أهم الأخبار والمقالات

الجيش يقتحم عدد من المنازل باحياء بورتسودان

اقتحمت القوات المسلحة عدد من المنازل باحياء مدينة بورتسودان التي ظلت مصدر لاطلاق النار من قبل عناصر قبلية طيلة الساعات الماضية .

وابلغ مصدر أمني (الراكوبة) ان وكيل النيابة المشرف على عمل القوات أمر باطلاق الاعيرة النارية في الهواء للسيطرة على الاوضاع وتنفيذ خطة الجيش لاقتحام أماكن اطلاق النيران .

والقت القوات المسلحة القبض على بعض العناصر المتفلتة والتي كانت تطلق النار على المواطنين حيث تخلص بعض المقبوض عليهم من اسلحتهم داخل احواض مياه الشرب .

ورغم حظر التجوال الشامل في مدينة بورتسودان الا ان العناصر القبلية المتفلتة ظلت تناوش القوات النظامية من فوق اسطح المنازل داخل الاحياء الملتهبة.

‫7 تعليقات

  1. هذا وقد اصدر السيد رئيس مجلس الوزراء عبد الله حمدوك فرض حالة الطوارى فى مدينة يورتسودان والاماكن المحيطة بها , كما امر سيادته وزير الصحة الاتحادى بارسال اطباء ومعينات طبية فورأ الى مستشفى بورتسودان , كما قام بتكليف السيدة ولاء البوشى لتكون ممثل رئيس الوزراء فى مدينة بورتسودان ومتابعة الحالة السياسية والامنية بالمدينة , هذا وقد كون سيادته لجنة تقصى حقائق ابان زيارته لمدينة بورتسودان والتى اطلع فيها على الحالة الامنية واسباب الاقتتال القبلى العنصرى واللجنة برئاسة السيد الشيخ خضر وعضوية اسماعيل التاج وخالد سلك على ان ترفع اللجنة تقريرها فى مدة اقصاها اسبوع من تاريخ التكليف الذى سيقوم سيادته بعرض نتائجه فى مؤتمر صحفى يعلن موعده لاحقأ , كما امر سيادته السيد مدنى عباس مدنى بضرورة متابعة انسياب السلع والخدمات الضرورية للمواطنيين
    حتى لايتضرر المواطن البسيط من هذه الاحداث .. . حمدوك بيكون هسى سكران طينة.. معاهو الشفيع خضر , والشيخ خضر وشلة الكوتشينة بتاعته ..

  2. الوضع خارج عن السيطرة والواتساب ملئ بصور بشعة للجثث والقتلى ملقاة في الشوارع وبعضهم تم حرقهم أحياء.
    الله يستر لكن الوضع كعب شديد

  3. نتمني ان يحاسب الذين هم سبب المشكله و ينالوا جزائهم وفق القانون، ولوا انني اشك في حدوث ذلك ،فالابرياء غالبا ما يكونوا ضحايا مثل هكذا الاحداث ، ماجرت في كتم بدارفور مثلا

  4. سؤال يبدو انه غبي و لكن لا بُد منه ….
    لماذا لا يتم الإعلان عن اسماء اولئك المتفلتين ؟؟؟؟
    لا تصرحوا بانه تم القبض علي المتفلتين و جاري التحقيق معهم و سوف نُعلِن النتايج بعد اكتمال التحقيقات و عدد هيئة الدفاع التي لا تسعها قاعة محكمة……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..