أخبار السودان

خبير إقتصادي: رفع أسعار الكهرباء يزيد معناة المواطنين

إستهجن د. عماد الدين جامع الخبير الاقتصادي وأستاذ الاقتصاد بالجامعات السودانية حديث وزير الطاقة والتعدين المكلف الخاص برفع أسعار الكهرباء، وإعتبر أن ذلك من شأنه زيادة الأعباء المعيشية على المواطنين.
وقال جامع في تصريح صحفي إن الكهرباء ظلت هماََ يؤرق كل السودانيين بسبب القطوعات المستمرة فيها وتأثير ذلك على كل القطاعات الحيوية في البلاد.

وأضاف ان وزارة الطاقة والتعدين تريد اللجوء للحلول السهلة لتغطية العجز في قطاع الكهرباء ولاتسعى لمعالجة الخلل عبر صيانة المحطات الحرارية الكبرى التي تخرج من الخدمة بين الفينة والأخرى بسبب عدم الصيانة داعياً المسؤولين لمعالجة هذه المشكلة معالجة جذرية والنظر الى المواطن بعين الرحمة خاصة وأنه ظل في حالة معاناة مستمرة لتأمين معاشه وإحتياجاته الأساسية.
وطالب الخبير الاقتصادي وزارة الطاقة والتعدين بإعادة النظر في هذا التوجه حتى لايلقي بأعباء إضافية على المواطن مشيرا الي الارتفاع المستمر الذي يواجهه في أسعار كثير من السلع الأساسية.

‫3 تعليقات

  1. كده وربنا كيف تحل مشكله الكهرباء ياخي 200 كيلو كهرباء لمنزل فقير تكمل شهر بتساوي كبايه جبنه معقول الكلام ده. والمسكين يدعم في الكهرباء وما عنده كهرباء والله حرام، امشي مصر والله 2 مليون سوداني ما تكفيك كهرباء شهر، الدعم في السودان مستفيد منه الأغنياء فقط،

  2. اذا تجاوزنا النظريات الاقتصادية اللبرالية والاشتراكية و نظرية المؤامرة وتبعية صندوق النقد وغيرها وطبقنا نظرية الاعمي ونظرية حرية سلام وعدالة سنصل لاقتصاد رشيد وقوي الاعمي عندما يسقط في حفرة مرة سيتجب تلك الحفرة في المرة القادمة بسلك طريق اخر والسودان منذ العام ٥٦ يعمل بسياسة الدعم لم يتغلب علي ازمة الكهرباء حتي هذه اللحظة ونظرية العدالة تحتم علي الدولة توزيع الموارد بشكل متساوي بين السكان فمن يتمتع بخدمة الكهرباء لا يتجاوز عددهم ثلث سكان السودان فكيف للغالبية المعدمة ان تدعم الاقلية الغنية هذا يعني علي سكان القطاطي دعم قصور وحدائق ومصانع ومزارع اسامة دؤاد بالكهرباء الرخيصة علي حساب ابسط ضروريات حياتهم

  3. قلت لي خبير إقتصادي.. و استذ جامعي كمان??!!!… يا خساره على الجامعات و خبراء الإنقاذ!!
    الكيلوات من الكهرباء 26 قرش، و بحد أقصى 85 قرش، في حين ان القرش و الجنيه نفسيها قد إختفيا تماما من التداول و المعاملات التجاريه و المصرفيه!!!
    لتر البنزين المستورد ب 28 جنيه، و لتر المياه الصحيه (من النيل!!) ب 80 جنيه!!
    جوال الدقيق المدعوم ( 50 كيلوا) ب 650 جنيه و الكيلو الواحد من الباسطه ب 300 جنيه!!
    قلت لي خبير إقتصادي و كده!!?
    الله لا تاجر الإنقاذ و لا خبراء الانقاذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..