شاهد الصور والفيديوهات: مريم يحي تصل روما

روما (رويترز) –

وصلت امرأة سودانية كانت قد حصلت على عفو من عقوبة الإعدام لتحولها من الإسلام إلى المسيحية إلى مطار روما صباح يوم الخميس على متن طائرة للحكومة الإيطالية.

وكانت المرأة قد منعت من مغادرة السودان.

وأظهر التلفزيون الإيطالي مريم يحيى إبراهيم (27 عاما) وهي تغادر الطائرة في مطار شيامبينو في روما بصحبة أسرتها ولابولو بيستيلي نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي.

[CENTER]


[/CENTER] [SITECODE=”youtube hyIlbsO4L_c”].[/SITECODE] لحظة وصول مريم لأيطاليا

[SITECODE=”youtube sRfgTA-5vRo”].[/SITECODE] البابا يرحب بمريم يحى

تعليق واحد

  1. مصائب قوم عند قوم فوائد ….. انظروا كيف تحترم هذه الدول الانسان والانسانية رجل وزير يقابل هذه العائلة المسكينة ويساعدهم بهذه بهذه الطريقة ويحمل طفل هذه السيدة على يدية الا يعتبر ذلك قمة الانسانية والذوق بل والادب . أين هؤلاء المتأسلمون من هذه الاخلاق الدينية السمحة ما وجدته هذه الاسرة من رعايا وحب ومساعدة من الدولة المسيحية لم تجده حتى فى وطنها الذى كاد ان يقطع رأسها . اللعنة على هه الكلاب المسعورة والتى ترتكب افظع الفواحش والكبائر باسم الدين .

  2. الف الف حمدلله علي سلامة خروجك ووصولك لبر الامان ان الله يحبك لايمانك القوي سيري في دربك وعين الله ترعاك

  3. ابو الزفت ….ههههههههههها تقول لي كيزاااااااان

    كيزاااان مقددة كلها من عمر البشكير مرورا بالمواهيم الى اصغر كوز مصلحجي …

    حكمة الله اسلوب الكيزان الخطابي فيه كمية من النفاق ما عادية …

    قبحكم الله يا منافقين

    تتراجلو بس على عثمان ميرغني المسكين ….هاهي مريم تغادركم الى الحرية

    لعنة الله عليكم …يا منافقين

  4. مع تخبط الكيزان ديل الله يستر لباقي الشعب كان ماخرج عن الملة.ياخي ديل الله لا كسبم دنياواخرة.

  5. هل السودان بلد ينشر المسيحية للعالم ام ماذا؟ اجب علي هذا السؤال يا عمر البشير. قال امير المؤمنين قال. لا حولة ولا قوة الا بالله و انا لله و انا اليه راجعون ….

  6. أين أولئك الذين يدعون بتطبيق حد الردة في القرن الواحد وعشرين…
    حد الردة المفترى والمفبرك على ديننا دين الاسلام والسلام والحرية والذي اتخذه المجرمون وطلاب الحكوم ليكون مطرقة وسندان على المخالفين لهم..

    على قول باقان أموم: بابي ردة باي باي إسلاميين… باي باي ردة باي باي إسلاميين..

  7. وين زوجها ما ظاهر في الصورة ؟ ولكن يا مريومة ثم ماذا بعد ؟ والشئ المحيرني انو طلعت من السودان كيف وكيف فكوها من السجن وبسرعة محكمة الاستئناف نظرت في رأيها وشطبت القضية وكل الامور تمت بسرعة بسرعة شديدة…؟ وكيف خرجت من السودان واهلها رافعين قضية ضد حكم لجنة الاستئناف الذي قضي بشبط القضية وتبرئة مريم على حسب الاجراءات القانونية المفروض ترفع القضية الى المحكمة العليا للنظر في قرار لجنة الاستناف ….الخ ما قلنا من البداية كان الافضل تبرئة المتهمة من الرد استناداً على وجود الكثير من الشبه الكفيلة بدرء الحد عنها.

  8. أي واحد عايز يهرب من جحيم السودان والكيزان عليه أن يستخدم التقية ويدعي انه تحول من الاسلام للمسيحية بشرط أن يوصل الخبر للاعلام الخارجي . ويا بختك يا مريم لينا بحالك .

  9. واسلاماااااااااااااااااااه
    المشير عمر البشير كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته

    وبعد
    انها امانة فرضت فيها اليس كان من الممكن ان يتم مناصحتها بالكلمة الطيبة بدلا من ارهابكم لها بالمحاكم وقضاة وقوانين الانقاذ اه خم وصر انها الان في بلاد البابا الذي رفع له اكبر صليب بالساحة الخضراء في بداية انقلابكم على الديمقراطية .

    الدين المعاملة بالكلمة الطيبة والدعوة السليمة اصبح الان بامريكا مساجد ومسليمن وفي السودان اصبحنا نسمع بالردة يوميا

  10. يا اخوانا ، ليه السودانيين لما يطلعوا بره السودان بيكونو راقيين ونطيفين ؟ بالله قارنو بين صورة البت دي وصورتها ايام كانت في السجن!

  11. ( إن الذين يشترون بعهد الله وأيمانهم ثمنا قليلا أولئك لا خلاق لهم في الآخرة ولا يكلمهم الله ولا ينظر إليهم يوم القيامة ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم ( 77 ) )

    لا ندرى هل هى مسيحية فى الاصل – ام هى ارتدت عن الاسلام- ولكن فى كل الاوال نسال الله ان يهديها للاسلام هى وذريتها – وان يخرجهم من الظلمات الى النور – فهذا حقيقة متاع دنيا وثمن بخس – بالله شوفو كيف الغرب فرح بهذه المرأة – انها مجرد فرد واحد فقط – وهم فرحون بها –

  12. اكتر ما احزنني في المشهد عنما كانت في السجن وهي حامل ومربطة
    بالجنازير زيها وزي الكلب…انظر كيف حفاوة الاستقبال…لعنة الله عليكم والملائكة في هذه الايام المباركة ياكيزان في الدنيا والاخرة نسال الله ان ينتقم
    منكم انتقام عزيز مقتدر فيما اقترفتوه في حق هذا الشعب وفي حق الفقراء
    والمساكين..امين.

  13. بس لو كان الكيزان عندهم شوية حكمة…. وعاملوها بانسانية …..ولين شوية …. يمكن كانت ترجع للصواب و تهتدي.
    اوانهاتعيش في السودان بكرامة واولادها يحضنوهم بمحبة الاسلام ويسلموا.
    كدا خلاص لا هي ولا الاولاد كلهم غادروا الاسلام والبلاد والى بلاد الانسانية.

  14. اخوة مريم او ابرار اخطأوا خطأ جسيما لما ضايقوا على اختهم بهذه الطريقة بتقديمها للمحاكم وتركها تولد فى السجن وهى مكبلة بقيد السجن دون اى عطف انسانى او رحمه وكان من الافضل التحاور معها حتى ولو استمر الحوار طول العمر برفق بعيدا عن التهديدات خلاص ياهى راحت منكم نهائي وغدا اولادها الابرياء الحلوين ديل يكبروا ويبقوا رجال ايش تسوا معاهم ؟؟؟ وبعدين خلوها تجلس فترة قصيرة وتشتغل فى امريكا وشوفوا لما ترسل ليكم الدولارات وتشيل منكم هم الفلس او ترسل ليكم فيز عمل لامريكا والله تنسوا الماسى كلها فقط ادعوا الله لكم لها بالتوفيق وفى النهاية لكم دينكم ولى دين .

  15. امرأة بهذا القدر من الإيمان بقضيتها وصمود يعجز عنه الرجال كان من الممكن ان تكون هي وابناها اضافه حقيقية للوطن بدﻻ من هوﻻء الرجرجه الذين ﻻنعرف من اين اتو .الوطن يفقد فلزات اكباده واحد بعد اﻻخر ولجماعه الهوس الديني السودان لن يصير دوله عربية اسﻻميه حتي يرث الله اﻻرض وما عليها وهذا للهوس سوف يمنع غير المسلمين حتي مجرد التفكير في اﻻسﻻم .اما المنظمات الكنسية فتجد كل الترحيب من الا دين لهم وهم كثر في السودان

  16. هههههه،، أولاد الذينا،، مرقوها من السودان بالكتامى والإجماع السكوتى،، العصر الجد جابت الزيد،، تانى تجو؟؟ قال شريعة قال،،

  17. ياشباب الراكوباب . مافي داعي للتجريح وحتي في بعض المعلقين بيطعنوا في عرض البنت . وسخرية من الرئيس والحكومة .. خلاص بنت بلدنا وربنا يوفقه . موضوع انتهي خلاص زي ماتوقعنا .. والله من كلام بعض الاخوة المعلقين .. الفاضي .. الواحد نسا موضوع غسان ومكتب الوالي وماادراك ماالوالي ..

  18. يا دوب حا تكتشف إنها هى بنى آدم وممكن تعيش باحترام وتاكل نضيف وتتعلم أكتر وتحضر وتقرى أولادا فى أحسن مدارس !! والله بختها !! الله يمرق باقى عبيده من هذه المهلكة والمسغبة !! هناك لافى تحلل لاتحرش لا فساد لا نهب لمال العام لابوليس يتشربك فيك بدون سبب لا جنجويد لا رباطة لا حميرتى لا صادق مهدى لا سيدى الحسن لا بلة الغايب لا انقلابات لا نافع لا كمال عمر لا ترابى لا ابو ضفيرة لا طبقات ود ضيف الله.
    اللهم أنعم علينا بجواز سفر أجنبى يارب العالمين يا الله.

  19. الف مبروك مريم انت و اطفالك لقد ولدتم من جديد وتنفستم هواء الانسانية والحرية والتحضر بعيدا عن جحيم الكيزان الذى يئن تحته ملايين التعساء.

  20. صفقة وتمت بس شوفو لينا القبضو كويس ديل منو؟ وبعدين ما رأي سيادة البلدوزر صاحب حانوت وزارة العدل والقضية مرفوعة في المحاكم؟ اللهم لا شماته

  21. لقد خرجت من هذه القيامة وهاهي تصل ايطاليا … ماذا كسب النظام وماذا اصاب سمعته؟ انهم لا يلتزمون ما ورد في ايدلوجيتهم التزاما صارما ولا يفارقونها بصورة واضحة ولا يلتزمون بالعصر ومعطياته وضرورته … اين يمكن ان نضهم (الاسلامويين)؟ وكيف تصنيفهم؟

  22. اني اسال خنازير الوثني لو ان هناك امرأة من جمهورية جنوب السودان متزوجة رجل مسلم من دولة جمهورية السودان الرسالية واصبحت تقيم في جمهورية جنوب السودان بعد الإنفصال وقامت باعتناق الإسلام او انها كانت مسلمة بحسب مافطرت عليه خلال نشأتها الأولى مع احد والديها قبل ان يتبناها الوالد الآخر وبقية افراد اسرتها الذين يدينون بالمسيحية وتعرضت لضغط منهم للرجوع عن الإسلام واعتناق دين العائلة المسيحي فهل كان يمكن لحكومة تجار وسماسرة الإسلام السياسي ان تتولى الدفاع عنها ومناصرتها وتسخير كل ما تملك من امكانيات مادية واعلامية وعلاقات دبلوماسية بواسطة سفيرها الرسالي في جوبا لتخليصها من تلك الضغوط والحاقها للعيش مع زوجها في جمهورية السودان الرسالية وارسال طائرة الدواسة لتقلها من جمهورية جنوب السودان ويخرج السيد كرتة النظام لاستقبالها في مطار عاصمة التوجه الإنحطاطي بحفاوة وترحاب مثلما فعل الغرب والحكومة الإيطالية والحكومة الأمريكية مع مواطنتهم مريم يحي ابراهيم ؟؟؟؟؟؟ام انهم كانوا سيتركونها تواجه مصيرها لوحدها حفاظا على عائدات نقل نفط جمهورية جنوب السودان

  23. يعنى نحلف طلاق عشان تصدقونا
    يا عالم دى حبشيه 100%
    شنو الغريب انها تكون مسيحية
    رغم اننا ضد هذا الحد ونرى ان الاسلام
    محمى فى قلوب المسلمين ولكنها لم تكن يوما مسلمة
    والذين يدعون انهم اهلها كذبوا لان الحمض النووى اسكتهم

  24. حاجة تفرررح
    بالله شوفو نائب وزير الخارجية الخواجه شايل الطفل وبزتو في اليد التانية كيف
    وناسنا القبيحين الدمويين عايزين يحرموهو من امو
    حسي بالله الطفل ده لمن يكبر خيارو حيكون شنو؟

  25. هؤلاء الكيزان تجار الدين ابعد الانس عن الاسلام واعمالهم وافعالهم كلها منافية لتعاليم ديننا الحنيف وليست لله كما يدعون وانما مبنية على حب الدنيا .
    لقد شوهوا الاسلام بنفاقهم وفسادهم قبحكم الله فقد صاروا يتعاملون مع الاسلام على حسب هواهم فيحللون مايشاءون ويحرمون مايشاءون ويكفرون مايشاءون ويحكمون بالردة على من يشاءون وهم احق ان تطبق عليهم.ايها القتلة والدجالون قاتلكم الله ونسال الله ان يرنا فيكم عجائب قدرته وان يذلكم ويذيقكم اشد العذاب في الدنيا بقدر ما اقترفتموه من اثم في حق هذا الشعب القلوب على امره

  26. وصلت غصبن على انف اي متربص وهي حريه في لاعتناق اي دي ديانه كانت الحمد لله على السلامه يامريم وهاتعيشي احسن عيشه انت واولادك وانشاءالله تتعوضي مافقدي في ايام الشقى والنكد انت رمز انت انسانه تستحقى كل التضحيه والى راجل يصلها اويصل الامريكان عاشت امريكا عاشت اسرائيل عاشت اورباء وتبا على كل حاقد ومتطرف تبا لكل البغاء في اي بقعه من بقاء لارض وصلت ارض الحريه ولانسانيه وصلت ارض الاحلام

  27. شوف الخواجات عملوا ليها توم وشمار كيف شوف العنوان كيف

    World outrage grows over woman condemned to hang for falling in love

    يعني ما قالوا ( ردة ) قالوا عشان وقعت في الحب !!!!!!!

    يا عبد الباقي الظافر اعمل حسابك جماعة ابو حمزة صاحب الشنطة راصدنك

  28. المرتده عن دين الاسلام مريم اعتنقت المسيحيه .. واللوبى المسيحى يملك الاسلحة الفتاكة والاساطيل البحرية والقنابل النوويه التى يمكن ان تحيل العالم الاسلامى الى رماد فى ثوانى وذلك حتى لا يتم استعبادهم مرة اخرى وتسبى نساؤهم وتنهب اموالهم باعتبارها ( فيئا ) .انظروا الى الصور الانسانيه المعبره وخذوا دروس الذوق من الخواجات ( الكفار ) ..

  29. مبروك مريم ربنا ومخلصنا يسوع المسيح استجاب لصلواتك وصلوات المومنين من اجل حريتك
    كنت امينة بايمانك في الرب يسوع وشهدتي الشهادة الحسنة امام السلطة القضائيه
    ربنا ارسل لك كل عون وفك قيودك وانت اليوم في مكرمة ومعززة
    هم ارادوا بطشك ونزع ايمانك بالرب يسوع لكنهم لا يعلمون ان مسيحنا قد دفع له كل سلطان في السماء وعلي الارض.
    ايضا هو رب الارباب وملك الملوك.

  30. حمد الله على السلامة على وصولك بسلام لأرض الحرية ..
    أثبتى انك إمرأة قوية فى عزيمتها و فى إيمانها بما تريد ..
    أعطيتى كيزان الظلام دروساَ (وليس درساً واحداً) سوق لن ينسوها ,
    خالص التوفيق و النجاح لك و لأسرتك فى حياتك الجديدة .

  31. لقد ذكرنا هنا حينئذ أنها ستخرج لا محالة.. وكل العنتريات زوبعة في فنجان.. من تزوير مستندات.. وتجاوز سيادة الدولة وعدم إحترام النظم وخلافه..

    الآن أين (هيئة علماءالمسلمين) علماء السوء.. ونفخاتهم الكاذبة المعلقة في منشيتات الصحف الصفراء ” بأن حد الردة خط أحمر ”

    كناعلى دراية من البداية بأن هذه القضية قد تم تفجيرها وقتها لأغراض سياسية وشغل الرأي العام عن قضايا فساد مكتب الخضر والي الخرطوم.. وشحنة مخدرات نافع.. التي طفحت مياهها الآسنة ولوثة البيئة.. وأزكمت رائحتها الأنفاس..

    فالحكومة تخاف أمريكا والمجتمع الدولي والغرب ..أكثر مما تخاف الله رب العالمين ،وكل النفخات والمؤتمرات الكدابة.. كانت طلقات فشنك..للإستهلاك المحلي وتعبئة الغوغاء والمسطحين ليس إلا..

    وها هي مريم أو (أبرار) تخرج منتصبة القامة بطائرة خاصة محصنة رغماً أنف الحكومة والمؤتمر الوطني وجهاز الأمن وهيئة علماء المسلمين ..وللذين كانوا يطلقون عقيرتهم تهليلاً وتكبيراً ويراهنون على عدم خروجها من السودان …

    خسئتم وتبت رؤاكم.. وبارت تجارتكم.

  32. الحمد لله على سلامة مريم وأبنائها ,,, لقذ خرجوا من دولة الهوس والنفاق والفساد والمتاجرة في كل شئ الى العالم الفسيح حيث حرية وكرامة الشخص فوق الجميع…. مازالت الانقاذ تلطخ تاريخ السودان الناصع في الخلق والتسامح والرجولة برضو !!!!!!!

  33. من الحكومة زادت ساعة لزمن السودان بقى زمنو مشاتر او خارج اطار الزمن الحقيقي — حكومة عايشة في غياهب التاريخ و شعب زمنو فارق — لسه في ناس بتحكي عن صحن الفول المصلح كان بخمسة قروش و اليوم بقي بخمسة الف جنيه — قصة مريم يحي صعدتها الحكومة لكسب سياسي داخلي — الا انه جرجر عليها من المصائب و الازلال و الاهانة ما تعجز عن حمله الجبال – اي حاجة في السودان بقت مشاترة — لازم نرجع لوصية الفنان الراحل كان بقول دائما : ( خليك مع الزمن ) .
    يا حكومة خليكي مع الزمن و ما في داعي للفضائح .

  34. نحمد الله على سلامتك من ناس الهوس الدينى
    وهناك تعيش حياه احسن بكتير ممن يدعون الاسلام
    وربنا يحفظك
    ماقلتو شريعه واسلام
    عالم تخاف ماتختشى
    سبحان الله
    اللهم دمرهم كلهم من رئيسم لغفيرهم

  35. حقيقة امر محزن ان يضطر الانسان الى تغيير دينه بسبب افعال الاخوان المسلمين وفسادهم وجرائمهم وتشويههم المتعمد للدين ..هنالك الاف من الشباب المحبط اليائس الذى ضاقت به الارض بما رحبت وسد الكيزان وجماعات الهوس الدينى امامهم كل المنافذ والسبل فى حياة كريمة داخل وطنه .وحولوا البلد الى اقطاعية خاصة بهم يتلاعبوا بالناس على هواهم ومصالحهم….وما تصويت الجنوبيين للانفصال بنسبة 99% الا نتيجة ما راؤوه من الفساد الممنهج والعنصرية البغيضة والتلاعب المبرمج بالدين الاسلامى فى حروب الكيزان العبثية التى لا تنتهى مع مواطنيها….
    مبروك مريم وغدا سيتبعك ملايين من السودانيين الذين طال ليلهم وفقدوا الامل فى خير ياتيهم ..

  36. دا الكلام الصاح وكمان على متن طائرة خاصة وين جماعة ابو طمزة امشوا وراها عشان احفاد موسيليني يوروكم التعصب الما بتعرفو عالم جهلة عايشة فى العصور المظلمة.

  37. الإنحناءة والتقدير لكل الذين وقفوا معها متضامنين في محاكم الحاج يوسف التفتيشية للهوس الديني.

  38. سيبو الخلق للخالق والواحد ما ضامن نفسه انو يلاقى ربه كيف ونحن وفى هذا الشهر الفضيل بنسال ربنا انو يكرمنا بحسن الخاتمه وعشان كده الله يهدى المتهوريين البيقيمو محاكم تفتيش للغير ويطلقو احكامهم بقوة ايمان ده وكفر داك وربنا رسل الرسل لشرح سكة الجنه و النار للبشر وضرب لهم يوم اسمه يوم القيامه ووراهم انو ح يحاسبهم كيف وبارادته وحده جل جلاله بيدخل ده الجنه ويودى داك النار ومريم او ابرار هى حره فى اختيارها وربنا وحده علام القلوب وكفايه ملاسنه فى قضيه اثارها نظامنا المتاسلم والفاشى لصرف انظار الناس عن فضائح فساد نافذيه

  39. وصلت مريم ايطاليا ووصولها ليس بالسزاجة كما يعتقد البعض

    وصلت وفي معيتها نائب وزير الخارجية الايطالي من داخل الطائرة

    حتي مكان اقامتها مرورا بصالة كبار الزوار وهذا البرتوكول لايمكن

    ان يكون لوزير خارجية السودان او اي مسؤول سوداني …

    وصلت ايطاليا ولم تصل واشنطن او لندن او باريس !!!!!!

    وغدا صباحا ستكون في دولة الفتيكان في معية البابا وكبار المسؤولين

    مع اسرتها وبعد تلك المراسم ستعرض علي طاقم من كبار الاطباء في العالم هي

    واسرتها لما تعرضوا لها من ماسي وضغوط نفسية ……….

    بعدها ستتبني المنظمات الدولية والكنائس ومنظمات الامم المتحدة امور لا

    يعلمها الا الله وستمتد اثارها ليس فقط علي السودان انما علي كل الدول العربية

    والاسلامية وسيدفع الشعب السوداني الكثير والكثير لسنيين طويلة جراء ما حدث

    لمريم واسرتها وستنتج افلام وروايا عن الاسلام والعرب والمسلمين بالكيفية التي

    تراها هيئة الكنائس ومنظمات حقوق الانسان علي يد اعظم الروائيين والمنتجين

    والشعب السوداني الكثير منهم يعتقد ان الحكومة هي المسؤولة الوحيدة ويجهل تماما ان

    الشعب الذي ترك امره لتجار الدين وامر خارجيته لتاجر السيخ والاسمنت والبوهيات

    سيدفع ايضا ثمنا باهظا علي مدي سنين طويلة …….

    هذه القضية ليست من السهولة بمكان فتجار وسماسرة الدين الذين تعودوا علي الاتجار في

    كل السلع طيلة ربع قرن باسم الاسلام نسوا انفسهم وتاجروا هذه المرة باسم الحقوق

    المدنية وحقوق الانسان في اسواق قلب اوربا وداخل اسوار الفتيكان

  40. قبل ذلك في واحده إرتدت في لندن و كانت في بعثة و يقال توسط لها قريبها في السفر – لم يستطع الجماعة عمل شئ لها -لكن هذه البنت المسكينة كادوا يقتلونها!و بإسم الدين ترتكب الكثير من الجرائم !

  41. ويظل السؤال من هي مريم أو ابرار من هي أسرتها الحقيقية وكيف تم اطلاق سراحها وسفرها

    1- حتي مريم نفسها لن تقول الحقيقة كما هي لأسباب سياسية.

    2- لماذا لم تقوم الحكومة السودانية بكشف الجينات الوراثية للفصل في قضية الشبه اربعين وتحديد معملي هل هى ابرار أم مريم.

    3- هل تم دفع مبالغ مالية لاطلاق سراحها او لأسرتها المفترضة للتنازل عن الدعوي القضائية.

    4- ارتدت أم خشت قون هذا ليس ذو أهمية مقارنة مع أصل الموضوع من هي مريم؟ وكيف لم تستطيع الحكومة الفصل المادي في قضية الهوية الشخصية لأحد المواطنيين. والان ابرار مفقودة ومريم مسافرة ولازال الغموض يكتنف القضية.

    يا ناس الراكوبة ابحثوا معي من هي مريم ؟ ؟
    بالله دي حكومة ابسط الامور لا تستطيع القيام بها!!!

  42. هو درس بليغ لحكومة المؤتمر الوطني في مدى احترام كرامة الانسان مهما كان وجه الاختلاف سوا كان ديني او عرقي

  43. يا قضاة السودان هذه حبشية 100 المية كيف تم سودنتها و هي واضحة المعالم كان الاجدر تركها بدل ان جعلتموها بطلة

  44. حمدالله على السلامة وربنا خلصك من طيور الظلام

    خروج:
    ستين سنة نقدم في اللوتري ومافي شي ماخلينا الا نكفر ولاكيف ؟

  45. دعوة المظلوم مستجابة , الف حمدلله علي سلامتك وربنا يحفظك ويحفظ اسرتك واطفالك و يبارك كل من ساهم في اطلاق سراحك لانك بريئة يا ابرار

  46. هذا الصراع الحضارى الذي لم يتوقف منذ ظهور الأسلام وهذا الاهتمام العالمي يجعلني اطرح سؤال يجب أن نجد له اجابة !!

    الي أي مدى تم استخدام العملاء الاسلاميين (الماسونية) فى هذا الصراع الحضاري خاصة وقد بداء يتحدث بعضهم انهم حققوا اختراقات هامة فى السنوات الأخيرة بتبني بعض الجماعات الأسلامية ؟

    من هي هذه الجماعات التي تثير الفتنة الداخلية وتدمر المجتمعات المسلمة وهل علينا ان نحارب مثل الانقاذ لا لشيئ انما للحفاظ على عقيدتنا وأيماننا وحتي لا نضع حرايرنا أمام خيار مريم.

  47. انتى الان انسانة اخرى تستنشق عبير الانسانية من جديد , لقد كانت تجربة مريرة ولكن انتى انسانة قوية , يؤسفنى العذاب النفسى الذى مررتى به انتى وابنك ذو الثلاثة سنوات الذى فارقتيه وانتى محبوسة ومكبلة بالاغلال داخل السجن لا لجريمة ارتكبتيها فى حق احد , ولكن هناك فى هذا العالم بشر يعيشون معنا سيجعلونك تتجاوزين هذه الازمة النفسية فقط سيتعاملون معك على انك انسانة مثلهم حرة فى ما تفعل وتفكر وتعيش .

  48. مشكلتنا في السودان بنخلط الامور ، وكل شئ نحوله لامور سياسية ، كراهية البعض لحكومة الانقاذ او المؤتمر ، الكيزان ، اي كان المسمى جعلهم يعلقون وكان الدين تبع لهذه الحكومة البغيضة ، حاشا لله ان يكون كذلك ، مافعله النصارى تجاه ابرار المرتدة تشجيعا لكل من اراد ان يرتد عن دينه سوف يجد رعاية خاصة من البابا وغير الاهتمام به عبر استقبال رسمي بدرجة ريئس الوزراء وحرمه وتباريك من البابا في الفاتيكان ومن ثم احتفالات اخرى في امريكا ، انها الحملة الحديثة للتنصير ، ومن يزعم ان الغرب به انسانية فهم واهمون الغرب كل شئ عنده مدروس وهمهم الاول والاخير مصلحتهم لا غير اما البابا والفاتيكان هذه الطاعة العمياء لقادة الغرب لمجلس الكنائس العالمي ، اما المرتدة فانها اكبر الخاسرين فلقد خرجت عن ملة احمد شفيع الامة عليه افضل الصلاة واتم التسليم ، ونحن لا ندرك خفايا ارتداد ابرار او مريم ، هنالك عدة احتمالات منها مس جن ، ضاقت ذرعا من الظلم الكيزاني ، معاملة زوجة المسيحي لها بصورة راقية جعلها تقارن مع المعاملة التي قابلتها في حياتها والاسباب كثيرة ، وهي خسرانة بلا محالة و أسال الله الكريم ان يرجعها لصوابها ، اما المشكلة الكبرى من يدافعون عن الغرب كونه بلد الحريات في اعتقادي الشخصي ان هؤلاء جهلة لا يدركون ما سطرته اناملهم ، لان التاريخ علمنا ان الغرب هم سفاحون استعمروا الدول ونهبوا خيراتها ، وعندما انعدم الاستعمار بصورته القديمة صار حديثا استعمارا بالاقتصاد او بافتعال الحروب بين المسلمين ويجد سوق سلاحهم المتراكم سوق اقتصادي كبير بغض النظر من هو القاتل او المقتول لان المحصلة الاخيرة موت مسلم ، وضعف الحكام العرب ساعدهم كثيرا في تسلطهم على الدول العربية ، اما حكومتنا الغاشمة لاهم لها غير السلطة وحتى لو تتحالف مع الشيطان ، وختاما اسال الله الكريم رب العرش العظيم ونحن في ليلة ال 27 من رمضان المصادف ليلة جمعة ان يوحد كلمة المسلمين و ان يحقن دماء المسلمين وينصر المجاهدين في غزة ويولي علينا خيارنا

  49. حسي ياجماعة المريه ديه تكون سودانية كيفن بس الزولة حبشية عديل وصدقوني حبشية حتى أكان جدها محمد احمد المهدي وامها بت ادم موسى مادبو ، والحبش اكثر من سبعين مليون اغلهم مسيحيين ومصيبة السودان هي انه حكامنا الجدد واتباعهم اغلبهم يحتاجون لتأصيل انتمائهم للسودان لانه اكثر الوجوه الظاهرة على الاعلام يحار السوداني فى نسبتها الى اي امة ينتمون . ولذلك فى زمانهم اختلط الحابل بالنابل . وخرج السودانيون بالملايين وتركوا السودان للسمبر . واصبح الشعار ( انج سعد فقد هلك سعيد )

  50. فشل آخر مدوي لجماعة تجار الدين القتلة الفاسدين … هذه المرة الضربة وجهت ليست للنظام الفاسد بل للدين نفسه بسبب جهل و فساد النظام و التنابلة الذين للأسف يحكمون دولة بحجم السودان …. تراجعوا حتى عن تنفيذ الحدود و لحس تنابلة السلطان الذين يسمون انفسهم علماء كل ما قالوه عن الخطوط الحمراء و سقطت كل الأكاذيب و الشعارات الزائفة التي رفعوها عن الشريعة…. كل ذلك الفشل للأسف يحسب على الإسلام …
    القضية الأخطر تنامي ظاهرة الارتداد عن الإسلام وسط الشباب … و قضية مريم هذه و التي تعامل الان كالابطال قد تفتح الطريق لحالات مشابهة كثيرة …. الشباب اليائسين القانطين التائهين الذين لا يجدون عملا و لا املا في مستقبل يحفظ كرامتهم و اذا تظاهروا تعبيرا عن رايهمو ياسهم حصدهم رصاص القتلة المرتزقة و الجنجويد… و الذين يعيشون في معسكرات النزوح بلا امل في مستقبل و الذين يموتون موت الضان في الحروب العبثية … أولئك الذين يقامرون بحياتهم للذهاب الى إسرائيل و الذين يبيعون أعضاء أجسادهم و ليس امامهم امل و لا قدوة و هم يرون وطنهم في دمار كل يوم و يسير نحو الهاوية … هؤلاء قد يجدون الارتداد وسيلة للهروب من جحيم الإنقاذ …
    اللهم سلم دينك من كيد الكائدين و عصبة المنافقين و احفظ اهل السودان من بطشهم و كيدهم … اللهم عليك بعصابة الإنقاذ و من تبعهم و من والاهم و خذهم اخذ عزيز مقتدر و ارنا فيهم يوما كيوم فرعون و جنوده و خلصنا اللهم من شرورهم و نق دينك من عبثهم

  51. ان الخدمات واﻻنتصارات التي تقدمها الماسونيه اﻻسﻻميه وجماعات الهوس الديني ﻻعداء اﻻسﻻم لم يستطع اعداء اﻻسﻻم تحقيقه بقوة السلاح اثناء الحروب الصليبية .وحقيقه ان أعداء اﻻسﻻم ايقنوا انهم ﻻيستطيعوا هدم اﻻسﻻم اﻻ من الداخل .فانتشرت هذه الجماعات التي تدعي اﻻسﻻم واﻻسﻻم منها بري لضرب اﻻسﻻم من الداخل فجماعة اﻻخوان المسلمين .السلفين والواهابيه وجيش محمد وجماعة ابوحمزه .جند الله جماعة انصارالسنه وللقاعدة وأخيراً داغش كلها ادوات لضرب اﻻسﻻم من الداخل .انا مسلم واشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول وغير منتمي لأي من هذه الجماعات ذات العقيده الفاسده هل ينقص هذا من اسﻻمي شي .يجب علي السودانين ان يهبوا ويعلنوا الجهاد الحقيقي ضد هذه الجماعات التي تمثل خطر عظيم علي اﻻسﻻم والمسلمين

  52. الصوارمي تأخر المرة دي و مالو ما طلع بيان يحدد لينا نوع الطيارة و اسم الكابتن و مساعديه و كمية الوقود الذي تزودت به من مطار الخرطوم ؟ — اتحرك يا صوارمي الناس في انتظارك .

  53. الموضوع كان بسيط اتكبر ووصل لمرحلة البابا وكل وسائل الاعلام العالمية ركزت على الموضوع والكل يفسر الحكاية بمعرفتو. هسع فى داعى لجنس دا؟ فى النهاية مسألة شخصية.

  54. ياستاز اسامه انا لم اتكلم عن الثيوبيين كشعب له حضارته ولكن تكلمت عن عادات السودانيين واشكالهم بمعني واضح انها ليست سودانيه حتي ولو الحكومه اعطتها عشره جوازات سودانيه لو انتا بتعرف الاجناس فهي
    واضح عليها من دمها وعوقها وحتي عيونها تدل علي زلك ومع كل الاحترام للشعب الاثيوبي

  55. في الماضي النصراني كان بيسلم من موقف واحد بس بوريهو سماحة دينا. هسي الناس المفترض فيها انو تقيف مع المسكينة دي وتهديها بالتي هي احسن ربطوها بالسلاسل وهي تعاني الام المخاض اذاكان دي الوحشية والتعامل مننا كمسلمين حتتوقعو شنو اذا لقت العكس من النصاري؟ اكيد حتجيها قناعة انو الاسلام دا مادين السلام ودين النصاري هو الدين الصح.

    الدين المعاملة الدين المعاملة الدين المعاملة ياكيزان قبل مايكون حد ودم وارهاب للناس الله يقلعكم ويكرمنا بي ناس يخافو الله فينا ويكون عندهم غيرة علي البلد يصلحوها ويقدموها ويبعدونا من العرب وناس حماس ونرتب بيتنا من جوة قبل نسك الفلسطينيين الانتو لو عاشرتوهم وعرفتو مدي خباثتم واحتقارم لينا كان خليتو الحكحكة في العرب ويمكن فش غبينة ساي تتفقو مع اليهود

  56. هى دربها مرق بعد معاناة الى عالم النور والتقدم والديمقراطية, اما نحن خلونا حاتلين هنا مع كيزانا المعفنين يجلدوا فينا يوميا على الاقل 25 سنة تانى.

  57. والله لو وقف اهل الدنيا كلهم معها فانهم لايغنوا عنها من الله شئ لانها كافرة لاتؤمن بالله ولا بمحمد رسول الله صلى الله عليه وسلم وستخسر حياتها الابدية إن لم تتوب الى الله.

  58. الله بصراحه انا ارى ان الزوبعه دى كلها قام بيها هذه الاسره الغبيه المدعيه زورا بان مريم بنتهم ثم الاغبى منهم هو ذلك القاضى الذى فعل ما فعل بسبب حكمه الاهوج و الاعمى .. يا اخى البنت واضحه وضوح الشمس انها حبشيه كح ما فيها اى دم سودانى … بس يبدو الاغبياء لعبوا دور ما بينساه ليهم التاريخ و العالم . فخ ماسونى محكم وقع فيها اغبياء بامتياز بما فيهم جماعة ابو حمزه و ناس جهاز الامن .

  59. معروفين جماعتنا اسود على الشعب نعام امام اى شىء خارجى منو ما ذلاهم منو ما مسح بيهم الوطا والله لو فيهم مثقال ذرة من رجوله مفروض اقدومو اسقالتهم ويمشو ناس نحن اقوى حزب فى العالم والله العظيم ثم والله العظيم تلات يوم مظاهرات مايفضل فيهم ود مرى ديل بشر ديل رجال

  60. المهم والاهم انها ثبتت علي المبدأ الديني ونحن لا نعلم ان كانت تربت في كنف امها المسيحية /ام المسلمة عليها يسهل وعلينا يمهل ولا بعرف سرائر الناس الا الخالق ولم يبقي الا وجة تعالي كلنا الي زوال والعمل وحسن الخاتمة هي الاهم والاسلام بخروجها او دخولها لن يتاثر هو الباقي والمحفوظ
    وصيتي للغوغاء والداعشين اتركوا الاسلام ينتشر بطريقتة انتم ليس اوصياء

  61. ?نها هزيمة المشروع الحضارى لو تبقى فيها شيئ،، ننتظر لنرى هل سيتعرضون لهذا الحدث في خطبات صلوات الجمعة،،

  62. هذا الاسلام يحفظه الذى انزله
    واضحه جدا جدا أنها حبشيه 100%
    لكن الكيزان واعوانهم لا يكتفوا بسب
    الدين الاسلامى ابدا ..
    مرة بإستغلاله لخداع البسطاء وجمع المال
    ومرة بالإساءة له كذبا وسرقة وفسادا فى الارض
    واخرى بقتل المسلمين انفسهم
    ولا يعترفون بالخطأ كترابيهم
    ولا يستغفرون
    ولكنهم يمكرون ومكر الله اشد واكبر

  63. عمك البابا العجوز فكة جاكات في
    الأسرة التي نفدت بجلدها……
    الواد عامل فيها أخصائي (تعميد)
    الله يلعن أبو التخلف، حتى اوروبا
    ما يزال فيها متخلفين عالم ما
    تزال تؤمن بالخزعبلات…
    بس الحمد الله هذه الجاكات لا دخل
    لها بتسيير أمور البلاد والعباد
    في الغرب مش زي ناس قريعتي راحت
    جماعتنا ناس عمك بتاع فقه النفاس
    والختان خالط الحابل بالنابل…

  64. رمضان مبارك
    شئ مدهش وتعليقات ويتبارى فى التعبير عن سعاده لا مبرر لها من اقلب المعاقون تقود إلى تساؤلات كثيره
    هل هذه السيده كانت مسلمه وتركت مله الإسلام واعتنقت المسحية ؟ مع أنها أكدت للمحكمه أنها لم تكن مسلمه قط ! وبشهادة محاميها . إذن اين المشكله وخصوصا براتها المحكمه . والكثيرون كان يقول أنها لم تكن مسلمه . فعليه ما هى مصادر هذه السعاده التى يعبر عنها المعلقين ؟ إذا كانت سعادتهم مصدرها أنها مسلمه واعتنقت المسحية وفارقت مله الإسلام يعطى حق من يفترض ان كل المعلقين أما على ملتها أنهم أصلا مسيحيون ام هم مسلمون اعتنقوا المسحية. دون إعلان . ولم أرى تبارى فى الغضب عندما قتل الكثير من المسلمون فى جنوب السودان إبان الأحداث الأخيرة وتحميل الحركه الشعبيه بطرفيها اى مسؤليه ! أخيرا يظل السؤال قائم هل تم هذا الاستقبال الكبير عاى أنها مسحيه أسئت معاملتها ام أنها مسلمه اعتنقت المسحيه وهذا تكريما لها و حافزا لمن يتبع طريقها فى ترك الإسلام واعتناق المسحية ؟ ولماذ لم يحمد للمحكمه عدالتها فى أنها برات السيده من الرده وهى فى الأصل مسحيه ! وان يطالب محاميها بتعويض مجزئ. عن ما جرى لها من سوء معامله !
    الله اكبر ولا نامت أعين الجبناء

  65. بالله عليكم االله دى سودانية ياسبحان االله بقينا مانفرق بين السودانية والحبشية

  66. عجبنى للمرقوت

    و يا أيها الشعب السودانى الفضل استعدوا جماعة ابو حمزه حالفين يلبسوا الرجال خمارات

  67. التحية لكل من ينادي بالديمقرطية وحق الانسان في ان يختار ما يريد ان يكون… والدولة العلمانية هي الخيار.. اما الهوس والتجارة بالدين ..فمكانه مزبلة التاريخ وان كزه السلفييون.. والتحية للانسانية متجسدة في هذه الصوزة. مريم ىحى السودانية التي اتهمت بالردة في مطار روما بصحبة لابو بستيلي نائب وزير الخارجية الايطالي و الذي تابع قضية مريم و رافقها في الطائرة لحين وصولها الي روما
    5 hours ago · Edited ·

  68. هذه قضية مفتعلة وربما سناريو مرسوم وفق السياسات التي وضعت وقامت الانقاذ من اجلها خلق فتنة دينية وصراعات عرقية وجهوية وتدمير المنطقة.

  69. ومثل ما ذكرنا في تعليقنا اعلاه في هذا المقال وصلت مريم السودانية وزوجها

    السوداني واطفالهم دولة الفتيكان ووقفوا بين يدي البابا محيين وممجدين عدالة

    المسيحية ليري العالم اجمع ما تعرضت لها من ماسي هي واطفالها في ظل قولنيين

    دولة الترابي والبشير الاسلامية الكيزانية …..

    هذا المشهد سطر للتاريخ عن السودان وشعبه في اذهان شعوب العالم اجمع

    صورة سيئة وبغيضة وكاذبة عن الشعب السوداني وتراثه وتقاليده العريقة ولكن هذه

    المرة الصورة السيئة كانت محمية بقوانين هيئة علماء السودان الكيزانية سماسرة

    الدين …. ورسولنا الكريم اوصي باقباط مصر وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه

    رفض الدخول والصلاة في القدس في المكان الخاص بعبادة اهل الكتاب احتراما واقتداء

    بسنة سيد المرسلين محمد بن عبدالله رسولنا الكريم …..

    هذا المشهد اليوم في الفتيكان بين يدي البابا الدكتورة السودانية مريم يحيي

    واطفالها وزوجها السوداني رسالة لكل العالم عن ما يجري في السودان والاسلام

    دين المحبة والرحمة والسلام بريئ من هذا المشهد الذي لا يعبر الا عن دين الترابي

    والبشير وسماسرة الدين ….

    ما ذنب هؤلاء الاطفال السودانيين ؟؟؟؟ وما ذنب والدتهم الدكتورة مريم السودانية

    ابا والاثيوبية اما ؟؟؟؟ لقد عاش المسلمين والمسيحيين واليهود في دولة الاسلام

    بحقوقهم وواجباتهم فاسلم الكثيرين من اهل الكتاب حبا في سماحة وعدالة الاسلام

    واليوم وفي عهد الترابي والبشير يرتد من هم اولي بسماحة الاسلام وعدالته ويحتمون

    ببابا الفتيكان طلبا للعدالة والحرية وحقوق الانسان الذي كرمه رب العباد وحمله

    في البر والبحر والشعب السوداني وكان الامر لا يهمه غير مدرك بان الجهاد وجب علي

    كل مسلم في السودان ضد هذه الطغمة الظالمة سماسرة الدين ما دام الامر وصل هذا الحد

  70. أخلاق دعوية(تبشيرية ) عالية ..أدب ,, تواضع ,, ذوق ,, مش زي شيوخنا المكشرين المتجهمين العبوسين والله الواحد فينا يتمنى يوم يسمع ليه شيخ بيضحك وفارد وجهه بيوعظ في الناس … ومش زي مسؤولينا العايشين في العلالي …

  71. الزولة دي واضح انها اثيوبية وربنا يجازي المتخلفيين عقليا الحاكمننا ديل عملوا ليها راس وقعر كان من اول يوم هي والجنوبي المعرساهو يفتحوا ليهم بوابة عبدالقيوم والباب يفوت جمل ….الله سبحانه وتعالي غني عن العالمين والعايز يدين بدين الحق عن اقتناع حبابو عشرة والماعايز في ستين داهية

  72. العبرة من صمود مريم وسيناريو البشير:
    أولاً لا أدري أين المشكلة في أن تكون مريم حبشيةأو بالأصح نصف حبشية فهي نفسها قالت أن والدتها أثيوبية مسيحية ولا أعتقد أن في هذا من يعيبها في شيء.
    ثانياً ليس لنا إلا أن نحي صمودها وهي تقف في وجه حكم ظالم ولا إنساني وهي تسجن برفقة طفلها وهي في شهور حملها الأخيرة وهي تتعرض للابنزاز والتخويف والتهديد والكلبشة داخل السجن وترفض الإغراءات وتصر على موقفها إلا أن تنتصر وتجبر النظام على أن يبلع دعاويه وينقض أحكامه ومحاكمه ويرضخ ويسمح لها بالخروج ويسقط عنها كل حكم. هذا صمود بطولي بغض النظر عن القضية التي خلفه هذا صمود يستحق الإشادة والإجلال.
    العبرة التي يمكن أن نستفيدها من صمود مريم هي أن هذا النظام جبان وخوفه كله على كرسيه أو على الأقل سلامة أفراده والنهيبة التي نهبها للشعب وهو سينكسر أما أي صمود متصل حتى لو لم يقف العالم مع الصامدين، هذا النظام لم يجرب حتى الآن انتفاضة حقيقية متصلة ولو لبضعة أيام، سيسقط منا الضحايا مثلما سقط بضعة مئات من المصريين واليمنيين وعدة ألوف من الليبيين لكنه سيقسط وربما أسرع من تلك الأنظمة ، علينا فقط بالصمود والاستمرار.
    السيناريو المتوقع أن يخرج البشير ويجعر ويدعي أن رفض رفضاً تاماً أن يدع مريم تذهب للأمريكان أعداء الدين وخصوم دولته الحضارية وأنه وافق فقط لأسباب إنسانية أن تذهب لإيطاليا وترهات من هذا القبيل، وكأن الذهاب لإيطاليا سيمنعها من الذهاب لأمريكيا التي يحمل زوجها جنسيتها.
    التحية لمريم السودانية أباً والأثيوبية أماً والمسيحية ديناً والتهنئة لها ولأسرتها بسلامتهم والعقبى لنا لنتتبع خطوات صمودها العظيم

  73. معقوله بالعقل كده فى دين يحافظون عليه بالقتل !!!!!!!!!
    ديل يستعملون الدين للدنيا واذا خرج الناس منه بسبب
    مكرهم يقتلوه !!! هنا يكمن الارهاب باسم الدين
    واي حد يعذب او يقتل فية المسلم موجود فى القران
    لماذا لا توجد اية لحد الرجم واالردة ؟؟؟؟
    ولماذا لا يطبق حد السرقة التى صارت بالملاين ؟؟؟؟
    و ان مكرهم لتزول منه الجبال ..
    و يكفى ما نراه من خراب فى دول الشام والعراق
    بسبب الحكام الذين تفرقوا بالدين المالى او السياسى
    والدين منهم براء

  74. اللهم انك ان تزر الكيزان يضلوا عبادك ويخرجونهم عن ملة الاسلام ويشيعون بينهم البغضاء ويقتلون الناس بغير حق ويعزبونهم ويغتصبون نساءهم وينهبون اموالهم باسم الدين والدين منهم براء, ولا ينشرون الا الفساد والافساد, اللهم بعزك الذى لا يرام وبعرشك الذى لا يضام اخذ الكيزان الظالمين كوزا كوزا على ما اغترفوه فى حق كل برئ ويتيم وثكلى: البشير واخوانه وجنجويدهم الفاسدين ومن شايعهم اللهم زلزهم زلزالا وارنا فيهم يوما كيوم ثمود يا الله يا رب العالمين.

    اللهم امين يا رب العالمين.

    قولوا امين ايها الاخوه المعلفين لعل الله يخلصنا وسوداننا واجيالنا الحاليه والقادمه من هولاء الطواغيت.

  75. والله انا كنت مصدقة كلام ناس الحكومة لاخر لحظة,,,, هي تشبه الحبش! لكن في اسرة كاملة تتسلبط في زول كده ساااي,, والزول ورا فضيحة لو طلع فعلا زولو,, قصة غريبة,,,
    يا جماعة ما في اي زول بعرف الناس ديل يفيدنا؟؟

  76. هذه المرأة ملامحها أثيوبية بالرغم من صعوبة التمييز بين الملامح السودانية والأثيوبية. كنت سمعت أن هذه المرأة أختطفت وهي صغيرة من قبل الأسرة السودانية التي إتهمتها بالردةوأدعت تبنيها. هناك جريمة أخرى هي الإختطاف ما دفع الأسرة السودانية للتنازل عن قضاياها تجاة مريم أوأبرار.

    حتى لو إفترضنا إنها كانت مسلمة وأرتدت فيمكن وضعها في إطار من لم تصلهم الرسالة. الدافع للإيمان بالإسلام هو القيم الإسلامية التي رآها الأولون وطبقها الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته. أما الحكام المتأسلمون اليوم يطبقون نقيض ما كان يدعو له الأولون وإن إدعو خلاف ذلك. فبالتالي لم تصل الرسالة المحمدية بصورتها النقية التي تدفع للإنتماء إليها بعد تشويهها من قبل أولو الأمر الحكام المتأسلمين والمتسلطين. والله أعلم

  77. الحمد لله الذي هدانا وانعم علينا بالاسلام ملة ابينا ابراهيم لكم دينكم ولي دين نحمد الله ونشكره ونحن له عابدين ومسلمين الي يوم الدين

  78. اذا كانت مسلمة وارتدت عن الدين الاسلامي فجزائها عند الله واذا كانت اصلا مسيحية كما تقول فلم يكن هناك داعي لكل هذة البلبلة والجعجعة من الحكومة السودانية التي يحكمها الترابي سيد العقد والامراض النفسيىة ، وما لفت نظري هو الاستقبال الحافل لها في ايطاليا واعتبار ذلك اليوم يوم عيد في ايطاليا ، وهذا لة دلائل كثيرة ليس منها ان هذا دليل على الاهتمام بها لانها مسيحية ، لكن هذا دليل على الانتصار النفسي لانهم استطاعوا استعادتها الى المسيحية فهم طالما فقدوا الكثير من المسيحيين ، وانا شخصيا ارى ان يترك الشخص لما يختار من دين يدين بة لله وكل شخص عقلة في رأسة يعرف خلاصة ، ولن اتكلم عن مزايا ودلائل الدين الاسلامي او الدين المسيحي او اليهودي فلكل دين مزاياة عند معتنقية ، تقبلوا تحياتي وكل عام وانتم بخير..

  79. حبشيه سودانيه .. المانيه … المهم انسانه وقفت بصلابه امام محاكم التقتيش .. وغادرت دولة القانون بلا رجعه … رافقتك السلامه مريم الشجاعه … ويبقى السؤال اين شقيقيها .. اللى عامل فيها ضكر بط ؟؟؟

  80. فصلتو الجنوب لايقاف المد المسيحي وفتحتوا الشمال للمد المسيحي العالمي واشياء أخري مرحباً بالحبشة في ارض النسوان (السودان سابقاً) عجيبة يا كيزان مريم لبستكم طرح.

  81. انتهى الفيلم السخيف بنهايه سعيده لشغل الشعب السوداني عن قضايا فساد الوالي وزمرته فتاه اثيوبيه مسيحيه ادت الدور ببراعه واخويها المزعومين كلو تمثيل في تمثيل لشغل الرأي العام

  82. هذا رد على تعليق باسم عاشق الهلال نشر بكفر ووتر اعيده عسي الله يجعله فى طاعته ونستفيد بأبخس الغنائم للاسلام من فرصة كبيره بدلا عن الاسد نرضي بعصفوره وهى تحريك النقاش لنصل للحقيقة المخفية على كثير من من يغارون على الدين وبفهم خاطئ يتحاورون للاسف المقال هو والرد عليه
    عاشق الهلال اتفق معك فى كل شيء الا عاشق الهلال فأنا عاشق المريخ واحترم الهلال نعود لابرار كل ماصغته هو الحقيقة واسرده وزير خارجية ايطاليا يمارس دور الملاك فى استقبالها وحمل الطفل ليوحى للعالم باحترام دولته الفاشية لحقوق الانسان والبابا لم يفوت الفرصة لاستغلال الموقف ،،، الى متى نظل وبغبائنا ووقوعنا فى نفس الاخطاء الى متى نصدر احكاما يمكن ان تستغل فى تشويه سمعة الاسلام اولا والسودان ثانيا
    كانت الفرصة مواتية لنشرح الاسلام الحقيقي للمسلمين اولا والذين يحبون الاسلام ربما اكثر منى ومنك لكن الفهم الخاطئ يسيطر على العقول والقلوب والفرصة جاءت على طبق من ذهب لنحرر العقول التى تصر على الاعدام والاسلام بريء من هذا لكم دينكم ولى دين والفرصة الثانية نعاملها بأخلاق الاسلام نهتم بها نشرح لها الاسلام لأنها والله حسيبها لاتبدو منافقة ولا جاسوسه لكنها لاتعرف الاسلام ولما لا وابناء جلدتي اجهل منها ولايعرفون سوى التعصب وماهو من الدين فى شيء وهذه المعاملة الطيبة نقهر بها اعداء الاسلام الذين يفهمون الاسلام اكثر منا وادخلوا هذه العقوبات للنيل من الدين وتصفية الخصوم السياسيين بالرده وغيرها الحكومة ضيعت نصر كبير للاسلام بجهلها وجهل من يحبون الاسلام اكثر منا ولكن ينقصهم الفهم الصحيح فهؤلاء يطبقون خطة اعداء الاسلام ولايدرون والله القائل من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر وغيرها وغيرها والله المستعان

  83. البت ده ما سودانية
    زي ما قلنا اول البت ده اثيوبية خالصة – يعني اثيوبية 100 %
    وكثير من الاثيوبيين يتحدثوا العربية السودانية بطلاقة

  84. البنت دي مامريم هي ابرار وبضغوط من الحكومة المنبطحة لاوربا وامريكا ضغطوا اسرتها حتي تتنازل من سير اجراءات المحاكمة وقال محامي الاسرة إن موكلي أي الاسرة غير راغبة في مواصلة القضية الشغلة واضحة وضوح الشمس والبيقولوا البنت اثيوبية من الشبه هذا كذب فهي تشبه اخوها السماني أنظروا الي صورتة عموما ماكان في داعي للهيلمانة دي من اصلوا اذا كان بتتخارج بالطريقة الهزلية دي هذا تشوية للدين ليس الا فلتذهب الي الججيم ان لم تتوب وترجع الي الإسلام فليعلم الجهلة أن ملك الله لايزيد ولاينقص بدخول احد الإسلام أوبخروجه منه.

  85. سمعت فتوى من الشيخ محمد حسن بان المرتد يقتل ، وان ابرار مرتدة والذين يطالبون بقتلها هم اسرتها واعتقد ان الحكومة السودانية لم تنفذ حد من حدود الله خوفا من امريكا واوربا . فالى متى تسجد الحكومة السودانية الى الغرب ؟؟؟ وما هذه الحياة الضنك التي يعيشها الشعب السوداني الا لابتعاد الناس عن ذكر الله وطاعته وتنفيذ حدوده

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..