أخبار السياسة الدولية

نتانياهو: نتطلع لانضمام دول عربية أخرى للسلام مع إسرائيل

أعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، عن تطلعه لانضمام دول عربية آخرى لمسيرة السلام مع إسرائيل، بعد الإعلان عن التوصل إلى اتفاق سلام مع دولة الإمارات، الخميس الماضي.

وقال نتانياهو إن “اتفاق السلام مع الإمارات أثبت فشل العقيدة السياسية القائلة بأنه لا يمكن أن يكون هناك سلام مع العالم العربي من دون سلام مع الفلسطينيين، وإخلاء مستوطنات”. وأضاف أن الاتفاق “سيعزز من فرص السلام مع الفلسطينيين”. وأكد أن “اتفاق السلام مع الإمارات قائم على العقيدة التي تقول إن السلام مقابل السلام”.

وكان الاتفاق الذي أعلنه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الخميس، الثالث من نوعه الذي تبرمه إسرائيل مع دولة عربية، وعزز احتمال التوصل إلى اتفاقات مشابهة مع دول خليجية أخرى.وأكد ترامب أن الإمارات وإسرائيل سيوقعان الاتفاق في البيت الأبيض، في غضون نحو ثلاثة أسابيع.

وجاء في بيان الإمارات وإسرائيل الولايات المتحدة أنه من المقرر “أن تجتمع وفود من الإمارات وإسرائيل خلال الأسابيع المقبلة، لتوقيع اتفاقيات ثنائية تتعلق بقطاعات الاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة والأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة والرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة”.

والإمارات هي أول دولة خليجية تطبع العلاقات بشكل كامل مع إسرائيل، في خطوة تأتي في أعقاب مؤشرات على التقارب في السنوات الأخيرة بينها استقبال فرق رياضية إسرائيلية والسماح لوزراء إسرائيليين بالتحدث في مؤتمرات.

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..