أخبار السودان

توثيق شهداء هبة سبتمبر 2013م – الشهيد : سليمان محمود يحيي

احلام مصطفي

الاسم: سليمان محمود يحيي
العمر: 20 سنة تقريبا
المهنة : طالب
السكن: الصحافة – الخرطوم .
مكان الاستشهاد: شارع الستين -الخرطوم
سبب الوفاة: رصاصة في الرأس أدت إلى تهشيم الجمجمة في الشق الأيمن .

تعليق واحد

  1. المجد والخلود لشهدائنا .. والله ما ح نسكت وحندفعهم دمنا ده قطرة قطرة .. ما حتتكرر قصة نميري وعفا الله عما سلف ..

  2. واهم من يتوقع محاكمة او محاسبةكل من تورط بالقتل من قوات الأمن او الشرطة او مليشيات المؤتمر الوطني . هذا الكلام الذي يصدر بفتح تحقيق وما شابه ما هو الا تخدير وامتصاص لغضب المواطنين ومن ثم نسيان الامر كأن الأمر لا يعني احد ؟؟؟
    اذكر قضية شهدها عامة الشعب السوداني وهي قضية الشابة الشهيدة ابنة الديم عوضية عجبنا وما اشبه اليوم بالبارحة حتى هذه الاسرة لم تسلم من الضرب .
    شرطة أمن المجتمع ما هي الا مليشيات دربت وارضعت الكراهية لعامة هذا الشعب ؟ كيف تتعامل هذه المليشيات مع المواطن؟؟؟؟ كثيرون يرونها تضرب بالعصي والسياط في ابسط الاشياء والخلافات العادية والمشاجرات ؟؟؟
    كيف تتهجم هذه المليشيات داخل البيوت وتطلق الرصاص بدم بارد على العزل ؟؟؟
    العنف يقابله العنف ؟ القوة لا بد ان تقابلها القوة الثورة المسلحة خيار اجبر عليه مواطني دارفور عندما استحالت الحياة وانعدم الامن ؟؟
    الان في كثير من المدن لم يعد المواطن آمن حتى في منزله دعك من الشارع ؟ الان كثير من الأسر لا تامن الفقد او القتل لاحد افراد الاسرة بسبب هذه الممارسات وهذه المليشيات التي ترتكز في مواقع كثيرة داخل العاصمة ؟
    لابد من حل هذه الاجهزة القمعية والمليشيات الاخرى بمختلف المسميات دفاع شعبي شرطة شعبية امن مجتمعي ؟ ما هي الا مليشيات لحماية الفساد .
    القصاص القصاص لقتلة عوضية عجبنا ولكل شداء بلادي
    قل للذين يوزعون الظلم – باسم الله – فى الطرقات إن الله في نار الدموع وفى صفوف الخبز والعربات
    والأسواق والغرف الدمار؟؟

  3. الروح ما بتروح …..شهيد امة …..شهيد شعب …..شهيد من اجل استغلال السودان من بنى جلدته الطغمة الفاجرة التى فعلت بابنائنا وشبابنا ملم يفعله الانجليز الذى منحونا الاستغلال دون اراقة نقطة دم واحة ….المجد والخلود لشهدائنا الابرار والعزة للسودان .

  4. المجد والخلود لشهدائنا .. والله ما ح نسكت وحندفعهم دمنا ده قطرة قطرة كلنا سليمان ثورة حتي النصر

  5. شهيد سوداني رغم التلعيق العفن اعلاه انه سوداني شهيد خرج من اجل التعبير عن رفضه للسودانيين الذي قتلوا في دارفور والنيل الازرق والذين ماتوا من الحفاظ على ارضهم من قيا سد مروي ومن اجل الطلاب الذي ماتوا في معسكر العيلفون ومن الظلم الذي لحق باهل الشرق ومن اجل ذهاب الجنوب بابخس ثمن وهو الحفاظ على الكرسي . يجب على الجميع ان لا يقع في شرك العنصريه والقبليه وهو الفخ الذي نصبه لنا هؤلاء الطغاة يجب علينا ان نتحلى بالوعي ونعمل على محاربته وتوعية الجميع به .

  6. الروح ما بتروح …..شهيد امة …..شهيد شعب …..شهيد من اجل استغلال السودان كلناسليمان وكلنا اولاد بلد الله اكبر

  7. لا ادرى ما اقول قلبى اتقطع على الشباب الشهداء ابنى فى عمرهم ديل ودمهم روى ارض السودان وارواحهم نبتت فى اجساد كل شرفاء االوطن لتكون الرصاصة التى تخرق قلب البشير هاذا الشاب لم يمت انة ابنى و ابن كل اب سودانى انة دم محفور قلوبنا

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..