أخبار السودان

وزير الثروة الحيوانية يطالب جهات عليا بالسماح باستئناف صادر الهجن

طالب منتجو ومصدرو الهجن حكومة الفترة الانتقالية باستئناف صادر الهجن باعتباره يساهم في زيادة حصيلة الصادر للدولة ويوقف خطر التهريب لدول الجوار وما يترتب على ذلك في اهدار الثروة القومية للبلاد.

وناقش منتجو ومصدرو الهجن خلال اجتماعهم بوزير الثروة الحيوانية المكلف الدكتور عادل فرح إدريس اليوم بمكتبه بالوزارة في صادر الإناث بصفة عامة والهجن خاصة.

وطالب وزير الثروة الحيوانية عادل فرح الجهات العليا بالنظر في القرار لإعادة النشاط الاقتصادي والسماح بالتصدير وفق الاشتراطات المتفق عليها وتصحيح المفاهيم الخاطئة بخصوص صادر الاناث وأن الموارد الوراثية لا تنتقل عن طريق الاناث والدراسات على مستوى العالم تؤكد على ثلاثة تدخلات في النوع والمناخ وطريقة التربية،

وقال الوزير: بإجازة قانون الموارد الوراثية نحفظ حق البلاد في كل السلالات وخاصة أن السودان يتأهب للدخول في منظمة التجارة العالمية واشتراطاتها ، مؤكدا أهمية تصحيح القوانين والمفاهيم خلال الفترة الانتقالية لوضع قاعدة استراتيجية منصوصة بالقانون لتحقيق متطلبات الثورة وتطبيق القانون على الكل.

من جهته ناشد الباحث في مجال الابل ومستشار مجلس تنمية الرحل الدكتور محمد زين موسى المجلس الانتقالي بالنظر في استئناف صادر الهجن لأهميته الاقتصادية ودوره الكبير في الجانب الاقتصادي والسياسي والترابط الاجتماعي بين المجتمع المحلي والدولي .

‫5 تعليقات

  1. سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لقد وصل جشع الطفيلية الرأسمالية الي مرحلة خطيرة للغاية ووصل بعض البشر الي تدمير الاوطان بالكذب والنفاق والضلال المبين!!!الانجليز الخواجات الذين حكموا السودان منعوا الذبح والتصدير لاناث كل الحيوانات في السودان حفظا للنوع وحفظا لتزايد الثروة الحيوانية !!! يأتوا اناس يبررون للسيد الوزير وللجهات العليا بأن ايقاف صادرات الهجن والاناث تدمر الاقتصاد ؟سؤالي لكم ايها المجرمون الحقيقيون عندما كنتم تصدرون هل هناك عملات صعبة كانت تدخل للدولة من حصائل صادراتكم ام كانت تدخل في جيوبكم ؟!! حقيقة الاختشوا ماتوا!!!
    يا وزير الثروة الحيوانية ويا قيادات البلد العليا راجعوا قوانين الصادرات السودانية والتي تتيح للمصدين الاستفادة الكاملة من تلعملات الصعبة!!اوقفوا جميع الصادرات السودانية حتي تتمكن الدولة من سن قوانين ولوائح جديدة تمكن ثروات البلاد با لعملات الصعبة في يد الدولة لتتمكن الدولة من السيطرة علي جماح سعر صرف الجنيه السوداني وتتمكن الدولة من القيام بوظائفها المختلفة والتي تمكنها كن صلاخ السودان وصلاح الشعب السوداني.!!
    الطفيلية والكذب والنفاق هي تربية منسوبي العهد البائد الذين ولغوا في تدمير الشعب السوداني ولا تهمهم الا مصالحهم الذاتية ويذهب السودان الي الجحيم.!!!!

  2. بالله العواليق ديل فشلوا في تصدير الضان وعاوزين يضيعوا ابلنا كمان! قال عائد مادي ودعم اقتصاد قال وما عارف العائد دا بلموه ويجيبوه كيف؟ كدا ورونا عائد الدهب وينوا وسويتوا بيه شنو خلونا من عائد النفط الخاتنو الأنجاس في بنوك الامارات وماليزيا!

  3. سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم لقد وصل جشع الطفيلية الرأسمالية الي مرحلة خطيرة للغاية ووصل بعض البشر الي تدمير الاوطان بالكذب والنفاق والضلال المبين!!!الانجليز الخواجات الذين حكموا السودان منعوا الذبح والتصدير لاناث كل الحيوانات في السودان حفظا للنوع وحفظا لتزايد الثروة الحيوانية !!! يأتوا اناس يبررون للسيد الوزير وللجهات العليا بأن ايقاف صادرات الهجن والاناث تدمر الاقتصاد ؟سؤالي لكم ايها المجرمون الحقيقيون عندما كنتم تصدرون هل هناك عملات صعبة كانت تدخل للدولة من حصائل صادراتكم ام كانت تدخل في جيوبكم ؟!! حقيقة الاختشوا ماتوا!!! هل الاقتصاد في عهدكم نما وازدهر وتحسن الوضع الاقتصادي ام ذهب في خبر كان !!!
    يا وزير الثروة الحيوانية ويا قيادات البلد العليا راجعوا قوانين الصادرات السودانية والتي تتيح للمصدرين الاستفادة الكاملة من العملات الصعبة!!اوقفوا جميع الصادرات السودانية حتي تتمكن الدولة من سن قوانين ولوائح جديدة تمكن ثروات البلاد من العملات الصعبة في يد الدولة لتتمكن الدولة من السيطرة علي جماح سعر صرف الجنيه السوداني وتتمكن الدولة من القيام بوظائفها المختلفة والتي تمكنها من صلاح السودان وصلاح الشعب السوداني.!!
    الطفيلية والكذب والنفاق هي تربية منسوبي العهد البائد الذين ولغوا في الحرام وفي تدمير السودان وتدمير الشعب السوداني ولا تهمهم الا مصالحهم الذاتية ويذهب السودان الي الجحيم.!!!! لا تسمعوا هذه النداءات الخسيسة المجرمة الغرض منها شخصي هؤلاء الناس يبحثون فى ثروة اموالهم وامتلأ جيوبهم وكروشهم!!!

  4. یاوزیر الثروة الحیوانیة اعمل حسابك من احابیل الراسمالیة الطفیلیة ,فانت تمثل مصالح السودان الدولة!

  5. صادر الاناث يا حراميه يا كلاب يا كيزان يا وقحين انتو صادر الماشيه عمل شنو للبلد كمان دايرين تدمروا الصادر السوداني بتصير الاناث

زر الذهاب إلى الأعلى

انت تستخدم أداة تمنع ظهور الإعلانات

الرجاء تعطيل هذه الأداة، فذلك يساعدنا في الأستمرار في تقديم الخدمة ..