أخبار السودان

شركة أم درمان تنتج أكثر من طن ذهب

سجلت شركة أم مدرمان للتعدين بمحلية بربر، أعلى إنتاج لها من الذهب، بلغ حتى نهاية يونيو المنصرم، أكثر من طن ومئاتي كيلوغرام، مقارنة بإنتاج العام السابق والمقدر بطن ومئاتي كيلوغرام، ويتوقع أن يتجاوز الإنتاج طنين.

وأكد وزير المعادن كمال عبداللطيف، أن هذه الكمية المنتجة ستظل رقماً قياسياً، لأول شركة وطنية، تدخل دائرة الإنتاج التجاري بنجاح كبير، بشراكة حكومية. وأضاف عبداللطيف أن هذه الشركة تعتبر من كبريات الشركات المنتجية، وتوقع أن تنتج الشركة طنين من الذهب.

وقال المدير العام لشركة أم درمان للتعدين محمد عمر، إنه تم التركيز على الكفاءات السودانية، وتدريب الكوادر، وتوفير الفرص لتدريب طلاب الجامعات، مؤكداً تحولهم من شركة استثمارية صغيرة إلى شركة كبيرة.

وذكر وزير المالية والاقتصاد بنهر النيل مدثر عبد الغني، أنه تم اتفاق مع ووزارة المعادن الاتحادية، والذي نصّ على تخصيص نسبة للولاية تبلغ 15%، ونسبة 5% للمحلية للاستفادة للمجتمع المحلي، وتشجيع أهل المنطقة.

فيما أكد معتمد محلية بربر حسن سليمان، وجود شراكة مع الشركة في إطار العمل الاجتماعي، حيث تقدم الدعم لأكثر من 35 مدرسة بالمحلية.

شبكة الشروق

تعليق واحد

  1. الشركة المذكورة تتبع لمن ؟؟ من هو صاحبها ومالكها ؟؟ هل هي قطاع خاص أم عام ؟؟ ولا برضه تتبع لجهاز الأمن ؟؟ قرأ الراكوبة والزوار ، أفيدونا ؟؟؟؟؟

  2. ود البلد لو عرفت مالكها وعرفت التفاصيل ح تمسكك امهلهله حتجيك سحساحه و وحواحه وخمت نفس. احسن ليك تكون بعيد من جع القلوب

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..