتله الجوع وينهشه غول الغلاء وهكذا يطلع حمدوك ويقول انه أتى بالسلام للشعب السوداني، نفس السيناريو البائس الذي كان يؤديه البشكير

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..